يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أخيراً جوجل تعلن عن الإصدار الأكثر انتظاراً من متصفح كروم

تحديث متصفح كروم الجديد
متصفح كروم للويندوز بمعمارية ARM
 

يستمر التحسين المستمر لمتصفح كروم. هذه المرة كان علينا أن ننتظر طويلاً للتأكد من الأخبار الأكثر ترقباً في الآونة الأخيرة بخصوص متصفح الإنترنت الخاص بعملاق التكنولوجيا جوجل، أخيراً ستطلق جوجل نسخة من متصفح جوجل كروم  لأنظمة Windows المستندة إلى معالجات ARM ، وهي نسخة منفردة سيتم إصدارها هذا الأسبوع.



 الإصدار هذا من متصفح Chrome سيعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة ، حيث سيكون قادراً على استخراج الإمكانات الكاملة لهذه البنيات التي ولدت للتنافس مع Apple ومعالجات M . بالإضافة إلى ذلك، فان جوجل بحاجة إلى إطلاق هذه النسخة لغرض المنافسة، نظراً لأن متصفح Microsoft Edge يعمل أصلاً على الأجهزة التي تعمل بمعالجات ARM.


في الوقت الحالي، تعد Qualcomm الشركة المصنعة الوحيدة للمعالجات التي تقوم بتطوير منصات ARM لنظام التشغيل Windows، مع Snapdragon وكان من المنطقي إذن أن تتعاون Google معهم:


وقد صرح  هيروشي لوكهايمر نائب الرئيس لأنظمة اندرويد و كروم " لقد صممنا متصفح Chrome ليكون سريعاً وآمناً وسهل الاستخدام على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة. سيساعد تعاوننا الوثيق مع Qualcomm على ضمان حصول مستخدمي Chrome على أفضل تجربة ممكنة أثناء تصفح الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر الحالية المتوافقة مع ARM".


متصفح كروم تحديثات جديدة
تم تصميم الصورة بواسطة DALL.E3


من الواضح أنه مع هذا الإصدار الجديد من متصفح Chrome سيعمل على أي جهاز كمبيوتر مزود بأي معالج يعتمد على معمارية ARM ، لذلك دعونا لا نفترض أنه سيعمل فقط على منصات Qualcomm. وبطبيعة الحال، فإن الشركات الموجودة في سان دييغو، كما قلنا، هي الوحيدة التي تقوم حالياً بتصنيع هذه الرقائق لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز.


ولإكمال المعلومات، يجب أن تعلم أنه في الواقع كان لدى متصفح جوجل كروم بالفعل إصدار أصلي لـ ARM يعمل على أجهزة Apple Mac ، ويعتمد أيضاً على معمارية معالجات ARM، وحتى أجهزة Chromebook التي تعمل بنظام التشغيل ChromeOS تقوم أيضاً بتشغيل المتصفح الأصلي على هذه الأنظمة الأساسية.


هذه المرة سيعمل المتصفح على نظام الويندوز. على أية حال، يعد نظام التشغيل Windows هو نظام التشغيل الأكثر استخداماً على مستوى العالم ، لذلك كان من المنطقي أن سارعت جوجل لإطلاق هذا الإصدار الجديد.


هاشتاك الموضوع:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات