أخر الاخبار

دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي مقدمة من امازون - فرصة لا تعوض

دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي
دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي
 
دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي تقدمها شركة أمازون لكل المهتمين في هذا المجال ، تستهدف دورات أمازون التدريبية هذه الذكاء الاصطناعي، وتستمر كل منها ما بين 4 إلى 11 ساعة تقريباً. جميع الدورات باللغة الإنجليزية، على الرغم من أن الكثير منها يتضمن أيضاً ترجمة باللغة العربية ولغات أخرى.


إذا كنت مهتماً بأي من هذه الدورات التدريبية، فما عليك سوى تسجيل الدخول إلى منصة AWS Training and Certification والنقر على زر "تسجيل" الذي ستراه بجوار كل دورة من الدورات التدريبية (جميع الروابط ستجدها ضمن الموضوع).


تعتبر هذه الدورات فرصة ذهبية لمن يرغب في تعلم الذكاء الاصطناعي ، خاصة للذين يبحثون عن عمل. يعتبر الذكاء الاصطناعي مهم في سوق العمل الحالي. لذا دعنا نعرفك على الدورات:


دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي | تعلم الذكاء الاصطناعي


 1  - خطة تعلم الذكاء الاصطناعي التوليدية للمطورين


التسجيل في دورات الذكاء الاصطناعي المجانية
خطة تعلم الذكاء الاصطناعي التوليدية للمطورين

الدورة المجانية الأولى هي خطة تعلم الذكاء الاصطناعي التوليدية للمطورين "Generative AI Learning Plan for Developers" تم تصميم خطة التعلم هذه لتقديم الذكاء الاصطناعي التوليدي لمطوري البرامج المهتمين بالاستفادة من نماذج اللغات الكبيرة دون ضبط دقيق لها. يوفر التدريب الرقمي المتضمن في خطة التعلم هذه نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي التوليدي.


 والتخطيط لمشروع الذكاء الاصطناعي التوليدي، والبدء في استخدام Amazon Bedrock، وأساسيات الهندسة السريعة، وأنماط الهندسة المعمارية لبناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي باستخدام Amazon Bedrock وLangchain. مدة الدورة 11 ساعة ويمكنك الوصول اليها بالضغط على الزر ادناه:




 2  - أسس الهندسة السريعة


دورة أسس الهندسة السريعة
أسس الهندسة السريعة

واحدة من اهم الدورات المجانية في تعلم الذكاء الاصطناعي ، ستتعلم في هذه الدورة المبادئ والتقنيات وأفضل الممارسات لتصميم المطالبات الفعالة. تقدم هذا الدورة أساسيات الهندسة السريعة "Foundations of Prompt Engineering" والتقدم في التقنيات السريعة المتقدمة. مدة الدورة 4 ساعات وللمستوى المتوسط.



 3  - دورة تعلَم التعلُم الآلي


دورة تعلَم التعلُم الآلي
دروس تعلَم التعلُم الآلي


لتحصل على دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي في تعلم الآلة، فانت في المكان الصحيح. تم تصميم خطة التعلم هذه لمساعدة علماء البيانات والمطورين على دمج التعلم الآلي (ML) والذكاء الاصطناعي (AI) في الأدوات والتطبيقات. سوف يعرضك التدريب الرقمي المدرج في خطة التعلم هذه إلى أوسع وأعمق مجموعة من خدمات التعلم الآلي ودعم البنية التحتية السحابية. مدة الدورة 10 ساعات و 53 دقيقة.




 4  - دورة بناء نماذج اللغة على AWS


دورة بناء نماذج اللغة على AWS
دورة بناء نماذج اللغة على AWS


الدورات المجانية في الذكاء الاصطناعي لا تتوقف هنا. يمكنك الان تعلم  بناء نماذج اللغة على AWS او كما تسمى "Building Language Models on AWS" تقدم هذه الدورة لعلماء البيانات ذوي الخبرة تحديات إنشاء نماذج اللغة وخيارات التخزين والتدريب المختلفة لمعالجة مجموعة نصية كبيرة.


تناقش الدورة أيضاً تحديات نشر النماذج الكبيرة وتخصيص النماذج الأساسية لمهام الذكاء الاصطناعي التوليدي  باستخدام Amazon SageMaker Jumpstart.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -