استخدام ذكاء ChatGPT على محرك البحث جوجل ومحركات البحث الاخرى

 

عرش Google كأشهر محرك بحث في العالم الآن يواجه تهديداً. خصوصاً بعدما تفاقمت الأمور عليها بعد ان قامت شركة مايكروسوفت بإضافة روبوت الدردشة الذكي شات جي بي تي إلى متصفحها Edge ومحرك البحث Bing. ومع ذلك، اذا كنت من محبي محرك البحث جوجل تتوفر لك طريقة لاستخدام ChatGPT على Google وBing ومحركات بحث أخرى.



لحسن الحظ، يمكنك استخدام واضافة امتداد (Extension) لـ ChatGPT على المتصفح يمكن أن يتكامل مع العديد من محركات البحث ومتصفحات الويب. يمكن لهذا الامتداد العمل مع محركات البحث مثل Google و Baidu و Bing و DuckDuckGo و Brave و Yahoo و Naver و Yandex وSearx وغيرها من محركات الحث الاخرى.





كيفية استخدام ChatGPT على Google:


 1  - قم بإضافة امتداد ChatGPT for Google Chrome إلى متصفحك.



 2  - قم بضبط وضع التفعيل (Trigger Mode)، السمة (Theme)، اللغة (Language)، ونسخة ChatGPT التي ترغب في استخدامها.



 3  - الان استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) من OpenAI عبر تطبيق الويب ChatGPT سيوفر نتائج أكثر استقرارًا وسرعة.


 4  - قم بتسجيل الدخول إلى chat.openai.com لمنح الامتداد إمكانية الوصول إلى الموقع.



ملاحظة: قد يُطلب منك الامتداد في بعض الأحيان تسجيل الدخول إلى موقع OpenAI للمرور بفحص Cloudflare.



 5  - الان عند البحث عن أي شيء على Google ستحصل على رد من ChatGPT على الجانب الأيمن من الصفحة.




كيفية استخدام ChatGPT على متصفحات Edge وFirefox وOpera وBrave ومتصفحات الويب الأخرى؟





يمكن للمستخدمين أيضاً إضافة هذا الامتداد لمتصفحات أخرى متوافقة مثل Microsoft Edge. يتوفر أيضاً امتداد ChatGPT على متصفح Mozilla Firefox كإضافة يمكن إضافتها مباشرة. ومع ذلك، لإضافته على متصفح Brave، قم بتعطيل "منع المواقع من تحديد هويتي استناداً إلى تفضيلات لغتي" في brave://settings/shields.


بالمثل، يمكن للمستخدمين إضافة امتداد ChatGPT لـ Google إلى متصفح Opera مباشرة. ومع ذلك، تأكد من تمكين "السماح بالوصول إلى نتائج صفحة البحث" على صفحة إدارة الامتدادات. يمكن للامتداد الخاص بـ Chrome العمل على أي متصفح يعتمد على Chromium، ولكن يمكن للمستخدمين أيضاً إضافة الامتداد إلى أي متصفح من خلال موقع GitHub.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات