أخر الاخبار

افضل 5 تطبيقات لتصفح الانترنت بديلة لمتصفح جوجل كروم

افضل 5 تطبيقات لتصفح الانترنت بديلة لمتصفح جوجل كروم


يهيمن متصفح جوجل كروم Google Chrome على سوق المتصفحات في جميع أنحاء العالم بحصة هائلة تصل لنسبة 60٪ وترك الباقي إلى متصفحات الويب الأخرى. لنكون صادقين يوفر Chrome تجربة تصفح جيدة على الويب بشكل سلس عبر أجهزة متعددة. ومع ذلك ، نعلم جميعاً أن مثل هذه التجربة السلسة تأتي بتكلفة - بياناتنا الشخصية.


نحن نعلم أن Google تتعقبنا بلا ملل، كما أن هجمة الإعلانات المخصصة تصبح مزعجة حقاً في مرحلة ما. حتى إذا أبقينا الأمر جانباً ، فهناك مشاكل خطيرة مثل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي التي تجعل جهازك بطيئاً. لذلك أياً كان السبب وراء ترك متصفح كروم نضع امامك قائمة بأفضل البدائل لتصفح الانترنت.


افضل 5 متصفحات بديلة لجوجل كروم للتصفح الخاص

1- متصفح Tor Browser


متصفح Tor Browser
متصفح Tor Browser

يعتبر متصفح Tor خياراً شائعاً بين أولئك الذين يستخدمون المتصفحات التي تركز على الخصوصية بشكل منتظم. في الواقع أصبح Tor مرادفاً لحركة المراقبة المضادة لأنه مبني على شبكة من خوادم الترحيل "المخفية". يمكن أن يحجب هذا المتصفح عنوان IP العام الخاص بك ، وهذا يعني أنه لا يحمي تاريخ التصفح فحسب ، بل يخفي أيضاً موقعك الفعلي للسماح لك بالوصول إلى المحتوى الخاص بالمنطقة على الإنترنت. بالنسبة لأولئك الذين يسعون للوصول إلى الويب العميق أو الويب المظلم ، يمكنهم أيضاً تحقيق ذلك من خلال Tor. ومع ذلك ، يجب أن يتم ذلك على مسؤوليتك الخاصة. المتصفح متوفر لـ: Windows ، و MacOS ، و Linux ، و Android ويمكنك تحميلة من هنا.


2- متصفح Torch Browser


Torch Browserهو بديل آخر لجوجل يأتي محملاً بالميزات القائمة على الوسائط المتعددة. يحتوي متصفح الانترنت هذا على Media Grabber مضمّن يتيح لك حفظ ملفات الصوت والفيديو من الإنترنت. يمكنك تشغيل ملفات الفيديو في المشغل حتى قبل الانتهاء من التنزيل. وللتنزيل السهل والسريع ، فإنه يحتوي على ميزة تحميل التورنت ، بحيث يمكنك إدارة الملفات المحملة مباشرة من المتصفح.

يأتي مع المتصفح ملحق موسيقى "Torch Music" الذي يتيح لك تشغيل الموسيقى مجاناً. كذلك يحتوي على ملحق ألعاب يدعى "Torch Games" حيث يمكنك لعب العديد من الألعاب المجانية على المتصفح مباشرة. بشكل عام ، أود أن أقول أن Torch هو أفضل بديل في Google Chrome إذا كنت شخصاً يحب تنزيل الكثير من الوسائط من الإنترنت. المتصفح متاح فقط لنظام الويندوز يمكنك تحمية من هنا.



3- متصفح Yandex


يعتبر افضل متصفح ويب والذي يأتي من شركة البحث الروسية Yandex على الويب التي تستخدم محرك متصفح الويب Blink. يعد Yandex متصفحاً يستند إلى Chromium ويعتبر المنافس القوي لجوجل في جميع المجالات تقريباً. اكتسبت ياندكس شعبية بسبب ميزاتها الأمنية مثل تقنية DNSCrypt التي تقوم بتشفير حركة مرور DNS بين الكمبيوتر والخوادم. يمكنه تشفير الاتصال تلقائياً عندما تتصل بشبكة WiFi مفتوحة. المتصفح متوفر لـ: Windows و Mac و Linux و iOS و Android. يمكنك تحميل المتصفح من   هنا  .



4- متصفح Epic browser


يركز البديل التالي لمتصفح جوجل كروم أيضاً على خصوصية المستخدم. على الرغم من أن متصفح Epic لا يستخدم شبكة متخصصة مثل Tor ، إلا أنه يمكنه حماية خصوصيتك من طرق التتبع الشائعة. لديها حماية مدمجة ضد التعقب ، التعدين الخفي ، الإشارات بالموجات فوق الصوتية ، البصمات والبرامج الضارة.

ميزة أخرى مهمة هي أداة التشفير بنقرة واحدة التي يمكنها إخفاء عنوان IP الخاص بك على التنشيط وتشفير حركة المرور الخاصة بك. لا يعمل متصفح Epic على حفظ سجلك ، وليس هناك ملفات تعريف ارتباط تجريبية لنظام أسماء النطاقات أو ملفات تعريف ارتباط تابعة لجهات خارجية أو ميزة الملء التلقائي. عند إغلاق جلسة تصفح ، يقوم المتصفح تلقائياً بحذف أي قاعدة بيانات أو تفضيل أو ملفات تعريف الارتباط المرتبطة بحسابك. المتصفح متوفر لـ Windows, Mac ويمكنك تحميلة من هنا.


5- متصفح Microsoft Edge


الآن دعونا نتحدث عن مستخدمي ويندوز الذين لم يحاولوا بعد استخدام متصفح Microsoft Edge. إذا كانت صورة Internet Explorer في ذهنك سأحثك على التفكير مرتين. لا تبدو أداة Edge من Microsoft على غرار سابقاتها وتقدم تجربة تصفح أسرع من Internet Explorer . في الواقع ، يأتي هذا المتصفح بميزاته الفريدة غير المتوفرة على Chrome. من بينها ، المفضلة هي ميزة قائمة القراءة حيث يمكنك إنشاء قائمة بالمقالات التي تريد قراءتها لاحقاً. يمكنك أيضاَ اختيار الرسم والكتابة والتمييز على أجزاء من صفحة الويب دون تثبيت أي ملحقات أو مكونات إضافية. كما يسمح لك بقراءة ملفات PDF والكتب الإلكترونية. المتصفح متوفر لـ Windows, Android, iOS. لتحميل المتصفح اضغط  هنا  .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-