Dream Machine موقع لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً

 إجابة سريعة: ما هو Dream Machine ؟ 

Dream Machine هو نظام ذكاء اصطناعي مجاني لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي عبر انشاء مقاطع فيديو عالية الجودة من أوصاف نصية بسيطة و صور.

تم الإعلان عن نظام Dream Machine وهو موقع ذكاء اصطناعي مجاني مقدم من قبل Luma AI الشركة المالكة هي شركة ذكاء اصطناعي ناشئة في سان فرانسيسكو. يوفر الموقع للمستخدمين إمكانية عمل فيديوهات بالذكاء الاصطناعي. تم تقديم Dream Machine حتى يتمكن أي شخص من استخدامه مجاناً وهو بديل مجاني لنظام Sora AI من OpenAI.

الية استخدام الموقع هو من خلال تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي عن طريق ادخال المطالبة وفي دقيقتين يتم إنشاء فيديو مدته خمس ثوانٍ يتناسب تماماً مع ما قمت بطلبه. كذلك باستطاعتك تحويل الصور إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي من خلال إضافة الصورة وكتابة المطالبة التي ترغب بها.

عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي


كيفية أنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي في موقع Dream Machine

من خلال استخدامي للموقع وجدت ان الفيديو الذي يتم إنشائه يكون مقارب بنسبة كبيرة الى المطالبة التي قمت بكتابتها. هنا يجب ان تعرف ان المطالبة يجب ان يكون وصفها دقيق جداً لكي يتمكن الموقع من توليد فيديو بالذكاء الاصطناعي كما انت تريد. اتبع الخطوات التالية للتسجيل في الموقع وانشاء الفيديو:

 1  - قم بالدخول الى موقع Dream Machine.

 2 - اضغط على زر "Try Now".

Dream Machine موقع لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً

 3  - قم بتسجيل حساب جديد وذلك من خلال الضغط على "Sign in with Google" وكتابة حساب جيميل الخاص بك واكمال التسجيل.

Dream Machine

كيفية تحويل النص الى فيديو بالذكاء الاصطناعي

لتحويل النصوص الى فيديو، كل ما عليك فعله هو كتابة المطالبة التي تريدها وتضغط على السهم الموجود في مربع الكتابة. ثم انتظر الموقع ليقوم بتحويل النص الى فيدية بالذكاء الاصطناعي. علماً أن الموقع يدعم العديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية، بحيث تستطيع كتابة المطالبة الخاصة باللغة العربية.

خلال استخدامي قمت بكتابة الكثير من المطالبات ووجدت الموقع فعلاً يفهم اللغة العربية ويوفر الفيديو بشكل سريع. شاهد الصورة ادناه للمطالبة التي قمت بكتابتها.

تحويل النص الى فيديو بالذكاء الاصطناعي

قام الموقع بتحويل النص الذي اريده الى فيديو بشكل سريع وبدون أي اختلاف عن الوصف. شاهد الفيديو التالي:

كيفية تحويل صورة الى فيديو بالذكاء الاصطناعي

بالنسبة الى الصور من خلال مربع المطالبة ستجد ايقونة صورة موجودة، فكل ما عليك فعله هو الضغط على عليها ومن ثم إضافة الصورة. قم بعدها بإضافة المطالبة التي تريد اجراها على الصورة في الفيديو ادناه قمت بإضافة صورة لمدينة البندقية وطلب من الذكاء الاصطناعي تحريكها.

بالنسبة الى موقع Dream Machine يوفر حالياً عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي لمدة 5 ثواني فقط، وأيضاً 10 مطالبات مجانية في اليوم الواحد للحسابات المجانية. ومطالبات مفتوحة للحسابات المدفوعة.

اخيراً يمكنك تجربة مواقع أخرى قمت بتقديمها في مواضيع سابقة مثل موقع Vidnoz AI لإنشاء فيديو باللغة العربية  بأي صوت و بالذكاء الاصطناعي في دقيقة واحدة وكذلك قمت بشرح طريقة عن كيف يمكنك الان صناعة محتوى فيديو احترافي على اليوتيوب بالذكاء الاصطناعي مع Invideo.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات