أخر الاخبار

افضل 10 متصفحات انترنت لنظام الويندوز للوصول الى المواقع المفضلة لديك



إذا كنت تبحث عن أفضل متصفح ويب ، فقد تكون قد وصلت إلى الموقع الصحيح و صفحة الويب الصحيحة. على ما يبدو. يمكننا أن ننطلق مع متصفحات الويب إلى مساحة المعلومات التي نعرفها على شبكة الإنترنت العالمية. كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان URL في شريط العناوين ، وسيقوم المتصفح بالباقي لعرض موقع الويب وللحصول على ما تبحث عنة من خلال محركات البحث التي نصل اليها عبر المتصفحات. لذا اليك افضل متصفحات الانترنت لنظام التشغيل ويندوز.


افضل متصفحات الويب لنظام التشغيل ويندوز

متصفح Google Chrome - افضل متصفح ويب للويندوز


عندما قدم متصفح جوجل Google Chrome لأول مرة في عام 2009 ، ارتفع الطلب على المتصفح بسرعة لأنه كان أسرع متصفح ويب في ذلك الوقت. ويعتبر جوجل كروم متصفح الويب الأكثر استخداماً اليوم مع أكثر من 60٪ من حصة السوق ، وتقع مسؤولية Google بالمحافظة على جعل متصفح Chrome من ناحية السرعة وتوفير الميزات للمستخدمين.

وبخلاف ميزات المتصفح الأساسية ، مثل إدارة الإشارات المرجعية والإضافات والمظاهر ووضع التصفح المتخفي وما إلى ذلك ، هناك ميزة مهمة في المتصفح وهي إدارة الملف الشخصي. تسمح الميزة لأشخاص متعددين باستخدام المتصفح نفسه دون الحصول على سجل الإنترنت وسجل التنزيلات والأشياء الأخرى التي تم دمجها. بالنسبة إلى المستخدمين الذين ينزعجون من الإعلانات على المواقع، فإن Google على وشك طرح أداة حظر الإعلانات في Chrome.

يتيح Chrome أيضاً للمستخدمين إرسال المحتوى إلى جهاز يدعم Chromecast باستخدام شبكة WiFi كذلك يدعم الإضافات على المتصفح. وهناك شيء آخر يجعل Chrome أحد أفضل تطبيقات متصفح الويب هو الدعم عبر الأجهزة. يمكن لمتصفح الويب بسهولة مزامنة سجل الإنترنت وعلامات التبويب والإشارات المرجعية وكلمات المرور وما إلى ذلك عبر الأجهزة إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

في الآونة الأخيرة ومع إصدار Chrome 69 ، جلبت Google أطناناً من الميزات الجديدة مثل موضوع تصميم المواد الجديد مع زوايا أكثر استدارة في العناصر والمزيد من الأجزاء البيضاء ومدير كلمات المرور المحسن وما إلى ذلك. هذا الإصدار يمثل أيضاً الإصدار العاشر وواحداً من أكبر إصدارات المتصفح. لتحميل المتصفح اضغط هنا.


2- متصفح Mozilla Firefox - افضل بديل لمتصفح جوجل كروم


في عام 2017 حققت فايرفوكس عودة هائلة مع إطلاق فايرفوكس 57 المعروف أيضاً باسم "Quantum". يعد فايرفوكس الجديد أسرع من النسخ السابقة ، وهو الآن يوفر معركة قوية مع متصفح Chrome. واجهة المستخدم المعاد تصميمها في فايرفوكس تقدم العديد من الميزات الجديدة قد تجبر الأشخاص على تبديل المتصفح. أداة screenshot inbuilt هي من الأدوات المميزة التي يمكن أن تساعدك بسرعة في اخذ لقطات طويلة من صفحات الويب. ومؤخراً تم الإعلان عن المزيد من الخطط لضمان أمان وخصوصية المستخدمين. مع ميزات مثل التعطيل الكامل للتتبع ، منع التشفير في المتصفح. يمكنك تحميل المتصفح من هنا.


3- متصفح Microsoft Edge - افضل متصفح ويب لنظام ويندوز 10



على ما يبدو أن متصفح Edge هو بلا شك أحد أفضل برامج متصفح الويب لنظام التشغيل Windows 10 ، ومؤخراً تم اطلاقة لأنظمة Android و iOS. يمكنك ضبط علامات التبويب لإتاحة مساحة لعلامات تبويب المتصفح الجديدة ؛ ويتيح مايكروسوفت ايدج الوصول إلى الإشارات المرجعية ، وسجل الإنترنت ، والتنزيلات ، وما إلى ذلك. أيضاً يتيح للمستخدمين إضافة ملاحظات أو تمييز شيء ما أو الكتابة أو القنص وحفظ صفحة الويب على الجهاز. إلخ.

يأتي متصفح Edge مع وضع قراءة مفيد للغاية عند قراءة المقالات على مواقع الويب التي تحتوي على الكثير من الإعلانات المتطفلة. أحد الأسباب التي تجعل المستخدمين يحبون استخدام مايكروسوفت Edge هو أن متصفح الويب هذا يتكامل بشكل أفضل مع Windows 10 من أي متصفح آخر كما انه سريع الاستجابة. يمكن تحميل المتصفح من هنا.


4- متصفح Opera Browser



يتضمن إصدار سطح المكتب لمتصفح اوبرا بعض الميزات التي عادة ما تكون مصممة للهواتف الذكية ، مثل وضع ضغط البيانات ، وموفر البطارية. الميزات الأخرى المثيرة التي يمكن للأوبرا التباهي بها هي أداة حجب الإعلانات ، أداة لقطة الشاشة ، خدمة VPN ، تحويل العملات ، WhatsApp ، Facebook Messenger ، VK ، Telegram ....... إلخ.

يمكنك استخدام متصفح Opera للحصول على الجرعة اليومية من الأخبار بمساعدة ميزة تسمى Personal News حيث يمكنك إضافة المصادر الإخبارية وحسب اختيارك. لقد وجدت صعوبة في العثور على خيارات الإعدادات والتنزيل. يدعم Opera أيضاً المزامنة عبر الأجهزة لإتاحة التصفح على جميع الأجهزة التي تستخدم فيها حساب Opera.

فيما يتعلق بتوافر الإضافات ، فإن المتصفح لدية حوالي 1000+من الإضافات والتي ستكون أعلى بكثير من ملحقات متصفح Edge ولكن أقل بكثير من متصفح Chrome و Firefox. يمكنك تحميل المتصفح بالضغط هنا.


5- متصفح Chromium افضل بديل لمتصفح جوجل كروم



إذا كنت تستخدم متصفح Google Chrome حالياً ، فلن تواجهك أي مشكلة في التبديل إلى نظيره المفتوح المصدر. من خلال الشكل والمظهر والميزات ، يكون متصفح Chromium هو نفس متصفح Chrome وله نفس المميزات مع بعض الاختلافات البسيطة. فإذا كان لديك كلا المستعرضين مثبتين على نظامك ، يمكنك بسهولة اكتشاف متصفح كروميوم من خلال رؤية شعاره باللون الأزرق.

ومع ذلك ، هناك اختلافات قد تساعد المستخدمين في اتخاذ خيار أفضل. على سبيل المثال ، لا يدعم بديل متصفح Chrome هذا التحديثات التلقائية ، ولا يدعم برامج ترميز الفيديو الصوتية ...... الخ. ويتمثل أحد الاختلافات الرئيسية في أن Browser Chromium تم تطويره ليكون إصداراً متجولاً ، مما يعني أن الميزات الجديدة يتم دفعها في الإصدار الجديد بشكل أكثر تكراراً من Chrome ،وهذا هو السبب في احتمال تعطل متصفح المصدر المفتوح في كثير من الأحيان عن شقيقه المصدر. يمكنك تحميل المتصفح من هنا.


6- متصفح Vivaldi Browser



متصفح Vivaldi متصفح حديث جداً  ولكنه يحتل المرتبة الأولى من بين أفضل تطبيقات متصفح الويب التي يمكن للأشخاص استخدامها. تم إنشاؤه من قبل المؤسس المشارك لبرنامج أوبرا. أثناء استخدام متصفح Vivaldi هناك شيء تلاحظه بسرعة هو واجهة المستخدم التكيفية التي تتغير وفقاً لنظام الألوان لموقع الويب الذي تتصفحه.

يتشابه المتصفح تماماً مع متصفح Opera مثل الشريط الجانبي نفسه على الجانب الأيمن. ولكن مستوى التخصيص المقدم ، مثل شريط العناوين ، شريط علامات التبويب ، وما إلى ذلك ، هو ما يجعل متصفح Vivaldi أحد أهم مستعرضات الويب.يمكنك تحميل المتصفح من هنا.


7- متصفح Torch Browser افضل متصفح لتحميل ملفات التورنت



قد لا يكون متصفح Torch شائعاً مثل Chrome أو Firefox أو Edge ، ولكنه يستحق بالتأكيد مكاناً في قائمة أفضل 10 مستعرضات إنترنت. ذلك بسبب الميزات التي يوفرها. فإذا كنت من محبي عالم BitTorrent ، فستبدأ باستخدام متصفح Torch Browser لأنه يأتي مع برنامج تنزيل ملفات تورنت مدمج.

توجد أداة تحميل الوسائط التي يمكن استخدامها لتنزيل مقاطع الفيديو والملفات الصوتية من صفحات الويب.،و يتضمن أيضاً مسرع التنزيل ، مصمم بشكل أساسي للمستخدمين الذين يقومون بتنزيل الأشياء كل يوم. يمكن للمتصفح أيضاً تشغيل مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها جزئياً وملفات التورنت ، كما يتضمن مشغل موسيقى يوفر المحتوى من YouTube. التصميم مشابه لمتصفح Chrome ويدعم تسجيل الدخول إلى حساب Google. يمكنك تحميل المتصفح كم هنا.


8- متصفح Maxthon Browser



بدأت شركة Maxthon منذ عام 2002 ، في الأساس متصفح ماكسثون متصفح ويب لـ Windows ولكنها وصلت مؤخراً إلى منصات أخرى. قام المطورون بالترويج لـ Maxthon كمتصفح سحابي حيث إن معظم تطبيقات متصفح الويب جميعها تدعم الآن مزامنة البيانات عبر السحاب.

يأتي متصفح Maxthon  مزوداً بأدوات لالتقاط مقاطع الفيديو من صفحات الويب ، وبرنامج Adblock Plus المدمج ، والوضع الليلي ، وأداة الشاشة ، ومدير كلمات المرور ، وأدوات تدوين الملاحظات ، وما إلى ذلك. يعتمد المتصفح على إصدار قديم من Chromium ، ربما لأسباب تتعلق بالثبات والتوافق ، لذا قد يرى المستخدمون مطالبات "المتصفح القديم" على بعض مواقع الويب. ولكن المطورين يقومون بتحديث Maxthon بانتظام. يمكنك تحميل المتصفح من هنا.


9- متصفح Safari - متصفح ابل الرسمي



يمكن أن يكون بديلاً جيداً لمتصفح Google Chrome و Firefox. في وقت سابق ، كان Safari متاح لنظام التشغيل Windows ، ولكن الآن استخدام المتصفح متاح لأجهزة Apple لمستخدمي MacOS و iOS فقط.

متصفح سفاري هو متصفح يمتاز بالأمان ويمتلك مجموعة مميزات بما في ذلك شريط الأدوات المخصص ، والقدرة على البحث في علامات التبويب ، والحصول على صورة داخل صورة في كل صفحة ويب تقريباً ، وعرض قارئ ، ومزامنة على iCloud ، وما إلى ذلك.

يمكن لمستخدمي Safari مشاركة أشياءهم باستخدام AirDrop حتى دون مغادرة متصفح الويب. فيما يتعلق بالامتدادات ، قد لا يكون لدى Safari أكبر مجموعة من الإضافات ، ولكن يجب أن تكون مطمئناً ، فقد تم تغطيته بجميع العناصر الشائعة. يمكنك تحميل المتصفح من هنا.


10- متصفح UC Browser -  متصفح سريع مصنوع في الصين



يتم حساب متصفح UC من بين أفضل برامج متصفح الويب لنظام Android. وهو متاح أيضاً للأنظمة الأساسية الأخرى بما في ذلك Microsoft Windows. إن مظهر وإحساس نسخة PC من متصفح UC جاذبان بنفس القدر من المتصفحات المعروفة الأخرى التي نراها في السوق.

يأتي UC Browser مع مدير كلمات مرور مدمج وقدرات مزامنة السحابة مع الأجهزة الأخرى. يمكن للمستخدمين الاستفادة من إيماءات الماوس للمتصفح ، العودة ، وإغلاق علامة التبويب الحالية ، واستعادة علامة التبويب المغلقة مؤخرًا ، وتحديثها ، وما إلى ذلك.

بالنسبة إلى المستخدمين الذين لديهم احتياجات عامة لتصفح الويب ، يمكن أن تكون UC واحدة من أسرع المتصفحات التي يمكنهم اختيارها. يمكنك تحميل المتصفح من هنا.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-