يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أفضل 8 أدوات تلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي لعام 2024

اذا كنت تبحث عن افضل أدوات تلخيص مستندات PDF  الذكاء الاصطناعي ، فقد وصلت الى افضل مكان على الاطلاق. قد يكون لديك مستند PDF يتضمن دليلاً أو تقريراً صناعياً لتحليل أعمالك، ولكن تجد صعوبة في استخلاص المعلومات الرئيسية أو النقاط الهامة من الـ PDF.


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتلخيص مستندات PDF
أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتلخيص مستندات PDF


في هذا العصر الذي نعيش فيه، فإن العمل اليدوي للانتقال عبر مستند PDF متعدد الصفحات وتدوين النقاط الهامة لا يبدو مجدياً ، ويعتبر مضيعة للوقت هناك العديد من أدوات ملخصات مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي المتاحة التي يمكن أن تساعدك في توفير الوقت عند تلخيص مستندات PDF.


الجزء الصعب من البحث عن أفضل أداة لتلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي بين المواقع و المدونات هو أن العثور على أداة موثوقة ومرغوبة يمكن أن يكون صعباً. لكن كالعادة ، بما انك هنا فيجب ان لا تقلق.


في هذا الموضوع، قمنا باختبار قائمة بأفضل أدوات تلخيص مستندات PDF  الذكاء الاصطناعي التي يمكنك الاعتماد عليها لاستخراج النقاط الهامة للمستندات بصيغة PDF، سواء كانت كتب دراسية او تقرير لأعمالك، او لديك وثائق قانونية، وما إلى ذلك. دعنا نتعرف على كل أداة على حدة وعن كيفية استخدامها.


افضل أدوات تلخيص مستندات PDF  الذكاء الاصطناعي



 1  - ChatPDF


ChatPDF هو أحد أفضل أدوات تلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي، حيث يتيح لك الحصول على أي معلومة من مستند PDF الخاص بك من خلال المحادثة. عند رفع الملف الى الموقع ، يمكنك طرح أي سؤال على أداة الذكاء الاصطناعي ChatPDF ، مثل سؤال عن ملفك الدراسي ، او رقم حجزك، أو رقم PNR الخاص برحلتك الجوية، ومن ثم ستقدم لك ChatPDF الإجابة فوراً. إنها أداة تقدم الإجابة بهذه البساطة.


أداة الذكاء الاصطناعي ChatPDF
واجهة موقع ChatPDF


الموقع مجاني للاستخدام ويوفر واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة للمستخدم. كل ما عليك فعله هو رفع ملف PDF الخاص بك، وطلب أي معلومة عن المستند الخاص بك، وسيقدم لك الإجابة. إنه أداة جيدة للباحثين والطلاب، حيث يمكن أن تساعدهم في الحصول على المعلومات الضرورية من مستند PDF فقط عن طريق طرح سؤال. إذا كنت ترغب في حفظ سجل المحادثة الخاص بك، فيجب أن تقوم بتسجيل الدخول.


في بعض الأحيان، قد تجد أنه يلزمك إدخال عدة استفسارات للحصول على المعلومات، حيث يحدث ذلك بسبب سلوك الذكاء الاصطناعي الغير مطلوب. يمكنك رفع ملف PDF من تخزين جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استخدامه عبر الإنترنت من عنوان URL. على الرغم من توفر الأداة مجاناً، إلا أن هناك بعض القيود على عدد الاستفسارات التي يمكنك استخدامها وحجم ملف PDF. يمكنك الترقية إلى الإصدار بلس للحصول على ميزات غير محدودة مقابل 90.99 دولاراً أمريكياً في السنة أو 12.99 دولاراً أمريكياً في الشهر. الا ان الاستخدام المجاني يفي بالغرض.




 2  - Intellippt


أداة Intellippt هي أداة أخرى قوية لتلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها مساعدتك في تلخيص مستندات نصية طويلة وتوفير الوقت. تقوم هذه الأداة بتفكيك الجمل المعقدة إلى فقرات صغيرة سهلة الفهم، مما يساعدك على فهم مضمون المستند بكلمات قليلة. تستخدم هذه الأداة خوارزميات متقدمة توفر دقة عالية عند تلخيص مستندات PDF.


تلخيص مستندات PDF
أداة Intellippt

تستطيع رفع ملفات بصيغة PDF و Docx و Word، وحتى نسخ ولصق المحتوى من أي مكان. هناك شريط للتلخيص يمكنك استخدامه لتغيير حجم الملخص لمستند PDF. هناك بعض القيود في النسخة المجانية من Intellippt: يمكنك فقط رفع ملفات PDF بحجم 1 ميجابايت أو أقل، ويمكنك تلخيص 3000 حرف في وقت واحد.


بالإضافة إلى توفير أداة ملخص مستندات PDF، يقدم موقعهم أيضاً تحويل PDF إلى PPT. يمكنه بسهولة إنشاء شرائح عرض لك بالعناوين والتخطيطات الصحيحة. بشكل عام، يمكنك استخدام هذه الأداة لتلخيص تقارير البحث الخاصة بك، وتقارير الأعمال، والرسائل الإلكترونية، أو أي وثائق تقنية أخرى.



 3  - QuillBot


QuillBot هو أحد افضل الأدوات لتلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي. يحتوي على خوارزميات متقدمة تساعد الأداة على استخلاص المعلومات الهامة من المستند بسرعة وتقديمها لك بدقة عالية. وعلاوة على ذلك، تم اكتشاف أن Quillbot يتمتع بدقة عالية كأداة لتلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي مقارنة بمنافسيه.


QuillBot هو أحد افضل الأدوات لتلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي
موقع QuillBot

يمكنك إما نسخ محتويات المستند أو رفعه مباشرة إلى الموقع للتلخيص. يمكنك بعد ذلك اختيار عرض المحتوى في فقرات أو نقاط تعَجب. الجزء الأفضل في هذه الأداة، بالمقارنة مع الأدوات الأخرى، هو أنه يمكنك اختيار كلمة محددة لتحسين المحتوى.


بالإضافة لتلخيص ملفات PDF يوفر QuillBot أدوات فحص القواعد النحوية الشهيرة، ويأتي مع العديد من الأدوات مثل أداة إعادة الصياغة وأداة فحص التشابه وأداة الترجمة ومولد الاقتباسات. Quillbot متوفر أيضاً كامتداد واضافة لمتصفح جوجل كروم. يأتي مع وضع التلخيص المزدوج حيث يقوم وضع الفقرة بتفكيك المحتوى إلى جمل بسيطة، في حين يقوم وضع الجملة الرئيسية بتقديم النقاط الرئيسية في تنسيق نقاط تعجب لفهم واضح.




 4  - Scholarcy


Scholarcy هي واحدة من أدوات تلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي الأكثر دقة وتحميلاً بالميزات التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان عملك ينطوي على مراجعة مستندات PDF متعددة الصفحات. يقوم بتلخيص محتوى مستند PDF إلى نصوص صغيرة سهلة الفهم ويساعدك في فهم المعلومات الرئيسية للمستند في ثوانٍ. يقدم Scholarcy لك قراءة خلفية لمساعدتك على فهم الفكرة الرئيسية للمستند.


أدوات تلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي الأكثر دقة
Scholarcy 

يستخلص Scholarcy المعلومات الأكثر أهمية من المستند الخاص بك ويقدمها لك في أقسام صغيرة حتى تتمكن من استيعاب المعلومات التي ترغب فيها. وفقاً لبيانات الشركة، فإن فعالية أداة Scholarcy لتلخيص مستندات PDF تقلل الوقت المستغرق في استخراج المعلومات من ملفات PDF بنسبة 70٪ .

الميزة الملحوظة لأداة Scholarcy هي أنها توفر لك عدة أوضاع للتلخيص يمكنك اختيارها، مثل التحليل المقارن، والموسع، والمضغوط، والملخص، وغيرها. يمكنك رفع ملفات Word وPPT وHTML ونصية، أو حتى نسخ/لصق المحتوى على موقع Scholarcy لتلخيصه. يمكنك تصدير ملخص المحتوى الخاص بك إلى مختلف الصيغ، بما في ذلك Word وExcel وغيرها.




 5  - SummarizeBot


إذا كنت تبحث عن أداة متعددة الجوانب تتيح لك تلخيص ملفات PDF ومستندات أخرى وملفات MP3 ونصوص وحتى صور، فإن SummarizeBot هي الأداة المناسبة لك. إنها ملخص ملفات PDF مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدتك في تلخيص أي محتوى إلى جمل صغيرة ذات معنى. يمكنك أيضاً استخدام الأداة لتلخيص مواقع الويب من خلال تقديم رابط للصفحة.


موقع يلخص ملفات بي دي اف
SummarizeBot 

يمكنك استخدام ميزات SummarizeBot عن طريق مشاركة الروابط مباشرة مع SummarizeBot أو بدعوة البوت إلى غرفة الدردشة. سيتم تقديم الجزء الأكثر أهمية من المحتوى لك. يمكنك أيضاً الحصول على أحدث الأخبار من خلال كتابة "latest" أو "news+الموضوع". كما يساعد في استخراج الكلمات الرئيسية، مما يساعدك على فهم الجوهر الرئيسي للمحتوى.


يتيح لك SummarizeBot اختيار حجم الملخص ولديه خيار لحفظ أو تنزيل الملخص المستخرج مجاناً. كما تحصل على خيار حفظ ملخصك أو مشاركته مع أي شخص مجاناً. يدعم أكثر من 100 لغة ويوفر لك خيار ملخص ملفات الصوت والصورة، مما يجعل هذا الملخص الذكي لملفات PDF فريداً.




 6  - TLDR This


أداة TLDR This من أدوات تلخيص ملف PDF الطويلة بالذكاء الاصطناعي. تقديم أهم النقاط في ملف PDF بحيث تتمكن من فهمه بشكل أفضل. إنها تستخدم الذكاء الاصطناعي المتقدم الذي يساعدها على تلخيص النصوص الطويلة للمستندات والمقالات والملفات وأي شيء يتضمن نصاً إلى ملخص سهل الفهم.


أداة تلخيص ملفات pdf الكبيرة
أداة TLDR This

أحد أفضل ميزات TLDR This هو أنه لا يلزمك أن يكون لديك حساب أو تسجيل الدخول لاستخدام المنصة لتلخيص مستنداتك. واجهة المستخدم سهلة جداً وستتمكن من تلخيص مستند PDF الخاص بك في وقت قصير. بالإضافة إلى تلخيص المستند الخاص بك، فإنه يعرض لك الكلمات الرئيسية الهامة في نتائج التلخيص.


يمنحك الموقع الخيار لرفع مستند أو استخدام أي عنوان URL أو حتى لصق المحتوى مباشرة في مربع التلخيص. يدعم موقع TLDR This صيغ PDF وDOC وDOCX، وحدة حجم الملف هي 25 ميجابايت. إذا كنت ترغب في استخدام أداة التلخيص أثناء التنقل، يمكنك أيضاً استخدام إضافات لمتصفح Chrome أو متصفح Firefox.




 7  - Summarizer.org


Summarizer.org هي أداة قوية أخرى لتلخيص ملفات PDF باستخدام الذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدتك في الحصول على نسخة مختصرة من النص. يحتوي على وضعين، AI Summarizer و AI Summarizer 2.0. في وضع AI Summarizer العام، يمكنك تلخيص ما يصل إلى 3000 كلمة ويكون مجاني بالكامل. اما وضع AI Summarizer 2.0 يجب عليك شراء الإصدار المتميز لغرض استخدامه.


Summarizer.org هي أداة قوية أخرى لتلخيص ملفات PDF
Summarizer.org

هذه الأداة تحتفظ بجميع النقاط الرئيسية لملف PDF وتضمن أن تحصل على ملخصات دقيقة للمحتوى الخاص بك. يدعم البرنامج الملخصات بسبع لغات مختلفة، ويمكنك الحصول على الملخصات على شكل نقاط. يعرض موقع Summarizer.org عدد الكلمات حتى تتمكن من التحقق من عدد الكلمات قبل وبعد إنشاء الملخص.


استخدام هذه الأداة سهل جداً. كل ما عليك فعله هو تحميل أي وثيقة أو لصق النص، والنقر على زر "Summarize Now". هناك شريط تمرير يمكنك استخدامه لتعيين طول الملخص.



 8  - Paraphrasingtool.AI



ستجد أن أداة Paraphrasingtool.AI مشابهه لـ Intellippt في بعض الجوانب. هذا الموقع مجاني للاستخدام، ويمكنك استخدامه بدون أي قيود لعمل ملخص PDF بالذكاء الاصطناعي بشكل جيد ويكون دقيقاً إلى حد ما في تلخيص المستندات النصية الطويلة. عند رفع ملف PDF ستحصل على خيارين، يمكنك إما الالتزام بملخص الكلمات الأصلي أو اختيار وضع الملخص الذكي بالذكاء الاصطناعي (تقريباً بشري) للحصول على ملخصات بالذكاء الاصطناعي.


عمل ملخص PDF بالذكاء الاصطناعي
Paraphrasingtool AI


لاستخدام وضع الملخص الذكي الآخر، يجب عليك دفع 15 دولاراً شهرياً. يمكنك أيضاً لصق الرابط وسيقوم الموقع باستخراج المحتويات مباشرةً من الرابط. ستظهر لك المحتويات الملخصة على شكل فقرات أو نقاط مشددة. يحتفظ ملخص الكلمات الأصلي بالكلمات الأصلية وهو أيضاً أسرع من الوضع الآخر.


إن الملخصات بواسطة Paraphrasingtool AI للذكاء الاصطناعي رائعة وتقترب من الكلمات البشرية، وهي خالية من الانتحال. لا توجد حدود لعدد الكلمات، بحيث يمكنك الحصول على ملخص لعدد غير محدود من الكلمات أو الصفحات. لا يمكنك رفع ملفات PDF إلى المنصة، ومع ذلك، يمكنك نسخ محتوى ملف PDF ولصقه في الموقع للحصول على ملخص.




أسئلة و أجوبة حول أدوات تلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي


1. هل يمكن لـ ChatGPT تلخيص مستندات PDF؟

نعم. يمكنك بسهولة تلخيص مستند PDF باستخدام ChatGPT. ومع ذلك، لا يمكنك ببساطة تحميل مستند PDF والحصول على ملخص. بالنسبة لذلك، يجب عليك تحويل ملف PDF أو أي مستند آخر إلى نص، ثم لصقه في ChatGPT وطلب منه تلخيص النص. سيقدم لك ChatGPT ملخصاً، وبإمكانك بعد ذلك إدخال تعليمات للحصول على الملخص في صورة نقاط مشددة أو فقرات.

2. كيف اختيار أفضل أداة لتلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي؟

هناك عدة عوامل يجب أن تنظر إليها قبل اختيار أداة تلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي. تشمل تلك العوامل الدقة والثقة من قبل الأشخاص وجودة التلخيص والقيود والميزات وتكامل الأدوات. بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضاً أن تنظر ما اذا كانت الأداة مجانية وأن لا تكون التكلفة باهظة اذا كانت مدفوعة. باعتبار كل هذه العوامل، قمنا بتجهيز القائمة أعلاه.

3. هل يقدم الذكاء الاصطناعي تلخيصاً بدقة 100%؟

لا. لا يوفر أي من أدوات تلخيص الذكاء الاصطناعي نتائج بدقة 100%. ستجد بعض المشكلات في كل أداة. ومع ذلك، كل ما قدمناه أعلاه هي بعض أفضل أدوات تلخيص مستندات PDF بالذكاء الاصطناعي التي يمكنك اختيارها. ومع ذلك، تذكر أنها أيضاً ليست مثالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات