📁 آخر الأخبار

ما هو أبل إنتليجنس؟ تعرف على إمكانيات الذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون وآيباد وماك

أبل إنتليجنس
افتتحت Apple مؤتمر WWDC 2024 الذي طال انتظاره بعرضها التقديمي الخاص وقد قدمت لنا أخباراً رائعة، من اهم الاخبار التي تحدث عنها أبل هي اطلاق نظام iOS 18 والميزات الجديدة التي يقدمها، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي المذهل المسمى أبل إنتليجنس "Apple Intelligence".


ما هو أبل إنتليجنس؟ وما هي الميزات التي يقدمها؟

هو الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة أبل. وفقا لشركة أبل، فإن ميزات الذكاء الاصطناعي في أبل إنتليجنس الجديدة للشركة ستكون قادرة على أداء المهام في التطبيقات نفسها. على سبيل المثال، يمكن إدارة الإشعارات، أو كتابة المحتوى المطلوب للمستخدم تلقائياً، أو تلخيص محتوى البريد الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى. يمكن للذكاء الاصطناعي من Apple أيضاً أن يطلب من أحد التطبيقات القيام بشيء ما في تطبيق آخر؛ على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب منه تشغيل بودكاست وأرساله لصديقك.

وتقول شركة آبل إن قدرات الذكاء الاصطناعي للشركة تتم معالجتها على الجهاز نفسه حتى لا يتم المساس بأمن معلومات المستخدمين. ومع ذلك، لن يتمكن جميع مستخدمي آيفون وMac من استخدام الذكاء الاصطناعي من Apple. نظراً لقيود الأجهزة، فإن أجهزة iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max المزودة بشريحة A17 Pro وأجهزة Mac المزودة بشرائح السلسلة M فقط هي التي تدعم قدرات الذكاء الاصطناعي.

كما أكدت Apple للمستخدمين أنه حتى عندما تتطلب قدرات الذكاء الاصطناعي خوادم سحابية للمعالجة. بدلاً من إرسالها إلى خوادم أبل، يتم إرسالها إلى خادم شخصي أكثر، والذي أطلق عليه اسم "السحابة الخاصة". دعونا نتعرف أكثر على الميزات القادمة مع أبل إنتليجنس:


 1  - سيري أكثر ذكاءً من أي وقت مضى

تقول آبل  إنه سيتم تحسين المساعد الصوتي Siri في نظام التشغيل iOS 18، مع فهم أفضل للغة الطبيعية ومجموعة أوسع من الأسئلة. يمكنك أيضاً كتابة طلباتك إلى Siri بدلاً من التحدث معها. يمكن لـ Siri أيضاً إعداد رسائل مجدولة وستفهم التطبيقات التي تريدها أن تستخدمها لك بناءً على ما تتحدث عنه.

سيري أكثر ذكاءً مع أبل إنتليجنس

وفقاً لشركة Apple، تم تجهيز Siri الآن بميزة تسمى "الوعي على الشاشة" والتي تسمح له بتنفيذ الإجراءات داخل التطبيقات. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من Siri التقاط لقطة شاشة وإرسالها إلى صديقك. أو قم بتحرير صورة حسب ذوقك، ابحث داخل المعرض للعثور على الصورة التي تريدها، ثم التقط النص الموجود عليها وألصقه في النموذج الذي تملأه.


 2  - قدرات توليد الصور في أبل إنتليجنس

كشفت Apple النقاب عن ميزة Image Playground الجديدة كجزء من قدرات الذكاء الاصطناعي، والتي تتيح لك إنشاء صور مختلفة باستخدام مجموعة من المفاهيم مثل السمات والملابس والإكسسوارات والمواقع والمزيد.
قدرات توليد الصور في أبل إنتليجنس
يمكنك استخدام الأوامر النصية أو التصميمات الرسومية لإنشاء صور في Image Playground عبر أبل إنتليجنس. تقوم هذه الميزة بإنشاء صور بناءً على تفضيلات المستخدم، ويمكن استخدام الصور التي تم إنشاؤها في الرسائل والشكل الحر والصفحات. وفقاً لشركة Apple، سيكون لدى Image Playground أيضاً تطبيق منفصل، ويمكن للمطورين الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات (API) للتكامل مع تطبيقاتهم الخاصة.


 3  -  تكامل ChatGPT مع آيفون

سيأتي برنامج الدردشة ChatGPT الشهير المستند إلى GPT-4o إلى أجهزة آيفون وآيباد وماك مع أبل إنتليجنس في أواخر عام 2024 وسيساعد Siri في الإجابة على أسئلة المستخدمين. ربما تعني هذه الأخبار الجيدة أنه بدلاً من عرض نتائج البحث في جوجل، سيطلب Siri من ChatGPT تزويد المستخدم بالإجابة.

وفقاً لشركة آبل، سيطلب Siri أولاً إذن المستخدم لاستخدام ChatGPT. واكملت الشركة إنها اختارت في بداية الرحلة أفضل روبوت دردشة ليتكامل مع نظامها البيئي، لكنها ستستخدم أيضاً نماذج أخرى للذكاء الاصطناعي في المستقبل.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات