يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ما الجديد في iOS 18: نظرة شاملة على التحديث الكبير القادم للآيفون

التحديث الكبير التالي للآيفون من شركة Apple هو iOS 18، جاهز للكشف عنه في 10 يونيو 2024. سيقدم تايم كوك وفريقه التفاصيل خلال العرض الرئيسي لمؤتمر WWDC 2024 في كاليفورنيا.


تحديث iOS 18
ما الجديد في iOS 18


يُشاع أن iOS 18 سيكون تحديثاً كبيراً. قد نرى ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي التوليدية لأول مرة على الآيفون، وتصميماً جديداً لنظام iOS قد يستوحى من Vision OS "وهو نظام تشغيل للواقع الهجين"، وتحديثاً لسيري، ودعماً لتقنية RCS "بروتوكول اتصال بين الهاتف وشركة الاتصالات"، بالإضافة إلى تغييرات نتيجة للمنافسة المستمرة ضد Apple.


إليك كل ما يجب أن تعرفه عن التحديث الكبير التالي من Apple. لقد جمعنا جميع الشائعات والآراء حول التحديث القادم من Apple لنظام iOS 18.



ما هو الجديد في نظام iOS 18 من Apple


 1  - الذكاء الاصطناعي التوليدي على الآيفون


يتسابق الجميع الآن للحصول على تقنيات الذكاء الاصطناعي. لقد رأينا بالفعل تحسينات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية. فقد زود هاتف Google Pixel بقدرات الذكاء الاصطناعي. وفي الآونة الأخيرة، أضافت سامسونج، منافس Apple الأكبر، ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي إلى سلسلة هواتف Galaxy S24.


الذكاء الاصطناعي التوليدي على الآيفون
الذكاء الاصطناعي التوليدي على الآيفون


يُقال أن Apple قد عملت على تطوير الذكاء الاصطناعي منذ بضع سنوات. قامت الشركة بشراء العديد من شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في السنوات الأخيرة. مؤخراً صرح تيم كوك أن الشركة تستثمر بشكل كبير في مجال الذكاء الاصطناعي وأن ميزات الذكاء الاصطناعي ستصل إلى الآيفون في هذا العام.


الى حد الان لا توجد تفاصيل محددة حول ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة للآيفون ، يمكننا توقع تحسينات في سيري التي تعد أبرزها، مع إضافة قدرات جديدة وذكاء أكثر. تشمل الميزات المختلفة في تطبيقات مثل Apple Photos، إضافة ميزات جديدة لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، وقوائم تشغيل مولدة تلقائياً في Apple Music، ومساعدة الذكاء الاصطناعي في إنشاء مستندات النصوص والشرائح في تطبيقات Apple Pages وKeynote.



وفقاً لتقرير حديث من Bloomberg، تُفكر Apple في استخدام Google Gemini لبناء قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية في أجهزة Apple، واستخدام محرك البحث الصيني Baidu لاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في الصين.


لدى Google وApple اتفاقية جارية لجعل Google Search محرك البحث الافتراضي على الآيفون. يمكن أن يفكر Apple في استخدام Google لأن الشركة قد طورت بالفعل ميزات الذكاء الاصطناعي لسامسونج. ومع ذلك، يذكر التقرير أيضاً تضمين الذكاء الاصطناعي من شركة OpenAI وغيرها.


تقرير من Bloomberg عن تحديث iOS 18
تغريدة من حساب Bloomberg على منصة X

الكل يعرف ان ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي جاءت في أجهزة سامسونج جيدة للغاية وتضيف قيمة للمستخدمين. بناءً على هذا الاتجاه، يمكننا توقع وجود ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي على الآيفون مع iOS 18.



 2  - ميزات جديدة لتخصيص الشاشة الرئيسية وتحسينات بصرية


لتخصيص الشاشة الرئيسية وتحسينات بصرية في iOS 18
تخصيص الشاشة الرئيسية وتحسينات بصرية في iOS 18


في الأشهر القليلة المتبقية قبل التحديثات الكبيرة لنظام iOS، يكثر التكهن والآمال العالية بتحديث تصميم iOS. ومع ذلك، أبقت Apple على تصميم متسق لنظام iOS على مر السنين. ومن المرجح أن تحدث تغييرات في ذلك هذا العام.


مقارنة الشاشة الرئيسية في iOS 15 و iOS 16 و iOS 17
مقارنة الشاشة الرئيسية في iOS 15 و iOS 16 و iOS 17

تشير التقارير إلى أن Apple تعمل على إعادة تصميم واجهة المستخدم ، ويمكننا توقع تغييرات كبيرة في التصميم في iOS 18. وفقاً للشائعات ، قد يتميز iOS 18 بواجهة أكثر حداثة مع عناصر مستوحاة من نظام Vision OS، ولكننا لا يتوقع تغييراً كبيراً في التصميم. فنظام iOS الحالي لديه تصميم مميز، ويمكن أن نفترض أن بعض العناصر مستوحاة من Vision OS.


أهم ميزة لتخصيص الشاشة الرئيسية في iOS 18 ستكون تخصيص الشاشة الرئيسية. من المرجح أن تقدم Apple خيارات جديدة لتخصيص شاشة الرئيسية بعد إضافة ميزات جديدة لتخصيص شاشة القفل ومربعات أدوات جديدة في التحديثين الأخيرين.


الواجهة الرئيسية لنظام iOS 18
الواجهة الرئيسية لنظام iOS 18

هذا العام، مع إصدار iOS 18 من المتوقع أن تقدم Apple ميزات تخصيص للشاشة الرئيسية. لا نعرف بالضبط ماهية الميزات التي ستكون متاحة للتخصيص. لكن وفقاً للشائعات، قد تقوم Apple بإدراج ميزتين وهما أيقونات التطبيقات المستديرة والقدرة على وضع التطبيقات في أي مكان على شاشة الرئيسية. هذه التحديثات الصغيرة من Apple دائماً مرحب بها، حيث تتيح لأجهزة آيفون أن تظهر بشكل أكثر تخصيصاً.


 3  - دعم  Siri بالذكاء الاصطناعي


دعم  Siri بالذكاء الاصطناعي
دعم  Siri بالذكاء الاصطناعي

سيري أخيراً سيحصل على تحديث مع iOS 18 بعد أن تم تجاهلها إلى حد ما من قبل Apple على مر السنين. حصل سيري على آخر تحديث رئيسي في iOS 15، ومنذ ذلك الحين، لم يتم تطوير سيري بشكل كبير في التحديثات اللاحقة للنظام . تأخر سيري في المهام الحديثة اليومية مقارنةً بالمنافس الأقوى جوجل أسيستانت "مساعد افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي"، الذي تم استبداله الآن بـ جيميني "نموذج ذكاء اصطناعي تم تطويره بواسطة جوجل" ويقدم أداءً أفضل حتى من سيري.


سيري الجديد سيحصل على دعم الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يعني أنه يمكنه الاستجابة بشكل أكثر ذكاءً للنصوص. يمكن أن يحصل سيري على ميزات جديدة ستدمج في التطبيقات لجلب مزيد من المعلومات؛ ومن المتوقع أيضاً تحسين البحث في Spotlight لنتائج أفضل وغيرها. كما من المتوقع دمج سيري في تطبيق الاختصارات لإكمال المهام بشكل أفضل.


قد يجعل الذكاء الاصطناعي التوليدي سيري أخيراً مساعداً افتراضياً أفضل. الى حد الان ليس واضحاً ما إذا كان سيري سيستخدم نموذج اللغة الضخمة (LLM) الخاص بـ Apple أم نموذج لغة خارجي. يعتمد اختيار نموذج اللغة على أداء سيري بشكل كبير.



 4  - دعم رسائل RCS


دعم رسائل RCS في نظام iOS 18
دعم رسائل RCS في نظام iOS 18

تقدم Apple iMessage أخيراً دعماً لخدمة RCS  وتعني (Rich Communication Services - خدمات الاتصالات الغنية). على الرغم من أن دعم RCS لن يحقق فارقاً كبيراً في الرسائل لمستخدمي iPhone، إلا أنه سيتيح أخيراً لمستخدمي آيفون أن يحظوا بتجربة غنية في الرسائل. سيحسن هذا الدعم التجربة القياسية للرسائل و ستدعم RCS صوراً وفيديوهات عالية الدقة، ورسائل صوتية، ومؤشرات الكتابة، وإيصالات القراءة.


تأكد رسمياً أن Apple ستدعم معيار الرسائل عبر منصة RCS في تطبيق iMessage على iPhone ابتداءً من وقت لاحق في عام 2024، ستكون على الأرجح مع تحديث iOS 18.



ما هو التاريخ الذي سيتم فيه إصدار iOS 18


من المتوقع أن يتم الكشف عن iOS 18 في مؤتمر Apple للمطورين العالمي (WWDC) في 10 يونيو 2024. عادةً ما يتم الكشف عن إصدارات المطورين العامة بيتا في يوليو 2024. يمكن لأي شخص التسجيل لتنزيل واستخدام الاصدار التجريبي من iOS 18. من المتوقع أن يتم إصدار النسخة الثابتة الجديدة من iOS 18 في سبتمبر 2024.


ما هي الأجهزة التي ستحصل تحديث iOS 18


الاجهزة التي ستحصل على iOS 18:

iPhone 15 ، iPhone 15 Plus ، iPhone 15 Pro ، iPhone 14 ، iPhone 14 Plus ، iPhone 14 Pro ، iPhone 14 Pro Max ، iPhone 13 ، iPhone 13 mini ، iPhone 13 Pro ، iPhone 13 Pro Max ، iPhone 12 ، iPhone 12 mini ، iPhone 12 Pro ، iPhone 12 Pro Max، iPhone 11 ، iPhone 11 Pro ، iPhone 11 Pro Max ، iPhone XS ، iPhone XS Max ، iPhone XR ، iPhone SE (2nd generation) ، iPhone SE (3rd generation) ،



هذه هي أهم التحديثات التي من المتوقع ان تصدر في iOS 18. بالإضافة إلى ذلك ، يجلب iOS 18 تحديثات أصغر مثل ميزات إمكانية الوصول الجديدة ، والأوامر الصوتية القابلة للتخصيص ، والتحديثات إلى تطبيق Freeform المدمج ، والمزيد. في الأيام المقبلة ، يمكننا أن نتوقع المزيد من التفاصيل حول iOS 18  في الأيام القادمة. سنبقيك على اطلاع دائم بميزات جديدة بمجرد إصدار iOS 18 في حال توفر المعلومات.



هاشتاك الموضوع:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات