5 دورات مجانية من Google لتعلم الذكاء الاصطناعي التوليدي

5 دورات مجانية من Google لتعلم الذكاء الاصطناعي التوليدي
يعد تعلم الذكاء الاصطناعي أمراً ضرورياً اليوم، سواء على المستوى المهني أو من أجل المصلحة الشخصية، فهو يعتبر المجال الأكثر أهمية في الوقت الحالي. تقدم Google خمس دورات مجانية تغطي كل شيء بدءاً من الذكاء الاصطناعي التوليدي والذكاء الاصطناعي المسؤول والمزيد من الدورات. في هذا الموضوع نسلط الضوء على افضل 5 دورات تقدمها جوجل مجاناً في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

توفر هذه الدورات والتي تبلغ مدتها 31 ساعة و15 دقيقة كحد أقصى المعرفة الأساسية لفهم الذكاء الاصطناعي وتطبيقه في سياقات مختلفة من الحياة اليومية.


ما هي دورات الذكاء الاصطناعي المجانية التي تقدمها Google؟

إذا كنت مهتماً بمعرفة عمق كافة التفاصيل المخفية في عالم الذكاء الاصطناعي، سواء لأغراض مهنية أو لمجرد الفضول، فجوجل لديها سلسلة من خمس دورات مجانية حول هذا الموضوع نضعها بين يديك لتتعرف عليها.

في نهاية كل دورة تدريبية، تقدم Google شارة إلى الملف الشخصي في Google Cloud الخاص بالمستخدم ، والذي يمكنه مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn.


 1  - مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي

مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي
مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي

هذه دورة تعليمية صغيرة تمهيدية حول الذكاء الاصطناعي التوليدي. تشرح الدورة التي تبلغ مدتها ثماني ساعات ماهية الذكاء الاصطناعي التوليدي واستخدامه واختلافاته عن أساليب التعلم الآلي التقليدية. تسعى هذه الدورة إلى تقديم رؤية واضحة وعملية للراغبين في البدء في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي. يمكنك الوصول الى الدورة من خلال الرابط ادناه:


 2  - مقدمة لنماذج اللغات الكبيرة [LLMs]

مقدمة لنماذج اللغات الكبيرة [LLMs]

تقدم Google دورة تعليمية عن نماذج اللغات الكبيرة (LLM). توفر هذه الدورة معلومات حول حالات استخدام LLMs وقدرتها على تحسين الأداء ولمساعدتك في تطوير تطبيقات Google.

ان معرفة ما هي نماذج اللغات الكبيرة LLM أمر بالغ الأهمية لفهم كيفية إحداث ثورة في معالجة اللغات الطبيعية، مما يسمح بتطوير تطبيقات أكثر دقة وكفاءة في مختلف القطاعات.

من الأمثلة العملية على معالجة اللغة الطبيعية استخدام المساعد الافتراضي مثل Google Assistant. ويفهم هذا المساعد الأسئلة ويجيب عليها باللغة الطبيعية ، أي اللغة التي يتحدث بها الإنسان، مما يسمح للمستخدمين بأداء مهام مثل إرسال الرسائل والتحقق من الطقس والبحث عن المعلومات على الويب باستخدام الأوامر الصوتية.



 3  - مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي المسؤول

مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي المسؤول
دورة الذكاء الاصطناعي المسؤول

تقدم Google في هذه الدورة طريق تدريبية تمهيدية للتعلم المصغر حول الذكاء الاصطناعي المسؤول. تشرح هذه الدورة التدريبية ما هو الذكاء الاصطناعي المسؤول وأهميته وكيفية تطبيق جوجل له في منتجاتها. بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض مبادئ Google السبعة للذكاء الاصطناعي، مما يوفر إرشادات واضحة لتطوير التكنولوجيا الأخلاقية والآمنة.

 

 4  - دورة التصميم السريع في Vertex AI
دورة التصميم السريع في Vertex AI
 دورة التصميم السريع في Vertex AI

سيتعلم المشاركون في هذه الدورة كيفية استخدام Vertex AI وهي منصة من جوجل تدمج العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي. أثناء استكشاف هذه المنصة، ستتعلم كيفية إنشاء مطالبات لنماذج الذكاء الاصطناعي. تعتبر المطالبات ضرورية للتفاعل مع هذه التكنولوجيا، لأنها تتكون من التعليمات التي يقدمها الإنسان إلى الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم المشاركون بتطوير المهارات الأساسية لتحسين الحملات الإعلانية ، وتحسين تخصيص المحتوى، وزيادة الكفاءة في تقسيم الجمهور.

 5  - الذكاء الاصطناعي المسؤول: تطبيق مبادئ الذكاء الاصطناعي مع Google Cloud

تطبيق مبادئ الذكاء الاصطناعي مع Google Cloud
تطبيق مبادئ الذكاء الاصطناعي

تتناول هذه الدورة تحديات تطبيق الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول. سيتعلم المشاركون كيفية تطبيق Google Cloud حالياً لهذه المبادئ، إلى جانب أفضل الممارسات والدروس المستفادة، مما يوفر إطاراً لتطوير نهج الذكاء الاصطناعي المسؤول الخاص بك في مؤسستك.

تشير جوجل إلى أن جميع الدورات الخمس تبلغ مدتها 31 ساعة و15 دقيقة . لذا وزع وقتك جيداً حتى تتمكن من دخول عالم الذكاء الاصطناعي.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات