كيفية إنشاء مجلد سري و إخفاء الملفات على هاتف الاندرويد

كيفية إنشاء مجلد سري و إخفاء الملفات على هاتف الاندرويد

في أيامنا هذه، كل خصوصيتنا متوفرة على هواتفنا المحمولة. وهذا يعني أنه إذا كان لدى شخص ما إمكانية الوصول إلى أجهزتنا، فيمكنه رؤية الأشياء التي ربما نفضل الاحتفاظ بها لأنفسنا. ولذلك فإن إمكانية إخفاء المحتويات و إنشاء مجلد سري للملفات الموجودة لدينا على هاتفنا هو أمر يجذب انتباه عدد كبير من المستخدمين.

للقيام بذلك، مهما كان هاتفنا المحمول، لدينا خيار إخفاء الملفات التي يمكننا تضمين المحتوى الذي لا نريد أن يراه الآخرون. لدينا عدة احتمالات عديدة حول إنشاء مجلد سري و إخفاء الملفات على هاتف الاندرويد ، ويمكننا اختيار الخيار الأكثر راحة لنا. دعونا نبدأ.


كيفية إنشاء مجلد سري و إخفاء ملفاتك بداخله

 1  - بواسطة تطبيق ملفات جوجل [ طريقة إخفاء الملفات ]

طريقة إخفاء الملفات بواسطة تطبيق ملفات جوجل

يعد إجراء إخفاء الملفات على الاندرويد بسيطاً للغاية وذلك من خلال إضافة نقطة الى اسم الملف مثل. للقيام بذلك، سيتعين عليك الدخول إلى مستكشف الملفات والنقر على النقاط الرأسية الثلاث التي تظهر بجوار المجلد. في الخيارات التي تظهر سنختار إعادة تسمية "Rename" ، ببساطة قم بكتابة نقطة أمام اسم المجلد الخاص بك. فقط مع هذا الإجراء البسيط سيتم إخفاء المجلد.

السبب في إخفاء الملف هو لأن نظام الأندرويد يعتبر الملفات المخفية هي جميع الملفات التي تبدأ بنقطة، مما يجعل من السهل جداً إخفاء ما لا نريد أن يعثر عليه الآخرون.

كيفية الوصول إلى المجلدات المخفية في تطبيق ملفات جوجل

من أجل الوصول إلى المجلد الذي قمنا بإخفائه، كل ما علينا فعله هو الانتقال إلى إعدادات تطبيق ملفات جوجل وتفعيل خيار إظهار الملفات المخفية. وبهذه الطريقة سيتم عرض المجلد الذي قمنا بإخفائه وكذلك سيتم أيضاً رؤية المجلدات المخفية التي تبدأ أسماؤها بنقطة. هناك طرق أخرى يمكنك من خلالها اظهار التطبيقات المخفية في أي هاتف اندرويد.
كيفية الوصول إلى المجلدات المخفية في تطبيق ملفات جوجل

 2  - إخفاء الملفات بواسطة مجلد سامسونج الآمن

إذا كنت تريد إخفاء الملفات وكان هاتفك هو هاتف سامسونج ، فيجب أن تعلم أن هذا الهاتف لديه وظيفة تسمى المجلد الآمن "Secure Folder".

لتنشيط هذا المجلد، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > الأمان والخصوصية > المزيد من خيارات الأمان > المجلد الآمن . هناك يمكنك البدء في تكوين المجلد الخاص بك، مع الإشارة إلى الطريقة التي تريد بها إلغاء القفل عندما تريد الوصول إلى المحتوى الموجود بداخله، وعادةً ما تختار بين النمط وبصمة الإصبع.

مجلد سامسونج الآمن

على الرغم من أن هذه الوظيفة تقتصر على هواتف سامسونج ، إلا أن هناك علامات تجارية أخرى لديها خيارات مماثلة يمكنك استخدامها أيضاً.


 3  - تطبيقات أخرى لإخفاء الملفات على الأندرويد

 1  - تطبيق الحاسبة لإخفاء الصور و الفيديو

تطبيق الحاسبة لإخفاء الصور و الفيديو
يعد هذا أحد التطبيقات الأكثر فضولًا لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو على هاتفك المحمول ، لأنه يختبئ خلف أيقونة الآلة الحاسبة . وبالتالي، إذا التقط شخص ما هاتفك الخلوي، فإن ما سيراه سيكون شكل الآلة الحاسبة النموذجية، وربما لن يخطر بباله فتحه. ولكن بمجرد النقر عليه، سينقلك إلى مجلد مخفي محمي بكلمة مرور أو بصمة إصبع حيث يمكنك حفظ صورك الشخصية وكل تلك الملفات التي لا تريد أن يراها شخص آخر. قدمنا لك شرح مفصل للتطبيق وطريقة استخدامه في مقال "تطبيق الالة الحاسبة لإخفاء الصور والفيديو والملفات بشكل سري في هاتفك المحمول" يمكنك الاطلاع عليه وتحميل التطبيق أيضاً.


 2  - تطبيق إخفاء الصور ومقاطع الفيديو

تطبيق إخفاء الصور ومقاطع الفيديو

تم تصميم هذا التطبيق لإخفاء محتوى الوسائط المتعددة بشكل أساسي "الصور ومقاطع الفيديو". لإضافة صور إلى مجلدك المخفي، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر المشاركة من معرض الصور الخاص بك ومشاركتها مع هذا التطبيق.

في اللحظة التي تريد فيها رؤية تلك الصور أو مقاطع الفيديو، سيتعين عليك ببساطة الدخول الى التطبيق وإلغاء قفل المجلد الخاص بك باستخدام بصمة الإصبع أو النمط أو رقم التعريف الشخصي المحدد. في غضون ثواني سوف تتمكن من الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو المخفية.


 3  - تطبيق Keepsafe [برنامج إخفاء الملفات]

Keepsafe برنامج إخفاء الملفات

بطريقة مشابهة جداً للتطبيقات السابقة، يتيح لك هذا التطبيق إنشاء مجلد آمن يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك إليه. ستتم حماية هذا المجلد بواسطة رقم سري وشخصي أو النمط أو بصمة الإصبع حتى لا يتمكن أي شخص غيرك من الوصول إليه.

واحدة من أروع الميزات هي أنه يمكنك إنشاء أرقام PIN مختلفة لألبومات مختلفة . بهذه الطريقة، يمكنك مشاركة الوصول إلى أحد هذه الملفات وليس الباقي مع شخص آخر، مما سيسمح لك باختيار ما تشاركه بالضبط مع من. قمنا بتسليط الضوء أكثر على التطبيق وشرح كل خصائصه في مقال "تطبيق KeepSafe لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو من الاستوديو داخل هاتفك" يمكنك منها تحميل التطبيق أيضاً.


ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات