أخر الاخبار

ما هو الجديد في ويندوز 12 : أفضل الميزات الجديدة والمتوقعة في نظام Windows 12

ويندوز 12
على عكس أنظمة التشغيل الأخرى، يحصل نظام الويندوز على إصدار جديد كل عدة سنوات. تعمل شركة مايكروسوفت بالفعل على تطوير الإصدار الجديد من الويندوز وهو Windows 12. دائماً ما غيرت مايكروسوفت خططها بسرعة وقامت سابقاً بتأجيل تاريخ إصدار ويندوز 12. ومع ذلك، من المحتمل أن تقوم الشركة بإصدار نظام Windows 12 قريباً. بين فترة وأخرى يتم طرح ميزات اختبارية من النظام ويتم الحديث عنها ، فيما يلي من هذا الموضوع اليك كل ما يمكننا أن نعرفه و نتوقعه من الإصدار القادم من نظام الويندوز.


افضل الميزات القادمة والمتوقعة في نظام ويندوز 12


 1  - التكامل مع الذكاء الاصطناعي


التكامل مع الذكاء الاصطناعي في ويندوز 12
الذكاء الاصطناعي في ويندوز 12

الدفعة الكبيرة للذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت ستتوسع مع إصدار ويندوز 12. يشمل ذلك تكامل أعمق لـ Microsoft Copilot، ومستكشف ذكاء اصطناعي جديد يعرض نشاطك السابق، مشابهاً لميزة الجدول الزمني في Windows 10، بالإضافة إلى المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز التي يمكن أن تكون جزءاً من تجربة واجهة نظام الويندوز الأساسية.



من المتوقع أن يتم إطلاق تحديث نظام Windows 11 بالاصدار 24H2 في النصف الثاني من عام 2024 كتحديث للميزات لنظام Windows 11. ومن المتوقع أن يتم إطلاق ميزات من Windows 12 لتجربتها لغرض معرفة التكامل العميق للذكاء الاصطناعي.



على الرغم من أن التفاصيل الدقيقة لميزات الذكاء الاصطناعي في Windows 12 قليلة، إلا أننا نتوقع أن تواصل مايكروسوفت تحديثات الذكاء الاصطناعي لمجموعة ميزات Windows بشكل مستمر. نتوقع أن يحصل Copilot على دفعة أكبر وميزات ذكاء اصطناعي جديدة عديدة في Windows 12.



 2  - واجهة مستخدم محسنة


قد لا نشهد تغييرات بصرية كبيرة في واجهة المستخدم في Windows 12، حيث إن Windows 11 يمثل بالفعل أكبر تحديث شامل مقارنةً بـ Windows 10. ومع ذلك، من المتوقع تحسين وتنقية واجهة المستخدم بشكل أكبر.


واجهة المستخدم المحسنة في نظام ويندوز 12
واجهة مستخدم محسنة

تم عرض مفهوم Windows 12 في حدث Microsoft Ignite، وقد كشف عن تغييرات جديدة في واجهة المستخدم القادمة. من المتوقع أن يتميز Windows 12 بشريط عائم وشريط أدوات جديد في الجزء العلوي من الشاشة، مشابه لنظام macOS. بالإضافة إلى ذلك، قد يقدم Windows 12 أيضاً ويدجت طقس جديد يوفر تحديثات الطقس الديناميكية والتفاعلية، وواجهة شاشة قفل جديدة، ومركز إشعارات محسن، وتحسينات أخرى مُحسّنة للاستخدام على الشاشات التي تعمل باللمس.



 3  - تحديثات أسرع


من الممكن أن تُعالج Microsoft مشكلات عملية التحديث الحالية في Windows 12. الإصدارات الحالية مثل Windows 10 و 11 تستخدم نظاماً متكاملاً يقوم بتخزين جميع ملفات النظام وبيانات المستخدم وملفات البرامج في قسم  واحد. هذا التصميم يبطئ عملية التحديث لأن النظام يحتاج إلى التعامل مع كل هذه المكونات معاً. علاوة على ذلك، في النظام الحالي، يتطلب Windows إعادة تشغيل النظام لتثبيت التحديثات، مما يجعل النظام غير قابل للاستخدام خلال هذا الوقت.


هذا ما سيتغير مع Windows 12. من المتوقع أن يستخدم الإصدار الجديد تقنية "فصل الحالة - state separation"، والتي تقسم نظام التشغيل إلى أقسام متعددة. وهذا يعني أن الملفات النظامية الحيوية تُحتفظ بشكل منفصل عن بيانات المستخدم والتطبيقات. وهذا التصميم مشابه لما يُرى في أنظمة مثل Android. مع هذا التصميم الجديد للتحديث في Windows 12، ستكون عملية تثبيت تحديثات النظام أسرع وقد لا تتطلب إعادة تشغيل النظام للتحديثات الطفيفة مثل تصحيحات الأمان وإصلاحات الأخطاء وما إلى ذلك.



 4  - تحسينات أفضل لأداء معالجات ARM


من المتوقع أن يقدم Windows 12 تحسيناً أفضل لأداء معالجات ARM. على الرغم من أن Windows 10 و 11 يدعمان معمارية ARM، إلا أنهما يعتمدان على محاكي لتشغيل تطبيقات x86. وعملية المحاكاة الحالية بطيئة في تحميل وتشغيل تطبيقات Windows.


من المرجح أن تعزز مايكروسوفت عملية المحاكاة لتطبيقات x86 على أجهزة ARM مع Windows 12 من خلال تحسين أداء التطبيقات التقليدية لسطح المكتب التي لم تكن مصممة أصلاً لمعمارية ARM.



مايكروسوفت تشجع بالفعل المطورين على إنشاء إصدارات ARM الأصلية للتطبيقات. مع Windows 12، قد يكون هناك دفع أقوى للمطورين. أعلنت Google Chrome مؤخراً عن إصدار ARM للمتصفح لنظام Windows وهناك بالفعل العديد من تطبيقات إصدارات ARM الأصلية المتاحة لنظام Windows.


كما أن مايكروسوفت تتعاون مع شركات صناعة الشرائح مثل كوالكوم لتخصيص Windows 12 خصيصاً لشرائح Snapdragon X Elite، ومن المتوقع أن يحسن ذلك أداء Windows على الأجهزة التي تعمل بنظام ARM.


هذه هي الميزات المتوقعة لنظام التشغيل Windows 12. تخطط Microsoft لتحديث رئيسي لويندوز 11 في هذا العام مع ميزات محسنة ودعم أكبر للذكاء الاصطناعي؛ ينبغي أن نحصل على صورة أوضح بمجرد صدور هذا التحديث. ستكون معظم الميزات التي كانت مخططة أصلاً لـ Windows 12 متاحة مع تحديث Windows 11 24H2. كما تخطط Microsoft لعقد حدث للمطورين في 21 و 22 من مايو من هذا العام، حيث قد نحصل على معاينة للتحديث القادم لنظام Windows.



 مواضيع ذات صلة: 

 1  - افضل 4 طرق لتقليل استهلاك الرام  في ويندوز 11 لتحسين استقرار النظام

 2  - 3 طرق سهلة للحصول على تطبيق  YouTube Music على الكمبيوتر [ ويندوز - Mac ]

 3  - 8 طرق لإيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية لتسريع نظام ويندوز 11



الكلمات المفتاحية:



تعليقات