أخر الاخبار

افضل 5 أدوات لإنشاء سيرة ذاتية CV بالذكاء الاصطناعي

هل تواجه صعوبة في تخطي الخطوة الأولى في تأمين مقابلة عمل لأن سيرتك الذاتية لم يتم اختيارها اثناء تقديمك لها، على الرغم من أنك تمتلك جميع المؤهلات المطلوبة لذلك المنصب الوظيفي؟ إذاً، فأنت لست وحدك، حيث يواجه الملايين هذا الأمر يومياً. السيرة الذاتية "CV" هي أول شيء ينظر إليه المدير المسؤول عن التوظيف، إذا كانت جيدة، فأنت في الطريق الصحيح، أما إذا كانت غير جيدة، حظاً أوفر في المرة القادمة. ان جعل سيرتك الذاتية تبرز في هذا العالم السريع والتنافسي يجب أن يكون التركيز الأساسي لأي شخص يبحث عن وظيفة.


مواقع لأنشاء CV بالذكاء الاصطناعي
انشاء CV بالذكاء الاصطناعي

بفضل التقنية الذكاء الاصطناعي، يمكنك الآن إنشاء سيرة ذاتية تبرزك من بين الكثير من المتقدمين. على الرغم من أنه لا يجب أن تعتمد بشكل كامل على التقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء سيرتك الذاتية، لكن يمكنك استخدام قدراتها للتنظيم والتحسين في كتابة سيرتك الذاتية. للتأكد من أن لديك أفضل الأدوات في متناول يدك، قمنا بإنشاء قائمة بأفضل أدوات بناء سيرة ذاتية بواسطة التقنية الذكاء الاصطناعي. لنلقي نظرة عليها.



أفضل أدوات لكتابة السيرة الذاتية بواسطة التقنية الذكاء الاصطناعي

تستطيع تقنية الذكاء الاصطناعي مساعدتك في العديد من الأمور، مثل إنشاء الصور والفيديوهات وحتى إنتاج الموسيقى بالنيابة عنك. ومع ذلك، يتم دمج التقنية الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في تطبيقات كتابة السيرة الذاتية لمساعدتك في تنقيح وتمييز سيرتك الذاتية عن غيرها.


 1  - ريزي (Rezi)

مع نماذج الذكاء الاصطناعي المعتمدة والخوارزميات المتقنة، يعد Rezi أحد أفضل أدوات كتابة السيرة الذاتية التي يمكنك استخدامها لإنشاء أفضل سيرة ذاتية. إنه أداة شهيرة يثق بها ويستخدمها أكثر من مليوني شخص، وذلك بفضل التوجيه التدريجي الذي يمنحك فهم مدى نجاح إنشاء سيرتك الذاتية استناداً إلى وصف وظيفي محدد. يستخدم Rezi استهداف الكلمات الرئيسية المتقدمة لمطابقة سيرتك الذاتية استناداً إلى وصف الوظيفة، لمساعدتك في زيادة فرصتك في الحصول على مقابلة عمل.


واجهة موقع Rezi
موقع Rezi

هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعد في إنشاء وتنسيق وتحسين السيرة الذاتية ، وتحصل على نصائح مدعومة بالذكاء الاصطناعي حول سيرتك الذاتية لتجعلها أفضل. استخدام Rezi بسيط، حيث تقوم خوارزميات الذكاء الاصطناعي بكل شيء بدلاً منك مقابل الإدخالات الخاصة بك. يتوفر أكثر من 300 سيرة ذاتية مثالية مُحسَّنة يمكنك استخدامها كنقطة انطلاق، ويمكنك استيراد ملفك الشخصي في LinkedIn، واستخدام أداة استكشاف المهارات لاكتشاف المهارات ذات الصلة بناءً على خبرتك، وتنسيق سيرتك الذاتية بالطريقة التي تفضلها.


تم اختبار Rezi وتأكيد أنه من بين أفضل الأدوات عندما يتعلق الأمر بإنشاء سير ذاتية قوية ومقنعة استناداً إلى وصف الوظيفة، وذلك بفضل قدراته القوية. بالإضافة إلى السير الذاتية، يمكنك أيضاً إنشاء رسائل تغطية Cover Letter وحتى رسائل استقالة باستخدام أداة بناء السيرة الذاتية بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي التي يوفرها موقع Rezi. يمكنك كتابة الـ CV مجاناً مع الخطة المجانية أو الاستثمار بشكل كامل لكل المزايا في الخطة المتميزة بتكلفة 29 دولاراً شهرياً أو الخطة الكاملة بتكلفة 129 دولاراً شهرياً.




 2  - Novoresume

واحدة من الأدوات الموثوق بها من بين أفضل أدوات لإنشاء السيرة الذاتية بواسطة التقنية الذكاء الاصطناعي والتي يمكنك الاعتماد عليها هي Novoresume. وفقاً لموقع الأداة الإلكتروني، تم تعيين الباحثين عن وظائف الذين قاموا بإنشاء سير ذاتية باستخدام Novoresume من قبل شركات رائدة مثل BBC وGoogle وApple وTesla وAirbnb. نحن لا نعلم مدى مصداقية هذه البيانات، ولكن عملية إنشاء السيرة الذاتية بسيطة بشكل عام.


واجهة موقع Novoresume
موقع Novoresume

يوفر Novoresume العديد من قوالب السير الذاتية للاختيار من بينها، وستجد القالب المناسب استناداً إلى وصف الوظيفة الخاص بك. يوجهك Novoresume خطوة بخطوة في بناء السيرة الذاتية ويقدم اقتراحات للمحتوى. باستخدام الذكاء الاصطناعي المتقدم، يتم تحسين محتوى سيرتك الذاتية بشكل صحيح ويتوافق مع نظام تتبع المتقدمين (ATS)، ولديك تحكم في كل قسم من أقسام السيرة الذاتية للتعديل عليه.


عملية إنشاء السيرة الذاتية CV بسيطة، حيث تحتاج إلى اختيار قالب سيرة ذاتية ، وتخصيص التنسيق، والسماح للذكاء الاصطناعي بمعالجة تحسين المحتوى، ثم تحميل السيرة الذاتية بصيغة PDF. النسخة الأساسية لا تفرض عليك رسوماً عند الانتهاء من استخدامها؛ ومع ذلك، إذا قمت باستخدام أي من الميزات المتميزة، يقوم الأداة Novoresume بإعلامك بها.





 3  - ResumeBuild.ai

واحدة من أفضل أدوات بناء سيرة ذاتية باستخدام الذكاء الاصطناعي التي يمكنك اختيارها للبدء أو استئناف رحلة البحث عن وظيفة هي ResumeBuild.ai. يمكن للأداة إنشاء سيرة ذاتية تتناسب مع الوصف الذي يقدمه المستخدم، وبالتالي توفير الوقت في التحرير التفصيلي. تتمتع الأداة بإمكانية تحسين معدل تقديم السير الذاتية لديك من خلال تحسينها للتكنولوجيا المتقدمة لصناعة السير الذاتية.


واجهة موقع ResumeBuild.ai
ResumeBuild.ai

سهولة الاستخدام وميزات التخصيص التي يقدمها ResumeBuild.ai جيدة جداً، ويمكنك استخدامها لإنشاء سيرة ذاتية احترافية دون الحاجة إلى مهارات كبيرة. يمكنك الحصول على تحليل محتوى فوري في الوقت الحقيقي وتقييم لسيرتك الذاتية، مما يساعدك في ضبط التفاصيل الغامضة في سيرتك الذاتية. تبدأ خطة الـ Pro بتكلفة 29 دولاراً شهرياً، بينما يوجد خطة مدى الحياة تكلفك 129 دولاراً لاستخدام جميع ميزات الذكاء الاصطناعي.


يمكنك الوصول إلى أكثر من 300 قالب سيرة ذاتية، والأفضل هو أنه يمكنك البحث عن قوالب السيرة الذاتية بناءً على الوظيفة التي تتقدم لها. بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكن لـ ResumeBuild.ai إنشاء نقاط محددة واستهداف كلمات محددة لتحسين معدل التوظيف. يمكنك أيضاً إنشاء خطابات تغطية وخطابات استقالة مدعومة بالذكاء الاصطناعي باستخدام أداة بناء السيرة الذاتية هذه.





 4 Teal ai


أحد أفضل أدوات بناء السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي المتاحة مجاناً هي أداة Teal ai. يمكنك إما العمل على سيرتك الذاتية من البداية أو ربط ملفك الشخصي على LinkedIn وإنشاء سيرة ذاتية منه. تتوفر العديد من قوالب السيرة الذاتية للاختيار من بينها، ويمكنك أيضاً ضبط العديد من الإعدادات داخل القالب حسب تفضيلاتك.


واجهة موقع Teal ai
موقع Teal ai

إذا كنت تجد صعوبة في وصف السيرة الذاتية، فإن الذكاء الاصطناعي القوي في Teal سيساعدك في هذا الجزء. باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك أيضاً إنشاء ملخصات للسيرة الذاتية وخطابات التغطية وأكثر من ذلك. على غرار بعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة، يمنحك Teal أيضاً تقييماً للسيرة الذاتية يمكنك الاطلاع عليه لتحسين جودة السيرة الذاتية.


بناءً على وصف الوظيفة، يمكنك إدخال الكلمات الرئيسية المهمة في سيرتك الذاتية باستخدام الذكاء الاصطناعي. أفضل جزء في الأمر هو أنه يمكنك إنشاء وتصدير سير ذاتية غير محدودة مجاناًَ. ومع ذلك، يمكنك اختيار خطة (+ Teal) التي توفر لك استخداماً غير محدود بتكلفة 9 دولارات أسبوعياً.





 5 Kickresume

تستخدم Kickresume نموذج اللغة الأقوى في العالم، GPT-4 من OpenAI، لمساعدتك في ملئ الكلمات الهامة في سيرتك الذاتية التي قد تجد صعوبة في العثور عليها. ينتج تقريباً كلمات تشبه البشر ويساعدك في ملئ المحتوى في سيرتك الذاتية بناءً على وصف الوظيفة.


واجهة موقع Kickresume
موقع Kickresume

يتوفر أكثر من 40 نموذجاً للسير الذاتية يمكنك الاختيار من بينها، وهذه النماذج متوافقة مع نظام تتبع الطلبات (ATS) وتم تصميمها بواسطة فريق خاص من المحترفين في مجال الموارد البشرية. يمكنك تغيير تصميم السيرة الذاتية وهناك مليون اختيار ممكن. كما يتيح لك الوصول إلى نماذج سير ذاتية تم قبولها من قبل شركات رائدة مثل نايكي وأبل وفيسبوك وأمازون.



أيضاً هناك أداة "Resume Checker" التي تقدم تقييماً لسيرتك الذاتية وتعطيك درجة تقييم على مدى جودتها. تقوم بتقييمها من خلال مقارنتها بسير ذاتية ناجحة أخرى في قاعدة البيانات. يمكنك حتى تحويل سيرتك الذاتية إلى موقع ويب. يمكن أن يساعدك Kickresume أيضاً في إنشاء رسالة تغطية ورسالة استقالة، ويوفر لك وصولاً إلى وظائف عن بُعد.





أسئلة واجوبة شائعة عن إنشاء سيرة ذاتية CV بالذكاء الاصطناعي


1. هل يمكن للذكاء الاصطناعي انشاء سيرة ذاتية احترافية؟

نعم ولا. يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتك في إنشاء المسودة الأولى لسيرتك الذاتية، ومع ذلك، يتعين عليك استخدامه بشكل تعاوني. بمعنى آخر، يجب عليك تقديم المدخلات للذكاء الاصطناعي لتوليد السيرة الذاتية المثالية التي تبحث عنها. يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في ملئ المحتوى الذي تجد صعوبة في تعبئته، ولكن يجب أن يتم التحقق النهائي بواسطة الإنسان، أي أنت لكي تكون السيرة الذاتية احترافية.


2.هل يمكن استخدام ChatGPT لإنشاء سيره ذاتية؟

أي أداة ذكاء اصطناعي يمكنها أن تكون مساعداً قوياً فقط عندما يتم استخدامها بشكل تعاوني مع الإنسان. يمكنك الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتجربتك في إعداد سيرة ذاتية قوية. يمكن لـ ChatGPT مساعدتك في إيجاد الكلمات والمحتوى وأكثر من ذلك بكثير في إمكانياته. ومع ذلك، فإن التنسيق وغيرها من الأمور تتطلب تدخلك.



 مواضيع ذات صلة: 

 1  - أفضل 5  بدائل لـ Midjourney ميدجورني لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي [مجانية ومدفوعة]

 2  - أفضل 8 أدوات تلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي لعام 2024

 3 - افضل 5 مواقع لعمل برزنتيشن جاهز بالذكاء الاصطناعي 2024 مجاناً



الكلمات المفتاحية:



تعليقات