أخر الاخبار

افضل 5 تطبيقات بدائل تيك توك 2024 يجب عليك تجربتها



يوماً بعد يوم، تواجه تيك توك مشاكل الحضر في الدول حول العالم. مؤخراً خضعت Tiktok للتدقيق من حكومة الولايات المتحدة لبعض الوقت ، مع شائعات عن حظر محتمل للتطبيق بدأت منذ عام 2020 والى الوقت الحاضر. بعد جلسات استماع متعددة في مجلس الشيوخ ، أقرت حكومة الولايات المتحدة أخيراً مشروع قانون يسمح بحظر Tiktok الفعلي ما لم تبيع الخدمة نفسها إلى الولايات المتحدة.


 نفس الامر ينطبق مع الاتحاد الأوربي وبعض البدان العربية. الآن ، مع هذا الاحتمال الذي يلوح في الأفق ، قد يسئل ملايين المبدعين والمشاهدين سؤال واحد: ما هي البدائل لتطبيق تيك توك؟ للإجابة على هذا ، قمنا بتجميع قائمة تضم خمس بدائل Tiktok التي يمكن أن تأخذ مكانة التطبيق لدى المستخدمين.



 1  - Triller


بدائل تيك توك Triller
Triller

البديل الأول لتطبيق تيك توك هو Triller والذي شهد نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل وجود المشاهير على المنصة. بالإضافة إلى جاذبية المشاهير، توفر تريلر واجهة سهلة الاستخدام تذكرنا بتيك توك، حيث يتميز بتصميم مألوف لصفحة البداية. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التطبيق قسماً للفئات، مما يتيح للمستخدمين استكشاف المحتوى في مجموعة متنوعة من الأنواع مثل الرياضة والكوميديا والفن وغيرها.


الى الان، لا يمتلك تطبيق تريلر نظام للتحقيق الربحي، مما يعني أن المستخدمين لا يستطيعون كسب الإيرادات مباشرة من مشاهداتهم. ومع ذلك، تعمل الشركة على ميزة جديدة تتيح للمبدعين تلقي النصائح من المستخدمين أثناء بث مباشر. يعتبر Triller برنامج بديل تيك توك مجاني لكل من الأندرويد والايفون.





 2  - Likee


تطبيق بديل تيك توك likee
Likee

يعتبر لايكي تطبيق بديل تيك توك، وهو منافس ناشئ في مجال الفيديوهات القصيرة. يتميز Likee، بالتشابه مع تيك توك من حيث التصميم، وبالتركيز على الموسيقى بشكل أكبر، حيث تتمتع بمجموعة متنوعة من الأغاني التي يمكن للمبدعين اختيارها. فيما يتعلق بالإيرادات، تقسم لايكي المبدعين إلى ثلاثة أنواع:


K1 Crowns: المبدعون الذين يكسبون 400 دولار أو أكثر.

K2 Crowns: المبدعون الذين يكسبون 200 دولار أو أكثر.

K3 Crowns: المبدعون الذين يكسبون 50 دولار أو أكثر.





 3  - منصة الأضواء


منصة الأضواء

الكل يعرف ان سناب شات هي أشهر منصة للتواصل الاجتماعي بين المراهقين، يعرف المستخدمون أيضاً أن تاريخ سناب شات في مجال الفيديوهات القصيرة يمتد لأكثر من نصف عقد، مما يجعل ميزة منصة الأضواء منافساً قوياً يتحدى سيطرة تيك توك. تسمح منصة الأضواء للمستخدمين باكتشاف والتفاعل مع مبدعي المحتوى المفضلين لديهم.


فيما يتعلق بالإيرادات، لا توفر سناب شات معدلًا ثابتاً للأجور عند مليون مشاهدة. بدلاً من ذلك، يدفع ما بين 0.01 إلى 0.10 دولار لكل مشاهدة، وذلك اعتماداً على بيانات جمهور المشاهدين ومقاييس الارتباط.


ومع ذلك، هناك تحدي يتعلق بالصورة العامة للمنصة. يرتبط الكثير من المستخدمين بتطبيق سناب شات بشكل أساسي بإرسال الصور المؤقتة والدردشة مع الأصدقاء. وبالتالي، تواجه الشركة صعوبات في التحول نحو منصة فعالة للفيديوهات القصيرة، خاصةً مع الاحتمالية المرتفعة لتعقيد واجهة المستخدم الحالية للتطبيق.




 4  - يوتيوب شورتس


يوتيوب شورتس بديل تيك توك
يوتيوب شورتس

لقد كان يوتيوب دائماً المكان الأمثل للفيديوهات والأكثر شهرة واستخداماً، الا ان ظهر تيك توك. وفي محاولة منها للعودة من جديد قدمت يوتيوب ميزة "شورتس"، وهي قسم للفيديوهات القصيرة مدمج في تطبيق يوتيوب، مما يتيح للمستخدمين تصفح المحتوى بدون أي إزعاج. وأحد أكبر مزايا يوتيوب يكمن في مبدعيه، الذين يمكنهم إعادة استخدام الفيديوهات الطويلة بسهولة لجمهورهم. بالإضافة إلى ذلك، قدمت يوتيوب العديد من الميزات والأدوات لمساعدة المبدعين على تحرير الفيديو بشكل فعال.


ومع ذلك، لديها برنامج إيرادات وربح صارم. يحتاج المبدعون إلى الحصول على 1000 مشترك و10 ملايين مشاهدة على "شورتس" في الـ 90 يوماً الأخيرة للتأهل و ربح المال. وعلاوة على ذلك، يدفع يوتيوب ما بين 50 إلى 70 دولار مقابل مليون مشاهدة.




 5  - انستقرام ريلز


برنامج بديل تيك توك انستقرام ريلز
انستقرام ريلز

لا يخفى على أحد أن Meta هي الشركة التي تهيمن على مجال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال منصات مثل فيسبوك و واتساب وإنستغرام. ومع ذلك، يظهر تيك توك بقوة من بين هذه التطبيقات، مما جعل إنستغرام يسعى للتعويض من خلال اطلاق "ريلز". وبالتالي، إذا تم حظر تيك توك، يمكن أن تكون إنستغرام البديل المناسب. على الرغم من أن "ريلز" مشابهة في التصميم لتيك توك، إلا أن توفرها في تطبيق إنستغرام يعتبر ميزة كبيرة.


فيما يتعلق بالإيرادات، قدمت إنستغرام مؤخرًا ميزة الدفع، ولكنها متاحة حالياً بشكل قليل لبعض منشئي المحتوى. ومع ذلك، من المهم أيضاً أن نلاحظ أن إنستغرام يقدم أجوراً أعلى لمليون مشاهدة، تتراوح بين 500 إلى 10,000 دولار، وذلك اعتماداً على مستوى التفاعل.



 مواضيع ذات صلة: 

 1  - كيفية مشاهدة مقاطع فيديو تيك توك Tiktok بدون تطبيق او عمل حساب

 2  - بدون علامة مائية: 4 طرق مجربة لتحميل مقاطع فيديو تيك توك TikTok

 3  - تيك توك تطلق تطبيقها الرسمي لنظام ويندوز



الكلمات المفتاحية:



تعليقات