كيف يمكنك تغير شكل وتصميم متصفح جوجل كروم - Google Chrome


كل شخص لديه تفضيلات مختلفة وهذة التفضيلات تشتمل على الألوان وغيرها. في حين أن البعض يفضل الألوان الخفيفة، والبعض الآخر يفضل الألوان الجريئة والزاهية. لحسن الحظ هناك العديد من البرامج تسمح لك بتغيير لونها الآن. نحن نتحدث عن جوجل كروم. وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم أربع طرق لتغيير الون متصفح جوجل كروم.


1- تغيير الموضوع "THEME" لمتصفح كروم


سابقاً اذا كنت ترغب بتغيير الموضوع THEME فانت بحاجة الى تطبيقات لجهات خارجية لتقوم بذلك. لحسن الحظ قدمت جوجل مجموعتها الخاصة من المواضيع لمتصفح كروم فكل ما عليك فعلة هو اتباع الخطوات التالية:

1- قم بالدخول الى ‏سوق chrome الإلكتروني من هنا.
2- في قسم المظاهر سوف تجد مختلف المواضيع المدرجة هناك، بدءاً من باقة كروم من المواضيع. انقر على الموضوع الذي تريد تطبيقه.



3- بعد اختيار الموضوع الذي تريده ستظهر واجهة جديدة تحتوي تفاصيل ومنها قم بالضغط على إضافة الى Chrom




2- العودة الى الموضوع "THEME" الاساسي لمتصفح جوجل كروم


في بعض الأحيان هناك مشكلة مع الموضوع الجديد او قد ترغب بالعودة الى اللون الاساسي لمتصفح كروم فيجب عليك أن تقوم بإعادة تعيينها إلى الوضع الافتراضي. يمكنك استخدام هذا الأسلوب للعودة إلى موضوع كروم الأصلي باتباع الخطوات التالية:

1- بعد فتح متصفح كروم انقر على الثلاث نقاط في الجزء العلوي واختر إلاعدادات.


2- قم بالتمرير لأسفل إلى قسم المظهر. واضغط على إعادة الضبط على الاعداد التلقائي " Reset to default" للرجوع إلى موضوع كروم الأصلي.



3- تغيير موظوع "THEME" الخاص بالنظام


على كل من نظامي ماك وويندوز، يتغير لون متصفح كروم أيضاً عند تغيير موضوع النظام الخاص بك. لذلك عليك أن تجرب هذه الطريقة لتغيير اللون أو العودة إلى اللون الأصلي.

1- تغيير الموضوع Theme لنظام الويندوز

اولاً:  اذهب إلى إعدادات النظام من قائمة ابدأ.

ثانياً: إضغط على "Personalization" اضافة طابع شخصي.


ثالثاً: حدد خيار اللون Colors


رابعاً: هنا يأتي الجزء المثير للاهتمام. تحتاج إلى اختيار الموضوع من مربع القائمة المنسدلة تحت اختيار اللون الخاص بك. يمكنك الحصول على ثلاثة خيارات " Light, Dark, and Custom" تستطيع الاختيار فيم بينها حيث لو اخترت Dark سيتم تطبيق الموضوع المظلم على الويندوز والبرامج المتثبتة التي تدعم ذلك ومن بينها جوجل كروم


2- تغيير الموضوع Theme لنظام ماك


اولاً:  انقر على القائمة في Apple في أالاعلى واضغط على System Preferences


ثانياً: قم بالضغط على General.



ثالثاً: قم باختيار الموضوع Dark للحصول على Chrome باللون المظلم. يرجى ملاحظة أنه سيتم تغيير المظهر بالكامل لجهاز الماك.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.