كل مايخص iOS 18: كل الأخبار ومتى يمكن تنزيل الإصدار الجديد على آيفون

كل مايخص iOS 18

قدمت Apple للتو نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر WWDC 2024 الخاص بها ، وهو الإصدار الجديد الذي سيصل إلى أجهزة آيفون المتوافقة .في نظام iOS 18 ، قدمت شركة آبل الذكاء الاصطناعي الجديد وميزات جديدة جلبها تحديث iOS 18 الى هاتف آيفون وآيباد سنتعرف على كل ما يخص التحديث الجديد من iOS في هذا المقال.

كما طرحنا في مقالنا السابق "ما الجديد في iOS 18: نظرة شاملة على التحديث الكبير القادم للآيفون" فان التوقعات بخصوص iOS 18 قد جاءت مطابقة تماماً مع بعض الإضافات. دعونا نتعرف على كل مايخص تحديث iOS 18. فلنبدأ.


هذه هي كل الميزات الجديدة لنظام iOS 18

 1  - تخصيصات جديدة لشاشة آيفون

تخصيصات جديدة لشاشة آيفون

يمكن لمستخدمي آيفون تخصيص الشاشة الرئيسية بشكل أكبر. يمكنهم الآن تلوين الأيقونات، بل إنه من الممكن ضبط اللون الذي يختاره المستخدم على الأيقونات .مع الوضع المظلم ، ستصبح أيقونات التطبيقات داكنة. يصل التخصيص أيضاً إلى مركز التحكم، والذي أصبح الآن قابلاً للتخصيص. يؤدي الضغط لفترة طويلة إلى استدعاء قائمة جديدة تحتوي على عناصر واجهة مستخدم لإضافتها.


 2  - ترقية تطبيق الصور في iOS 18

ترقية تطبيق الصور في iOS 18

في iOS 18، خضع تطبيق الصور لعملية إعادة تصميم غير مسبوقة بحيث اصبح عبارة عن شبكة واحدة. الغرض من ذلك هو تسهيل الوصول إلى كل شيء بلمسة بسيطة. من خلال التمرير لأعلى أو لأسفل، ستجد أقساماً مختلفة من التطبيق، مع وجود مكتبة للمفضلات تسمى "المجموعات" مفصلة على حسب الأشخاص، الحيوانات الاليفة، وغيرها.


 3  - قفل التطبيقات باستخدام Face ID وTouch ID

ميزة جديدة رائعة أخرى في iOS 18 هي إمكانية حظر التطبيقات باستخدام Face ID وTouch ID ، بحيث لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال البصمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضاً إخفاء التطبيقات، وعندما تخفي التطبيقات، سيتم أيضاًَ إخفاء الإشعارات.


 4  - ترقية تطبيق الرسائل

ترقية تطبيق الرسائل

تلقى تطبيق الرسائل أيضاً أخباراً رائعة. اصبح مثل تطبيقات WhatsApp أو Telegram، يمكنك الرد على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية التي تفضلها وكذلك يمكنك جدولة الرسائل لإرسالها بوقت محدد. كما سيدعم تطبيق الرسائل في iOS 18 التأثيرات المرئية وتنسيق النصوص بالخطوط المختلفة.


 5  - دعم RCS

سوف يحصل المستخدمون على دعم لخاصية RCS وهي إيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة وارسال صور ومقاطف فيديو عالية الجودة بين أجهزة آيفون و أندرويد، بالإضافة الى إمكانية مشاركة الموقع داخل الرسائل النصية.


 6  - وضع الألعاب في iOS 18

وضع الألعاب في iOS 18

اصبح لدى مستخدمو آيفون في تحديث iOS 18 وضع جديد خاص بالألعاب والذي سوف يعمل على التقليل من نشاط الخلفية الى الحد الأقصى لمعدل الإطارات من الاستجابة اللاسلكية لوحدات التحكم والايربودز.


 7  - ملخص البريد الالكتروني

ملخص البريد الالكتروني

سوف يحتوي البريد الالكتروني على ملخص جديد لجميع الرسائل الواردة من شركة معينة حتى تتمكن من متابعة المعلومات سريعاً. سيتم تصنيف رسائل البريد الإلكتروني تلقائياً ، على الرغم من أنه يمكننا أيضاً القيام بذلك يدوياً.


 8  - ميزة Tap To Cash

يضيف تطبيق Wallet في iOS 18 ميزة Tap To Cash والتي تحاكي بشكل أساسي AirDrop لتبادل الأموال بسلاسة مع مستخدمي آيفون الاخرين.


 9  - ترقية تطبيق الخرائط

ترقية تطبيق الخرائط

تم إضافة مسارات جديدة مع إضافة إرشادات خطوة بخطوة للخرائط، مع إمكانية حفظ الخرائط الطبوغرافية على الهاتف والوصول اليها بدون الحاجة الى الاتصال بالأنترنت.


 10  - إضافة الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence

إضافة الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence

في احدث إصدار من iOS 18 تم إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة للشركة والتي ستكون قادرة على أداء المهام في التطبيقات نفسها. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إدارة الإشعارات، أو كتابة المحتوى المطلوب تلقائياً، أو تلخيص محتوى البريد الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى. يمكن للذكاء الاصطناعي من Apple أيضاً أن يطلب من أحد التطبيقات القيام بشيء ما في تطبيق آخر؛ على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب منه تشغيل بودكاست أرسله صديقك.

أخيراً أعلنت شركة Apple منذ بضعة أسابيع عن ميزات إمكانية الوصول التي سنراها في المستقبل، وهي الميزات التي ستكون جزءًا من نظام التشغيل iOS 18. بعضها مثير للاهتمام حقًا وإليك القائمة الكاملة:

  • تتبع العين : سيسمح لك بالتحكم في جهاز آيفون أو آيباد بعينيك.
  • الاختصارات الصوتية : ستسمح لك بتنفيذ الإجراءات باستخدام الأوامر الصوتية.
  • إشارات حركة السيارة : سوف تسمح لك بتجنب الدوخة عند استخدام iPhone أثناء القيادة.
  • اللمس الموسيقي : سيسمح للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع بالاستمتاع بالموسيقى مع الاهتزازات.
على الرغم من أننا لا نعرف بالضبط متى سيتم إصدار iOS 18 لكل المستخدمين، إلا أنه يمكننا أن نتوقع أنه سيكون خلال شهر . وعندما يحدث ذلك، ستتمكن جميع أجهزة آيفون المتوافقة مع هذا الإصدار الجديد من الاستمتاع بجميع ميزاته الجديدة.

ومع ذلك، إذا كنت تريد تثبيت iOS 18 قبل إصداره الرسمي ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تثبيت الإصدار التجريبي على جهازك . وبهذا المعنى، لديك خياران: تثبيت الإصدار التجريبي للمطورين ، وهو متاح اليوم، أو اختيار الإصدار التجريبي العام، وهو أكثر استقراراً وسيتم إصداره في شهر يوليو.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات