يتم التشغيل بواسطة Blogger.

متصفح جوجل كروم اصبح المتصفح الأكثر أماناً بفضل هذه الميزات الجديدة

 

بدأ إصدار جديد من Google Chrome محمّل بتحسينات أمنية في الوصول إلى أجهزة مليارات الأشخاص الذين يستخدمون متصفح الويب من Google. وقد أكدت الشركة نفسها ذلك من خلال مدونتها الرسمية ، حيث نشرت تفاصيل الأخبار التي ستعزز الحماية عند تصفح الإنترنت.


تأتي هذه التحديثات الجديدة لمتصفح جوجل كروم بعد أسابيع قليلة من إطلاق نسخة Google Chrome 122 ، أرادت الشركة مراجعة بعض التغييرات التي جاءت على المتصفح مؤخراً لذلك اطلقت التحديثات التالية:



الحماية في الوقت الحقيقي من خلال التصفح الآمن


توضح جوجل أنها اجرت تحسينات مختلفة على نظام التصفح الآمن أو ما يسمى "Safe Browsing" في متصفح جوجل كروم ، النشط بالفعل على أكثر من 5 مليارات جهاز حول العالم، والمسؤول عن الحماية من هجمات التصيد الاحتيالي أو البرامج الضارة عن طريق مسح أكثر من 10 مليارات عنوان URL و الملفات يومياً.


الحماية في الوقت الحقيقي من خلال التصفح الآمن جوجل كروم
Photo By Google
   

وكما توضح جوجل، حتى الآن، في السابق كان استخدام وضع الحماية القياسي لقائمة مخزنة على الجهاز للتحقق مما إذا كان موقع الويب أو الملف قد يكون خطيراً ، ويتم تحديث هذه القائمة كل 30 أو 60 دقيقة، لكن جوجل قررت أن هذه الفترة الزمنية طويلة جداً ، حيث اكتشفوا ان المواقع الضارة تستمر الى 10 دقائق ، لذلك قررت تفعيل التحليل في الوقت الفعلي لتجنب التهديدات المحتملة، والذي من المتوقع أن يكون قادراً على صد هجمات التصيد الاحتيالي الإضافية بنسبة 25% .


في الوقت الحالي، ستكون هذه الميزة متاحة في Chrome للكمبيوتر وفي نسخته لنظام التشغيل iOS . سيتعين على أولئك الذين يستخدمون Android الانتظار حتى نهاية الشهر للاستمتاع بالمزايا.



تحديثات لفحص كلمات المرور


من ناحية أخرى، قامت جوجل بتحسين عملية التحقق من كلمات المرور المسربة في متصفح Chrome لنظام التشغيل iOS. من الآن فصاعداً، ستظهر تحذيرات تشير إلى ما إذا كانت كلمة المرور التي تم إدخالها للتو على موقع الويب قد تتعرض للاختراق.  يمكنك أيضاً التحقق من كلمات المرور في أي وقت عن طريق زيارة "فحص الأمان" في إعدادات Chrome.


التحقق من كلمات المرور الضعيفة وإعادة استخدامها مع فحص كلمة المرور

سيصل كلا التغييرين إلى الإصدارات المختلفة من Chrome شيئاً فشيئاً، وفي الأيام المقبلة، من المفترض أن يتمكن جميع مستخدمي المتصفح من الاستمتاع بهما ببساطة عن طريق تنزيل أحدث إصدار متاح من Chrome .


مواضيع ذات صلة:

كيف يمكنك إيقاف الاشعارات المزعجة من متصفح جوجل كروم

كيف يمكنك تغير شكل وتصميم متصفح جوجل كروم

 - متصفح جوجل كروم يحصل على 3 ميزات للذكاء الاصطناعي لمنافسة متصفح مايكروسوفت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات