يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيفية إخفاء قنوات واتساب من الهاتف للأندرويد و ايفون

 مؤخراً، قامت واتساب بإدخال ميزة جديدة تسمى قنوات واتساب في تحديثها. من خلال هذه الميزة، يمكنك البقاء متصلًا واستقبال تحديثات من مشاهيرك المفضلين، والمؤثرين، والمنظمات، والجمعيات بدون مشاركة رقم هاتفك أو معلومات شخصية مع المتابعين.


على الرغم من أن هذه الميزة تسمح للأشخاص بالحصول على تحديثات من مصادرهم المفضلة بطريقة مريحة للغاية، إلا أنها تسبب أيضاً إزعاجاً للأشخاص الآخرين الذين لا يحبون الواجهات المزدحمة. في هذا المقال ، سنريك طريقة إخفاء قنوات واتساب على نظامي الاندرويد و ايفون.


إخفاء قنوات واتساب من الهاتف

يعتبر العديد من المستخدمين قنوات واتساب مزعجة وغير ضرورية، وانتقدوا حتى الشركة الأم ميتا لتحويل واتساب إلى منصة وسائل للتواصل الاجتماعي مثل تليغرام. إذا كنت أحد الأشخاص الذين يجدون هذه الميزة غير ضرورية وترغب في إخفاء WhatsApp Channels من قسم الحالة في التطبيق، سنقدم لك بعض الأساليب لإخفائها. ومع ذلك، يجب التنويه إلى أن هذه الأساليب مؤقتة فقط، وان الشركة ليس لديها حلا دائماً حتى الآن.


كيفية إخفاء قنوات واتساب على أجهزة اندرويد؟


إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، هناك عدة طرق للتخلص من قنوات واتساب.



الطريقة الدائمة: باستخدام الإصدار السابق من واتساب


الحل الوحيد للتخلص من قنوات واتساب بشكل دائم هو العودة إلى الإصدار السابق. الإصدارات السابقة من واتساب لم تكن تحتوي على ميزة القنوات، لذا يمكنك استعادة واجهتك القديمة. لذا، إذا لم تقم بتحديث واتساب إلى الإصدار الجديد بعد، يجب ألا تفعل ذلك اما إذا كنت لا ترغب في ميزة القنوات.


إذا قمت بالفعل بالتحديث، يجب عليك إلغاء تثبيت الإصدار الحالي من واتساب وتثبيت الإصدار السابق (الإصدار 2.23.18.75 أو أقدم).


ومع ذلك، تأكد من أنك قد قمت بعمل نسخة احتياطية لمحادثاتك وبياناتك قبل إلغاء تثبيت واتساب، ولعمل نسخة احتياطية من محادثاتك اتبع ما يلي:


عمل نسخة احتياطية لمحادثات واتساب

بعد النسخ الاحتياطي الناجح ، قم بإلغاء تثبيت الإصدار الحالي من تطبيق WhatsApp وقم بتنزيل الإصدار السابق من WhatsApp بالضغط هنا. استخدم دائماً المصادر الموثوقة لتنزيل التطبيق.


الطريقة المؤقتة: إخفاء قنوات واتساب في قائمة التحديثات


إذا كنت لا ترغب في إلغاء تثبيت الإصدار الحالي من واتساب، ولكنك ترغب في إخفاء القنوات من التطبيق مؤقتاً، يمكنك القيام بذلك بشكل مؤقت، لكن سيتم إعادة الإعداد عند إغلاق التطبيق وفتحه مرة أخرى. لذلك يجب عليك تكرار هذه العملية في كل مرة ترغب في إخفاء القنوات. ومع ذلك، نظراً لأنها عملية بسيطة، ستعمل عليها بشكل سريع.


قم بالدخول على واتساب > تحديثات > عرض التحديثات



بهذه الطريقة، ستتم دفع القنوات إلى أسفل صفحة الحالة ولن تراها تظهر في الجزء العلوي من الشاشة. هذا هو حلاً مؤقتاً لتجنب التشتت الذي قد تسببه القنوات في واجهة التطبيق.



كيفية إخفاء قنوات واتساب على أجهزة ايفون؟




إذا كنت مستخدماً لهاتف iPhone، فإنك تستطيع فقط إخفاء قنوات واتساب مؤقتاً. وذلك يعود في الأساس إلى أن أجهزة iPhone تفرض معايير أمان صارمة تمنع المستخدمين من تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير متجر آبل. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك العودة إلى الإصدارات السابقة في متجر آبل بسبب سياسات توزيع التطبيقات الصارمة التي تفرضها آبل. لذلك، ستكون محدوداً بالحل المؤقت فقط.


إليك كيفية القيام بذلك:

واتساب > تحديثات > عرض التحديثات


كيفية إخفاء قنوات واتساب على أجهزة ايفون

سيؤدي ذلك إلى تنظيف واجهة واتساب الخاصة بك ونقل القنوات إلى أسفل صفحة الحالة. نظراً لأن هذا الإعداد يتم إعادة تعيينه في كل مرة تقوم فيها بإغلاق وإعادة فتح تطبيق واتساب، قد تحتاج إلى تكرار العملية في كل مرة تشعر فيها بالإزعاج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات