أفضل 5 تطبيقات للطباعة لهواتف الاندرويد الذكية

إجابة سريعة

أفضل طريقة للاستمتاع بالطباعة على هاتفك الذكي بنظام Android هي باستخدام تطبيقات الطباعة التي توفر ميزات مثل تحرير وتنسيق المستند بالإضافة إلى دعم معظم الطابعات اللاسلكية وخيار حفظ المستند كملف PDF. الى حد الان افضل تطبيق هو Printer for Airprint بسبب إمكانية تحرير الصور والمستندات مباشرة من التطبيق قبل النقر على زر الطباعة.

الطباعة جزء أساسي من حياتنا الشخصية والمهنية. لا يهم مدى تقدم التكنولوجيا الرقمية، فإن الطباعة ستظل مستخدمة في معظم الأشياء المهمة مثل المستندات القانونية واتفاقيات الإيجار وتقارير الطب وغيرها. الطباعة من الكمبيوتر سهلة، نظراً لأن معظم الطابعات تستخدم مع الكمبيوترات. ومع ذلك، توجد الآن طابعات لاسلكية في كل مكان تستخدم تقنيات مثل الواي فاي والبلوتوث للطباعة بشكل لاسلكي من أي جهاز.

تطبيقات للطباعة من الهاتف

هواتف الاندرويد الان والأجهزة اللوحية تتيح لك خيار الطباعة، فمن خلال عملية بسيطة تتألف من 2-3 خطوات يمكنك طباعة مستنداتك عبر أي طابعة لاسلكية متاحة أو حتى حفظ المستندات كملفات PDF للوصول إليها بسهولة. لقد قمنا بتجميع قائمة بـ 5 تطبيقات للطباعة متاحة على نظام الاندرويد تتيح لك طباعة مستنداتك بسهولة مباشرة من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. لنبدأ.

أفضل برامج الطباعة لنظام الاندرويد

الرقم التطبيق الوصف
1 Samsung Print أسهل تطبيق للطباعة متوفر للأندرويد.
2 PrinterShare أقدم تطبيق للطباعة متاح على متجر Play.
3 ePrint Smart Printer تطبيق مصمم للطباعة ويحتوي على العديد من الميزات.
4 NokoPrint تطبيق لطباعة الصور والمستندات وصفحات الويب.
5 Smart Print تطبيق طباعة مسح المستندات، وطباعة كملف PDF، وطباعة صفحات الويب.

 1  - Samsung Mobile Print

تطبيق Samsung Mobile Print هو أسهل تطبيق للطباعة يتوفر على أجهزة الاندرويد متوفر في متجر Google Play. واجهة المستخدم سهلة الفهم، لذا الطباعة ستستغرق تقريباً دقيقة، فقط حدد الملف ومن ثم قم بالاتصال بالطابعة، ومن ثم طباعة الملف. يمكن القيام بكل ذلك في 2 الى 3 خطوات فقط ولا يتطلب الكثير من المعرفة حول الطابعات أو الطباعة.

تطبيق Samsung Mobile Print
Samsung Mobile Print
يمكنك استخدام التطبيق لطباعة الصور والمستندات وصفحات الويب، وأيضاً التقاط الصور مباشرة من التطبيق للطباعة أثناء التنقل. يمكنك أيضاً مسح المستندات. التطبيق سهل ويعمل بسرعة، ويوفر حلاً موثوقاً للطباعة لمستخدمي هواتف اندرويد. لا يدعم حفظ الملف كملف PDF على عكس بعض التطبيقات الأخرى التي نقدمها في هذا الموضوع، التطبيق مجاني بالكامل ويمكن تحميله من الرابط ادناه:




 2  - PrinterShare Mobile Print

يمكن أن يكون تطبيق PrinterShare Mobile Print هو أقدم تطبيق للطباعة متاح على متجر Play. واجهة المستخدم تعود إلى عصر نضام الاندرويد القديم. وهي واجهة تبدو بسيطة وممتعة في الوقت نفسه، وتوفر جميع الميزات الأساسية المطلوبة في تطبيق الطابعة. يمكنك طباعة الصور والمستندات وحتى صفحات الويب مباشرة من التطبيق.

تطبيق PrinterShare Mobile Print
PrinterShare Mobile Print

يمكنك الاتصال بالطابعات عبر الـ WiFi وBluetooth وUSB من خلال التطبيق وأيضاً حفظ الملفات كملفات PDF من تطبيق PrinterShare. التطبيق سريع ويمكنك الحصول على طباعة بنقرات قليلة فقط. لا يحتوي على أي إعلانات، ولكنه يتوفر على اشتراك يمنحك وصولًا غير محدود للطباعة.




 3  - ePrint Smart Printer

تطبيق ePrint Smart Printer هو تطبيق مصمم بشكل جميل ويحتوي على العديد من الميزات. تكون الرسوم المتحركة سلسة وواجهة المستخدم سهلة و بسيطة، ولكنه يعرض إعلانات في كل خطوة مما يجعل عملية الطباعة أبطأ بكثير مقارنةً بتطبيقات أخرى.


تطبيق الطباعة ePrint Smart Printer
ePrint Smart Printer

يتميز التطبيق بميزات مثل المسح الضوئي، وطباعة صفحات الويب، وتحرير الصور وملفات PDF قبل الطباعة، وحتى دعم خدمات السحابة مثل Google Drive وOneDrive لاسترجاع الملفات مباشرة من السحابة. كما يحتوي على قوالب لأشكال ومستندات مختلفة بالإضافة إلى أشياء مثل بطاقات عيد الميلاد، مما يجعله التطبيق الأكثر استخداماً وغنياً بالميزات. لو كانت فقط الإعلانات أقل قليلاً في الإصدار المجاني، لكان هذا التطبيق هو التطبيق المثالي للطباعة على نظام Android.





 4  - NokoPrint – Mobile Printing


تطبيق NokoPrint يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة القراءة تحتوي على ثلاث خيارات فقط. يمكنك طباعة الصور والمستندات وصفحات الويب من خلال التطبيق. يمكنك تحديد طباعة صفحة محددة قبل التحول إلى خيارات الطباعة. يمكنك أيضاً الاتصال بطابعات WiFi وBluetooth وUSB مما يسهل العثور على المستندات الخاصة بك وطباعتها أينما كان ذلك ممكناً.


تطبيق NokoPrint
NokoPrint

هناك إعلانات مدمجة في التطبيق، ولكنها غير مزعجة، ويعمل NokoPrint بسرعة كافية لإكمال عملية الطباعة بضغطات قليلة. كما يتيح لك الاختيار بين حفظ الملف كملف PDF، مما يوفر دائماً الراحة في الحفاظ على نسخة رقمية.




 5  - Smart Print – Air Printer App

تطبيق Smart Print هو تطبيق مليء بالميزات، ولكن الإصدار المجاني يحتوي على إعلانات في كل خطوة، مما يسبب الإزعاج عندما تحاول طباعة شيء مهم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على ميزات مثل مسح المستندات، وطباعة كملف PDF، وطباعة صفحات الويب، وما إلى ذلك. واجهة المستخدم ودية ويمكن التنقل فيها بسهولة، ولكن الإعلانات تجعلها أكثر صعوبة قليلاً. أفضل ميزة في Smart Print هو توفر العديد من القوالب التي تساعد في تسهيل عملية الطباعة.


تطبيق Smart Print – Air Printer App
Smart Print – Air Printer Ap

تطبيق Smart Print يدعم مجموعة واسعة من الطابعات، ولكنه يدعم فقط طابعات WiFi. يمكنك طباعة الصور والمستندات والملفات من تخزين السحابة الخاص بك، وأيضاً استخدام القوالب للحصول على العديد من المستندات المُنسَّقة مسبقاً.






تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات