أفضل 10 ملحقات لمتصفح سفاري لهاتف آيفون وجهاز آيباد

  إجابة سريعة  

تعد ملحقات سفاري مثل Adguard Adblocker ، و Consent-O-Matic ، و anybox ، و CroperorBlock لـ Safari ، و XSearch لـ Safari ، و Noir ، و HyperWeb ، أفضل ملحقات في متصفح Safari على iOS. هناك أيضاً الكثير منها والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

ملحقات سفاري

هناك العديد من المتصفحات التي تدعم إضافة الملحقات، ولكن معظمها يتوفر فقط في نسخ الويندوز على الكمبيوتر. لكن بعض المتصفحات الأخرى مثل متصفح سفاري، تدعم الملحقات على هاتف آيفون وجهاز آيباد.

أفضل 10 ملحقات سفاري للآيفون والآيباد

إذا كنت تستخدم هاتفiPhone أو لوحي iPad، فمن المحتمل أن سفاري هو المتصفح الافتراضي على جهازك. فيما يلي اليك أفضل 10 ملحقات لمتصفح سفاري لهاتف آيفون وجهاز آيباد.

 1  - AdGuard : مانع إعلانات لمتصفح سفاري

AdGuard هي ملحق مجاني لمتصفح سفاري تمنع الإعلانات وتحارب تتبع البيانات لحماية الخصوصية أثناء تصفح الانترنت. تتوافق هذه الإضافة لمتصفح سفاري مع آيفون و آيباد وكمبيوتر آي ماك تتطلب اصدار نظام MacOS و 10.13 أو أحدث.

ملحقات سفاري AdGuard

تعتبر AdGuard أفضل إضافة لحظر الإعلانات ومهمة لمتصفح Safari. تعمل بدون أي مشاكل ويمكنك استخدام الإضافة لحظر الإعلانات والتحكم في العناصر التي تظهر على المواقع والمزيد. الإضافة مجانيه وتوفر تجربة تصفح سلسة وقابلة للتخصيص.

 2  - Consent-O-Matic: التحكم بملفات تعريف الارتباط

ملحقات سفاري Consent-O-Matic

إضافة Consent-O-Matic هي ملحق مميز من ملحقات متصفح سفاري تقوم تلقائياً بقبول أو رفض موافقات ملفات تعريف الارتباط بناءً على تفضيلاتك. يمكنك أيضاً تحديد أنواع ملفات تعريف الارتباط (مثل التحليلات والتسويق ..الخ) التي ترغب في قبولها أو رفضها، أو تعيين تفضيلاتك للمواقع الفردية.

 3  - VPNIFY: ملحق VPN لمتصفح سفاري

ملحقات سفاري VPN

يمكن أن يكون VPN مفيداً للغاية إذا كنت ترغب في فك الحظر عن المواقع المحجوبة أو تصفح الإنترنت بشكل خاص. هناك الكثير من التطبيقات توفر خدمة VPN مثل تطبيق Speedtest من Ookla. لكن هناك إضافة لمتصفح سفاري وهي VPNIFY.

باستخدام إضافة VPIFY، يمكنك الحصول على VPN في متصفح Safari. تتوفر هذه الإضافة بإصدارين الإصدار المجاني محدود بعدد قليل من الخوادم ولكنه لا يزال يوفر تصفحاً غير محدود.

 4  - Anybox: حفظ وتنظيم المحتوى في مجلدات وإضافة علامات

ملحقات سفاري Anybox

Any box هي إضافة شاملة للإشارات المرجعية والقراءة لاحقاً لمواقع الويب على متصفح Safari. تتيح لك حفظ المقالات وحفظ المحتوى عبر مواقع متعددة. يمكنك تنظيم المحتوى في مجلدات وإضافة علامات والبحث بسرعة في المحتوى الذي تم حفظه. يمكنك حفظ المقال وقراءته لاحقاً.

 5  - Page Screenshot: التقاط لقطات شاشة كاملة

ملحقات سفاري Page Screenshot

غالباً ما نلتقط لقطات شاشة لصفحات الويب. أداة Page Screenshot هذه الإضافة تساعدك على التقاط لقطات شاشة لصفحات الويب بالكامل وحفظها في معرض الصور الخاص بك. تتم حفظ اللقطات في تنسيق JPG كذلك يمكنك حفظ الصورة إلى ملف PDF. يمكنك الوصول للصور ومشاركتها بسهولة مثل أي صورة أخرى. هذه الإضافة مدفوعة وسعرها 2.99$

 6  - Turn Off the Lights: إضافة تظليل على الشاشة المحيطة للفيديو

ملحقات سفاري Turn Off the Lights

إذا كنت تشاهد مقاطع فيديو على YouTube على متصفح Safari، فيمكنك استخدام إضافة Lightsoff لتعزيز تجربة المشاهدة الخاصة بك عبر الإنترنت. كما يوحي اسم الأداة فهي تقوم بإضافة تظليل على الشاشة المحيطة بالفيديو، مما يجعل الفيديو يبرز.التجربة التي ستحصل عليها على غرار تجربة مشاهدة الأفلام. يمكنك ضبط التباين وتغيير لون الإضاءة.

 7  - PiPifier: تشغيل الفيديو بنافذة عائمة

ملحقات سفاري PiPifier

تقدم Pipifier دعماً لوضع تشغيل الفيديو بنافذة عائمة او كما يسمى وضع الصورة داخل الصورة (Picture-in-Picture) على جميع المواقع في متصفح سفاري. تتيح لك هذه الإضافة القدرة على القيام بمهام متعددة أثناء مشاهدة الفيديوهات.

يمكنك تحديد مكان الإطار الخاص بالفيديو أينما تريد على الشاشة، تدعم الإضافة عناصر للتحكم بتشغيل الفيديو بسرعة. بعد تثبيت الإضافة، يتم تمكين وضع الصورة داخل الصورة تلقائياً لمعظم مقاطع الفيديو المدعومة. لكن هذه الأداة الى وقت كتابة المقال لا تدعم YouTube.

 8  - XSearch: التبديل بسهولة بين محركات البحث

ملحقات سفاري xSearch

إضافة xSearch تتيح لك التبديل بسهولة بين عدة محركات البحث. إذا كنت تفضل محرك البحث جوجل Google أو Bing أو DuckDuckGo أو أي محرك بحث آخر، مه هذه الإضافة يمكنك بسهولة تغيير محرك البحث الافتراضي بدون التنقل عبر الإعدادات whenever كلمة البحث المعينة. هناك طريقة أخرى تمكنك من استخدام محركين بحث مختلفين بنفس الوقت على متصفح سفاري.

تتميز الإضافة أيضاً بميزة البحث المباشر، حيث يمكنك إدخال الكلمة الرئيسية واختصارات البحث المخصصة والبحث مباشرةً. تدعم الإضافة محركات البحث التالية"Google و Bing و DuckDuckGo و Yahoo و Baidu و Yandex و Ecosia و Wikipedia و Amazon و YouTube" وتسمح لك بتعيين محركات بحث مخصصة عن طريق تحرير عنوان URL. سعر الإضافة $2.99

 9  - Unsmartifier: إزالة اللافتات الترويجية

ملحقات سفاري Unsamertifier

غالباً ما تقوم المواقع بوضع لافتات تنزيل التطبيقات في الأعلى أو في منتصف المحتوى، أو استخدام لافتات منبثقة للترويج لتطبيقاتها. وعلى الرغم من أنها ليست إعلانات مباشرة، إلا أنها يمكن أن تكون مزعجة عندما تكون تقرأ شيئاً، خاصةً على مواقع الأخبار التي تطلب منك تنزيل نسختها التطبيقية.

يمكنك التخلص من ذلك باستخدام إضافة Unsamertifier. تقوم هذه الإضافة تلقائياً بإزالة اللافتات المحددة أو الإعلانات التي تجبرك على تنزيل تطبيق او زيارة موقع اخر. يجب ملاحظة أن هذه الأداة لا تزيل كل أنواع إعلانات اللافتات ، ومتوفرة مجاناً.

 10  - Speechify: تحويل النص الى صوت

ملحقات سفاري Speechify Text to Speech Audio

إضافة ملحقات سفاري Speechify Text to Speech Audio تحوّل النص إلى صوت لأي موقع ويب، مما يجعلها مفيدة بشكل خاص للمدونات ومواقع الأخبار. Speechify هو أحد أفضل الأدوات في تحويل النص إلى صوت، حيث توفر مجموعة واسعة من الأصوات البشرية الطبيعية.

تعمل الإضافة على أي موقع ويب، فقط قم بتفعيل الإضافة، وسوف تقوم تلقائياً بتحويل النص إلى صوت. يمكنك تشغيل أو إيقاف التشغيل، أو التحكم في سرعة الصوت.

هذه هي أفضل 10 ملحقات لمتصفح سفاري لهاتف آيفون وجهاز آيباد. وكما لاحظت هناك إضافات مدفوعة ومجانية . إذا كانت الإضافة تحسن تجربة تصفحك على متصفح Safari، فأنصح بشرائها.

يجب أن تعرف انه لتمكين الإضافات على متصفح سفاري، قم بتثبيت الإضافة على جهازك، ثم انتقل إلى الإعدادات > Safari > الإضافات > تمكين الإضافات.

ولتسهيل الامر عليك قمت بتلخيص الأدوات واستخداماتها وسعريها في الجدول التالي:

الاضافة الميزة السعر
AdGuard مانع اعلانات مجاناً
Consent-O-Matic التحكم بملفات تعريف الارتباط مجاناً
VPNIFY إضافة VPN لمتصفح سفاري مجاناً
Anybox حفظ وتنظيم المحتوى في مجلدات وإضافة علامات مجاناً
Page Screenshot التقاط لقطات شاشة كاملة 2.99$
Turn Off the Lights إضافة تظليل على الشاشة المحيطة للفيديو مجاناً
PiPifier تشغيل الفيديو بنافذة عائمة مجاناً
XSearch التبديل بسهولة بين محركات البحث $2.99
Unsmartifier إزالة اللافتات الترويجية مجاناً
Speechify تحويل النص الى صوت مجاناً

 ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على   Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة  قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات