أخر الاخبار

أفضل 5 بدائل لـ Midjourney ميدجورني لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي [مجانية ومدفوعة]

عندما يسألني أحدهم: ما هي أفضل مُولِّدات الصور بالذكاء الاصطناعي؟ تأتي أول أداة في ذهني هي ميدجورني "Midjourney". لكونها توفر خيارات تخصيص واسعة، وتنشئ أعمال فنية مدهشة بصرياً في وقت قصير. يمكنها أيضاً فهم الكلمات المعقدة بسهولة وإنتاج صور رائعة. إنها الخيار الأول للهواة والمحترفين على حد سواء. إنها حقاً افضل أداة لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي.

بدائل ميدجورني

ميدجورني ليست الأداة الوحيدة التي يمكن أن تحقق نتائج رائعة من خلال توليد الصور من النص بواسطة الذكاء الاصطناعي. هناك مجموعة متنوعة من مُولِّدات الصور بالذكاء الاصطناعي مجانية ومدفوعة. في هذه المقالة، سنقدم لك خمسة من أفضل بدائل Midjourney التي يجب عليك تجربتها.


أفضل 5 بدائل مجانية و مدفوعة لـ Midjourney


 1  - مايكروسوفت Copilot Designer: أفضل بديل مجاني لـ ميدجورني


مايكروسوفت كوبيلوت ديزاينر "Copilot Designer" المعروف أيضاً باسم (Bing Image Creator) هو مُولِّد قوي ومجاني يعتمد على نموذج DALL-E 3 للذكاء الاصطناعي ، يمكنه إنشاء صور مذهلة تتطابق تماماً مع وصفك للصورة. يتميز بزمن استجابة سريع وسهولة الاستخدام. ولا اخفي عليكم نحن نستعمله أحياناً لتوليد الصور في موقعنا.


واجهة مايكروسوفت كوبيلوت ديزاينر
مايكروسوفت كوبيلوت ديزاينر

واجهة المستخدم الخاصة بالأداة واضحة وبديهية وسهلة الاستخدام، مما يجعلها خياراً جيداً للمبتدئين والمستخدمين ذوي الخبرة على حد سواء. قدرته على فهم الكلمات وإنشاء صور مطابقة وهذا ما يجعلها أفضل بديل مجاني لـ Midjourney.


مايكروسوفت Copilot Designer: أفضل بديل مجاني لـ ميدجورني
Copilot Designer

يتميز Copilot Designer بمحرر الاستوديو الفريد الذي يتيح لك تعديل الصورة المُولَّدة حسب رغبتك. يمكنك إزالة الخلفية، وإضافة تأثير العمق في المجال (البورتريه)، وتحديد الكائنات وتعديلها. يمكنك أيضاً تغيير نمط الصورة باستخدام مجموعة متنوعة من الفلاتر. هذه ميزة رائعة إذا أخذنا في الاعتبار أنه منصة مجانية لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي.



كل شيء  في Copilot Designer مجاني! وهو لأمر رائع للأشخاص الذين يحتاجون إلى إنشاء صور من وقت لآخر. الجانب السلبي الوحيد هو القدرة المحدودة على تحميل الصور وتحريرها. أيضاً ، لا يقدم العديد من الميزات ، ولكنها بشكل عام أداة رائعة لإنشاء صور سريعة وسهلة.


صورة تم انشائها بواسطة مايكروسوفت كوبيلوت ديزاينر
صورة تم انشائها بواسطة مايكروسوفت كوبيلوت ديزاينر

يتم إنشاء 4 صور لكل نص كتابي يتم إدخاله، بحيث يكون لدى المستخدم 4 خيارات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الصورة المُولَّدة تكون مشابهة جداً للنص الكتابي.


 2  - Dall-E 3 من Chatgpt: أفضل بديل مدفوع لـ ميدجورني


Dall-E 3 من Chatgpt: أفضل بديل مدفوع لـ ميدجورني
DALL-E 3


نموذج DALL-E 3 من OpenAI يُعَتبر واحداً من أفضل مُولِّدات الصور بالذكاء الاصطناعي المتاحة بالفترة الحالية. DALL-E 3 هو أحدث نموذج لهم في إنتاج الذكاء الاصطناعي الإبداعي، ويتفوق على منافسيه الآخرين. قدرته على فهم النص المكتوب وإنشاء صور مدهشة حقاً. إنه يُنشئ صوراً عالية الجودة بنقرة واحدة. كما يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام وسهلة التصفح.



ميزة خاصة لـ DALL-E 3 هي أنه مُبني على ChatGPT، مما يتيح لك العمل الجماعي المتسق للتفكير في النصوص المدخلة، والتي يمكن تعزيزها باستخدام GPT-4 وتنفيذها على المنصة نفسها. يمكنك أيضاً تحرير الصورة المُولَّدة عن طريق تحديد المزيد من الإشارات. كل ما تحتاجه هو اشتراك ChatGPT Plus، الذي يكلف 20 دولاراً، ويمكنك استخدام كل من DALL-E 3 و ChatGPT لاحتمالات إبداعية غير محدودة. هذا التكامل بين إنشاء النصوص والصور يجعل DALL-E 3 مُمَيِّزاً عن منافسيه في سباق إنتاج الصور بالذكاء الاصطناعي.



نظراً لأن نموذج DALL-E 3 مبني على منصة ChatGPT، يمكنك استخدامه للدردشة والحصول على الصور التي ترغب فيها. وإذا لم تكن راضياً، يمكنك التحدث مع الروبوت بالمحادثة وسيقوم بمعالجتها بشكل أكثر تفصيلاً. تساعدك هذه الميزة على إضافة المزيد من التفاصيل إلى فنك والحصول على نتائج صور أكثر دقة.


انشاء صورة بواسطة Dall-E 3
انشاء صورة بواسطة Dall-E 3

تشغيل DALL-E 3 سهل جداً مقارنة بمنصات أخرى. واجهة ChatGPT تسهل عليك مشاركة النص التوليدي الخاص بك وحتى إضافة المزيد من التفاصيل لاحقاً. إذا كنت تحب إعطاء نصوص توليدية طويلة ووصفية ومحددة، فإن DALL-E 3 هو الأداة المثالية بالنسبة لك. ميزة المحادثة تسمح بإجراء تعديلات سريعة وضبط للتأكد من أن الصورة النهائية تلبي توقعاتك. بشكل عام، إنه أداة رائعة وسهلة الاستخدام حقاً.




 3  - Adobe Firefly: أفضل بديل لـ ميدجورني للمصممين (مجاني ومدفوع)


Adobe Firefly أفضل بديل لـ ميدجورني للمصممين
Adobe Firefly

إذا كنت فناناً أو مصمماً، فإن Adobe Firefly بلا شك هو أفضل بديل لـ ميدجورني بالنسبة لك. يتميز بمجموعة واسعة من الميزات ومدمج بسلاسة في نظام Adobe، بحيث يمكنك نقل أعمالك بسهولة بين تطبيقات Adobe المختلفة. كما يوفر واجهة سهلة الاستخدام وأدوات قوية لإنشاء محتوى بصري مذهل. إنه رائع لإنشاء صور واقعية، مما يجعله أداة مثالية لإنشاء وتحرير صور بالذكاء الاصطناعي.


يأتي Adobe Firefly مع مجموعة واسعة من الميزات مثل تحويل النص إلى صورة، تأثيرات النص، إعادة تلوين توليدية، النص إلى قوالب، النص إلى رسومات ، وما إلى ذلك. هذه الميزات تجعل من Adobe Firefly أفضل أداة شاملة للذكاء الاصطناعي الإبداعي للفنانين.



أدوبي فايرفلاي صُممت حقاً للمبدعين. كجزء من نظام أدوبي، يوفر سير عمل مبسط للمبدعين. تضم العديد من الميزات في المنصة التي تضمن لك أن لديك كل ما تحتاجه لعملك في مكان واحد. سواء كنت تقوم بإنشاء صورة، أو تحريرها، أو إنشاء قالب، أو تلوين قطعة فنية أو أي شيء آخر، أدوبي فايرفلاي لديها كل شيء.


موقع أدوبي فايرفلاي
موقع أدوبي فايرفلاي

إذا كان لديك اشتراك في Adobe Creative Cloud، يمكنك الوصول إلى Adobe Firefly دون دفع تكلفة إضافية. في النسخة المجانية من الأداة، تحصل على رصيد شهري محدود، وهناك أيضاً نسخة مدفوعة تتيح لك الاستفادة من مزايا إضافية وزيادة حدود الاستخدام.




 4 ليوناردو AI: بديل ميدجورني (مجاني ومدفوع)


ليوناردو AI بديل ميدجورني
ليوناردو AI

Leonardo AI هو أداة ذكاء اصطناعي توليدي غني بالميزات. إنه شهيرة جداً بين المصممين ومطوري الألعاب لأنه يوفر العديد من الميزات وخيارات التخصيص. هناك خطط مجانية وخطط مدفوعة تبدأ من 10 دولارات، مما يجعله أداة توليد صور ذكاء اصطناعي متوفرة بأسعار معقولة نسبياً.



من خلال خياراته المخصصة بشكل كبير، يمكنك ضبط شدة الأسلوب ولوحة الألوان وتفاصيل الفرشاة عند إنشاء الأعمال الفنية. بالإضافة إلى ذلك، لديه نماذج مسبقه تحسن عملية إنتاج الصور وتساعد في إنشاء أعمال فنية عالية الجودة في وقت أقل. يمكنك أيضاً تدريب نموذجك الخاص لإنشاء إبداعات شخصية أكثر. سرعته وكفاءته المذهلة تميزه عن مولِّدات صور الذكاء الاصطناعي الأخرى على الإنترنت.



ليوناردو AI معروف بالتأكيد بميزاته الفريدة وقابليته العالية للتخصيص. تشمل هذه الميزات AI Canvas، إنشاء النصوص ثلاثية الأبعاد، إنشاء الصور، نماذج معدلة بدقة، نماذج الصورة الحقيقية، نماذج RPG v5، نماذج Dream Shaper، تصوير بأسلوب عتيق وأكثر من ذلك بكثير. تجعل هذه الميزات ليوناردو AI أداة متعددة الاستخدامات للفنانين الذين يبحثون عن ميزات فريدة وخيارات تخصيص.


مميزات ليوناردو ai
مميزات ليوناردو ai


 5  - Fotor AI: أفضل محرر صور من الذكاء الاصطناعي في ميدجورني (مجاني ومدفوع)


هناك العديد من الأسباب التي تجعل Fotor AI بديلاً رائعاً لـ Midjourney أبرزها هي واجهته السهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من أدوات التحرير. إن المنصة سهلة التصفح والاستخدام للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. إنها تعمل كمنصة لتحرير الصور مع قدرات الذكاء الاصطناعي التي تسمح  بإنشاء صور ببضع نقرات فقط. كما أنه ينشئ صوراً عالية الجودة بدقة رائعة، يمكن مقارنتها بـ Midjourney.


تقدم المنصة أيضاً مجموعة من الميزات مثل مولد الوجوه بالذكاء الاصطناعي، تأثير الصور بالذكاء الاصطناعي، تحسين الصورة، إزالة العناصر السحرية بالذكاء الاصطناعي، إزالة الخلفية بالذكاء الاصطناعي، تجميل الصور بالذكاء الاصطناعي والعديد من وظائف الذكاء الاصطناعي الأخرى التي لا تساعدك فقط على إنشاء إبداعات أفضل ولكن أيضاً تمنحك القدرة على تحسينها.


واجهة Fotor AI
Fotor AI

عامل واحد يميز هذه المنصة حقاً هو واجهته السهلة الاستخدام، مما يجعله مناسب للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. لا يقتصر دور هذه المنصة على إنشاء الصور من النص، بل تساعدك أيضاً في تحرير وتعديل الصور الشخصية الخاصة بك باستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي، مما يوفر لك العمل اليدوي. وهذا يجعلها الخيار الأول لأي شخص يرغب في تحسين صوره بسرعة وكفاءة.



هذه هي أفضل 5 اختيارات بدائل Midjourney. آمل أن تكون هذه القائمة قد ساعدتك في بحثك عن بديل مناسب لاحتياجاتك. تذكر أن تنظر في متطلباتك وتفضيلاتك المحددة عند اتخاذ قرارك النهائي. جرب هذه الأدوات. معظمهم لديهم نسخة مجانية حتى تتمكن من مقارنة ما هو أفضل بالنسبة لك!


شارك واكتب في التعليقات في الأسفل الأداة المفضلة لديك لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي.


أسئلة شائعة واجوبة حول بدائل ميدجورني


1. هل Midjourney مجاني؟

لا يعد Midjourney مجاني. بل يتوفر لديه مجموعة من خطط الاشتراك. يمكنك الاختيار من بين الخطط التالية.

 - الاشتراك الأساسي: 10 دولارات شهرياً أو 96 دولاراً سنوياً (ما يعادل 8 دولارات شهرياً مع خصم سنوي بنسبة 20٪).

 - الاشتراك القياسي: 30 دولاراً شهرياً أو 288 دولاراً سنوياً (24 دولاراً شهرياً مع الخصم السنوي).

 - الاشتراك الاحترافي: 60 دولاراً شهرياً أو 576 دولاراً سنوياً (48 دولاراً شهرياً مع الخصم السنوي).

 - اشتراك الميجا: 120 دولاراً شهرياً أو 1152 دولاراً سنوياً (96 دولاراً شهرياً مع الخصم السنوي).


2. كيفية استخدام DALL-E 2؟

لا تسمح OpenAI للمستخدمين الجدد بالاستفادة من DALL-E2. فقد أطلقت الشركة خليفته DALL-E3، والتي تتوفر من خلال اشتراك ChatGPT Plus بتكلفة 20 دولاراً شهرياً. ينتج DALL-E3 صوراً عالية الجودة، ويتماشى أكثر مع المواصفات ويستغرق وقتاً أقل.


3. هل يمكنني استخدام مولِّد الصور بالذكاء الاصطناعي لأغراض تجارية؟

يمكن استخدام معظم مولِّدي الصور بالذكاء الاصطناعي للأغراض التجارية. ومع ذلك، تختلف إرشادات الاستخدام من أداة لأخرى. بعض مولِّدي الذكاء الاصطناعي يسمحون باستخدام التحف الفنية التي يتم إنشاؤها لأغراض تجارية، في حين قد يتطلب البعض الآخر الحصول على تراخيص أو يمنعون الاستخدام التجاري. نوصيك بقراءة شروط وأحكام المنصة المعنية. فيما يلي بعض المنصات التي يمكن استخدامها للأغراض التجارية:

 - DALL-E3

 - Midjourney

 - Jasper Art


 مواضيع ذات صلة : 

 1  -  8 مواقع لإنشاء الموسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي

 2  - افضل 5 مواقع لعمل برزنتيشن جاهز بالذكاء الاصطناعي 2024 مجاناً

 3 - أفضل 5 تطبيقات لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي للأيفون والاندرويد

 4  - 5 تطبيقات ومواقع ويب لأنشاء مقاطع فيديو التزييف العميق بشكل احترافي



تعليقات