يتم التشغيل بواسطة Blogger.

متصفح جوجل كروم يحصل على 3 ميزات للذكاء الاصطناعي لمنافسة متصفح مايكروسوفت ايدج

الإصدار الجديد من جوجل كروم
الإصدار الجديد من جوجل كروم
 

بعد الكثير من التكهنات، أعلنت جوجل أخيراً عن الأخبار الكبيرة وهي انه متصفح جوجل Chrome يتجه نحو الذكاء الاصطناعي ليكون منافساً أفضل لـ Microsoft Edge. بدلاً من إضافة شريط إلى القائمة الجانبية للمتصفح، اتجه Chrome إلى ميزات جديدة تؤثر بشكل مباشر على زيادة جاذبية تصفح الويب.


ووفقا للبيان الصحفي لشركة جوجل ، فإن إمكانيات الذكاء الاصطناعي في متصفح جوجل كروم متاحة حالياً على أساس تجريبي، ولاستخدامها، تحتاج إلى تشغيل خيار الذكاء الاصطناعي التجريبي بعد الرجوع إلى قائمة الإعدادات. وفقا ًلشركة Google، سيحصل Chrome على ميزات أخرى في المستقبل.


Tab Organizer Google Chrome
Tab Organizer Google Chrome

إحدى الميزات الجديدة في متصفح Google Chrome هي Tab Organizer، والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى مجموعة من علامات التبويب المتشابهة جميعها مع بعضها البعض عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على علامة تبويب Chrome وتحديد تنظيم علامات التبويب المشابهة.


علامات التبويب هي ميزة تمت إضافتها إلى متصفح جوجل كروم لفترة طويلة ولم يتم استقبالها بشكل جيد، الآن بفضل Tab Organizer، ستصبح علامات التبويب أكثر فائدة من أي وقت مضى. يمكن أن يستغرق العمل مع مجموعات علامات التبويب بعض الوقت، وبفضل Tab Organizer، يمكنك أتمتة عملية تجميع علامات التبويب.


متصفح الذكاء الاصطناعي

التغيير الثاني في متصفح Chrome سيكون في قسم السمات. من الآن فصاعداً، يمكنك تعيين الصورة والنمط واللون وبعض الخيارات الأخرى ليقوم Chrome تلقائياً بإنشاء سمة جديدة لك. تستخدم هذه الميزة في Chrome نموذج الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة، وهو ما رأيناه من قبل في نظام التشغيل Android.


Help me write
Help me write

الميزة الثالثة الجديدة لمتصفح Chrome والتي ستكون متاحة الشهر المقبل تسمى "ساعدني في الكتابة - Help me write". وستتم إضافة هذه الميزة إلى جميع المواقع على الويب في التحديث الجديد. لذلك، من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على حقول النص واختيار "مساعدتي في الكتابة"، يمكنك الوصول إلى مسودة النص التي تريدها في وقت قصير. تقول Google أن برنامج Help Me Write سيكون مفيداً لكتابة التعليقات أو رسائل البريد الإلكتروني.


يعد متصفح جوجل Chrome بالفعل متصفح سطح المكتب الأكثر شيوعاً واستخداماً في العالم، كما أن انتشاره في كل مكان يجعل أي تغيير ملحوظاً للغاية. الميزات الجديدة متوفرة في الإصدار التجريبي وقريباً سيتم اضافتها الى الإصدار المستقر من المتصفح.

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView