يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيفية إلغاء إرسال الرسائل على واتساب: دليل خطوة بخطوة

كيفية إلغاء إرسال الرسائل على واتساب: دليل خطوة بخطوة
إلغاء إرسال الرسائل على واتساب

ميزة إلغاء إرسال الرسائل على واتساب تعمل بطريقة مختلفة. لا يمكنك إلغاء إرسال الرسائل على واتساب كما تفعل في معظم منصات المراسلة الأخرى. يمكنك تعديل أو حذف الرسالة بعد إرسالها. يقوم واتساب بإخطار المستلم بالتغييرات التي تمت على الرسالة. في هذا الدليل، ستتعلم طرق مختلفة لاستدعاء الرسائل على واتساب.



طرق لإلغاء الرسائل على تطبيق واتساب


 1  - حذف الرسائل على تطبيق واتساب


ميزة حذف الرسائل على واتساب مشابهة لميزة إلغاء إرسال الرسائل. يمكنك حذف الرسائل التي تم إرسالها عن طريق الخطأ في المحادثات أو المجموعات. يعمل ذلك على الرسائل النصية والوسائط وحتى الرسائل الصوتية.


يقدم واتساب نوعين من ميزة حذف الرسائل. حذف لي (Delete for Me) يقوم بإزالة الرسالة من جهاز المرسل ولكن تظل مرئية للمستلمين. حذف للجميع (Delete for Everyone) يسمح لك بإزالة الرسالة من جهازك وأجهزة المستلمين.


ولكن هناك عيوب أيضاً. أولاً، سيعلم الشخص الآخر أو المجموعة التي أرسلت لهم الرسالة أنك قمت بحذفها. سيرى المستلمون نصاً يقول "تم حذف هذه الرسالة". ومع ذلك، لن يعرفوا محتوى الرسالة المحذوفة. وإذا كان الشخص الآخر يستخدم أدوات من جهات خارجية، فقد يتمكنون من قراءة الرسائل المحذوفة على واتساب.


سابقاً، كانت ميزة حذف الرسائل محدودة لمدة 7 دقائق بعد إرسال الرسالة، ولكن مع تحديث جديد، يمكنك حذف الرسالة بعد مرور يومين من إرسالها. إذا كنت مسؤولاً في مجموعة، يمكنك أيضاً حذف الرسائل التي تم إرسالها من قبل أعضاء المجموعة الآخرين.


كيفية حذف رسالة على واتساب


الخطوة 1: انتقل إلى الرسالة التي ترغب في حذفها. تذكر أنه يمكنك حذف الرسالة فقط قبل مرور 48 ساعة على إرسالها. هذه الطريقة تعمل على كل من أجهزة Android و iPhone.


اليمين: Android | اليسار: iPhone

الخطوة 2: اضغط بشكل مطول على الرسالة واختر الخيار "حذف" على iPhone والرمز "حذف" على أجهزة Android.


كيفية إلغاء إرسال الرسائل على واتساب: دليل خطوة بخطوة
اليمين: Android | اليسار: iPhone

الخطوة 3: انقر على "حذف للجميع" لإزالة الرسائل من جهاز المرسل وجهاز المستلم.

كيفية إلغاء إرسال الرسائل على واتساب: دليل خطوة بخطوة
اليمين: Android | اليسار: iPhone

الخطوة 4: سيشاهد المستلم رسالة تفيد بأنه تم حذف هذه الرسالة.


اليمين: iPhone | اليسار: Android 


 2  - تعديل الرسائل على واتساب


تعديل الرسائل هو وسيلة أخرى لاستدعاء الرسائل على واتساب. إذا قمت بإرسال رسائل بالخطأ، يمكنك تعديل الرسالة وإجراء التغييرات المطلوبة بدلاً من حذفها.


يسمح لك التعديل بتغيير محتوى الرسالة دون حذفها. يمكنك تعديلها خلال 15 دقيقة من إرسالها. يعمل تعديل الرسائل فقط على الرسائل النصية. عندما تقوم بتعديل الرسائل، يضيف واتساب علامة "تم التعديل" إلى الرسالة التي تقوم بتعديلها.



يمكنك تعديل الرسالة عدة مرات خلال الفترة الزمنية المحددة. الرسالة المعدلة لا تحتوي على سجل التغييرات. سيرى المستلم الإصدار النهائي فقط وليس الإصدار الأصلي.


كيفية تعديل الرسائل على واتساب


الخطوة 1: افتح تطبيق واتساب. تعمل هذه الطريقة على كل من أجهزة Android و iPhone. تأكد من استخدام أحدث إصدار من واتساب.

الخطوة 2: انتقل إلى الرسالة التي ترغب في تعديلها. تذكَر، يمكنك تعديل الرسالة فقط خلال 15 دقيقة بعد إرسالها.

الخطوة 3: اضغط بشكل مطول على الرسالة واختر الخيار "تعديل" على iPhone، انقر على قائمة النقاط الثلاث واختر "تعديل" على أجهزة Android.


كيفية إلغاء إرسال الرسائل على واتساب: دليل خطوة بخطوة
اليمين: Android | اليسار: iPhone

سيرى المستلم رسالة معدلة.


كيفية إلغاء إرسال الرسائل على واتساب: دليل خطوة بخطوة
اليمين: Android | اليسار: iPhone

سواء قمت بإرسال رسالة للشخص الخطأ، أو كان في الجملة خطأ إملائياً، أو ندمت على قول شيء ما، يمكنك استخدام هاتين الطريقتين لحذف أو تعديل الرسالة سواء في محادثتك أو مع المستلم.


على عكس منصات المراسلة الأخرى مثل iMessage أو Telegram التي تحذف آثار الرسائل، يقوم واتساب بإعلام المستلم بالتغييرات التي تمت على الرسالة، سواءً كانت حذفًا أو تعديلًا.


على الرغم من أن هذا يمكن أن يزيد من الخصوصية، إلا أنه يمكن أيضاً أن يثير فضول المستلم حول ما تم حذفه أو تعديله. حالياً، هذه هي الطريقة الوحيدة لحذف الرسائل على واتساب. إذا كنت ترغب في حذف الرسائل تلقائياً، يمكنك تمكين ميزة الرسائل المتلاشية. إذا تم تنشيط الرسائل المتلاشية، ستتم حذف الرسائل تلقائياً بعد الوقت الذي حددته.



أسئلة شائعة حول طرق إلغاء إرسال الرسائل على واتساب


1. هل يمكنني إلغاء إرسال رسالة واتساب بعد انتهاء الوقت المحدد؟

لا، لا يمكنك استدعاء الرسائل على واتساب بعد انتهاء الوقت المحدد. حذف للجميع متاح لمدة 48 ساعة بعد إرسال الرسائل، وميزة التعديل متاحة خلال 15 دقيقة من إرسال الرسالة.


2. هل سيعلم المستلم إذا قمت بإلغاء إرسال رسالة واتساب؟

نعم، عندما تقوم بحذف رسالة للجميع على واتساب، سيرى المستلمون نصاً بديلاً يشير إلى "تم حذف هذه الرسالة". ومع ذلك، لن يعرفوا محتوى الرسالة المحذوفة. بنفس الطريقة، سيقوم واتساب بإضافة علامة "تم التعديل" إذا قام المرسل بتعديل الرسالة. يمكنك رؤية هذه العلامة تحت الرسالة المعدلة.



3. كيف تؤثر الرسائل التي لا تنتهي على النسخ الاحتياطية للدردشة في واتساب؟

واتساب لن يقم بنسخ الرسائل المحذوفة. ومع ذلك، سيتم نسخ الرسائل المعدلة مثل الرسائل الافتراضية. ستظل الرسائل تحمل علامات التعديل بعد النسخ الاحتياطي. كما يتم عكس الرسائل المحذوفة والمعدلة في الدردشات المصدرة. عندما تقوم بتصدير الدردشة، يضيف واتساب هذه العبارة "تم حذف هذه الرسالة" أو "تم تعديل هذه الرسالة" للرسائل المعدلة. يمكنك حذف نصوص البديل إذا كنت لا ترغب في رؤيتها في نسخة الدردشة الاحتياطية أو الدردشات المصدرة.


4. هل هناك طريقة لتعطيل ميزة إلغاء إرسال الرسائل في واتساب للدردشات المحددة؟

لا، ميزة حذف الرسائل للجميع متاحة لجميع المستخدمين باستخدام أحدث إصدار من واتساب. في بعض الحالات، إذا كان المستخدم يستخدم الإصدار القديم من واتساب، فقد لا يكون لديه هذه الميزات. يعرض واتساب نصاً يفيد بأن هذه الميزة غير مدعومة على جهازك عندما لا يدعم الرسائل المحذوفة.


5. هل يمكنني إلغاء إرسال رسالة إلى حساب واتساب للأعمال؟

نعم، تعمل ميزة إلغاء إرسال الرسائل بنفس الطريقة للرسائل المرسلة إلى حسابات واتساب للأعمال.


6. هل يمكنني إلغاء رسالة تم الاقتباس منها في رد على واتساب؟

نعم، يمكنك إلغاء إرسال الرسالة الأصلية، ولكن النص المقتبس في الرد سيظل مرئيًا في الدردشة للمرسل والمستلم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات