أخر الاخبار

رسمياً WhatsApp يحصل على أكبر تغيير في التصميم واضافة في الميزات

 

يقوم تطبيق WhatsApp بتجديد نفسه تدريجياً منذ أشهر، حيث يقوم بإجراء تغييرات على تصميم التطبيق. التغييرات ليست عشوائية، بل كل شيء هو جزء من خطة وضعتها شركة ميتا المالكة للتطبيق لغرض التجديد، وإبقائه متجدداً وسهل الوصول إليه وبسيطاً.


لقد تغير الكثير في تطبيق WhatsApp في الأشهر الأخيرة والآن قررت Meta تقديم جميع التغييرات رسمياً، في حين أن معظمها نشط بالفعل للمستخدمين، بينما لا تزال بعض التغييرات معلقة ، مثل روبوت Meta AI في شريط البحث.



لقد تم تغيير WhatsApp بشكل جذري منذ عام 2021، على الرغم من أن التغيرات تأتي شيئاً فشيئاً، لذا فإن كل تغيير ليس صادماً للغاية إلا في حالات استثنائية، مثل عندما جاءت إعادة التصميم باللون الأبيض إلى نظام الاندرويد أو لوحة الأزرار السفلية في التطبيق.


عندما نضع جميع التغييرات الأخيرة في منظورها الصحيح ، ندرك مدى تغير WhatsApp اليوم عما كان عليه في عام 2021. الصورة التعريفية أدناه تبين لك التغير الذي حصل على التطبيق.


تصميم تطبيق واتساب على مر السنين
تصميم تطبيق واتساب على مر السنين

يعتمد التصميم الجديد لتطبيق واتساب على نوايا Meta لتحديث التطبيق مع إبقائه بسيط في الاستخدام وسهل الوصول إليه. التغييرات التي تمكنا من متابعتها خلال الأشهر والأسابيع القليلة الماضية هي:


 1  - لوحة ألوان جديدة: تم تجديد لوحة الألوان الخاصة في تطبيق واتساب بشكل غير محسوس تقريباً، حيث يسعى إلى مواءمتها مع اللون الأخضر لشعاره ومع زيادة الألوان المحايدة.


 2  - أيقونات ورسوم توضيحية جديدة: ربما لم تلاحظ ذلك، ولكن رسومات الشعار المبتكرة التي تظهر في خلفية الدردشة قد تغيرت مع المزيد من الخيارات. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث جميع أيقونات التطبيقات تقريباً ووصلت إلى أماكن أكثر.


 3  - تغير شكل استخدام التطبيق: أحد التغييرات الكبيرة التي طرأت على تطبيق WhatsApp على نظام الاندرويد هي التغيير من علامات التبويب العلوية إلى لوحة الأزرار السفلية، مع خيار التمرير بين الأقسام.


 4 - إدارة أفضل للدردشة: أخيراً، قدمت واتساب فلاتر في الجزء العلوي من التطبيق، حتى تتمكن من الانتقال بسرعة إلى المحادثات التي تحتوي على رسائل غير مقروءة أو رسائل جماعية.


التغيرات الجديدة التي وصلت لتطبيق واتساب
التغيرات الجديدة التي وصلت لتطبيق واتساب

التغييرات الجديدة وصلت الى اغلب المستخدمين. من ناحية أخرى، البعض الاخر من التحديثات لم يصل بعد كما نرى في لقطات الشاشة أعلاه أن التطبيق سيتضمن قريباً شريط بحث مدعوماً بـ Meta AI ، وهو شيء غير نشط حالياً على مستوى العالم (لا شريط البحث ولا Meta AI).





كلمات مفتاحية:


تعليقات