5 تطبيقات لحل مسائل الرياضيات بالتصوير مجاناً [ آيفون وأندرويد ]

حل مسائل الرياضيات بالتصوير

مع قرب الامتحانات والاختبارات، يبحث الطلاب عن أدوات تقدم حلول سريعة لمسألة معينة في مادة الرياضيات. ومع تقدم الذكاء الاصطناعي بشكل لا يصدق في وقت قياسي، اصبح يقدم حلول لمسائل الرياضيات. اذا كنت احد هؤلاء الباحثين عن افضل التطبيقات التي تقدم حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجاناً، فقد اخترنا اليك افضل 5 منها تعمل على أجهزة آيفون و أندرويد.


 1  - تطبيق Microsoft Math Solver [ الذكاء الاصطناعي الرائد في الرياضيات]

تطبيق Microsoft Math Solver [ الذكاء الاصطناعي الرائد في الرياضيات]
الخيار الأول في هذه القائمة هو أحد أقدم أنظمة الذكاء الاصطناعي، والذي تم إنشاؤه خصيصاً لحل مسائل الرياضيات بالتصوير و حساب التفاضل والتكامل والجبر والمسائل الرياضية الأخرى، واسمه Microsoft Math Solver وهو مقدم مايكروسوفت مجاناً لكل المستخدمين . يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي في حل المشكلات خطوة بخطوة مجاناً. بالإضافة إلى ذلك، فهو يسمح لك بإجراء اختبارات وحل مشكلات مماثلة لمساعدتك على تحسين أدائك.


 2  - تطبيق Julius AI [ حل مسائل الرياضيات بقوة GPT-4 ]

تطبيق Julius AI [ حل مسائل الرياضيات بقوة GPT-4 ]
Julius AI عبارة عن ذكاء اصطناعي مجاني يحل بدقة وخطوة بخطوة أي مشكلة رياضية تطرحها عليه باستخدام قوة Chat GPT4. أفضل ما في هذا التطبيق هو أنه يوجد على صفحته أيضاً منتدى يمكنك من خلاله التحدث إلى مجتمع واسع من الأشخاص الذين قد يواجهون نفس المشكلات التي تواجهك. وهذا يعني أن الذكاء الاصطناعي سيساعدك في حل مسائل الرياضيات، ولكن اللمسة الإنسانية ستكون موجودة أيضاً.

 3  - تطبيق Symbolab [ تطبيق حل أي مسألة بواسطة الكاميرا ]

تطبيق Symbolab [ تطبيق حل أي مسألة بواسطة الكاميرا ]

تطبيق Symmbolab هو ذكاء اصطناعي خاص لمحبي الرياضيات، لأنه لا يحتوي فقط على ذكاء اصطناعي يسمح لك بحل مسائل الرياضيات، بل يحتوي أيضاً على العديد من الوظائف. على سبيل المثال، يقدم لك Symmbolab مشاكل واختبارات مشابهة لتلك التي قمت بمشاركتها بالفعل، كما أنه يحتوي على دفتر ملاحظات رقمي لتتبع معادلاتك ويمكن استخدامه كفصل دراسي افتراضي لتدريس الفصول الدراسية.

 4  - تطبيق WolframAlpha [ حل المعادلات بواسطة الكاميرا ]

تطبيق WolframAlpha [ حل المعادلات بواسطة الكاميرا ]

إذا كنت مهتماً بحل المعادلات الرياضية بالتصوير والحصول على نتيجة المعادلة بسرعة وسهولة، فنوصي باستخدام تطبيق WolframAlpha. يسمح لك هذا التطبيق برؤية نتيجة الغالبية العظمى من المسائل الرياضية التي تقدمها له، ومع ذلك، إذا كنت تريد أن ترى الحل خطوة بخطوة، فستحتاج إلى الاشتراك في الخدمة.

 5  - تطبيق Photomath [ حل مسائل الرياضيات بالتصوير]

تطبيق Photomath [ حل مسائل الرياضيات بالتصوير]

هو أحدث تطبيق من جوجل لحل مسائل الرياضيات بالتصوير مجاناً لهواتف اندرويد وايفون، يتيح للطلاب حل أي مسألة في الرياضيات مهما كانت صعوبتها بثواني معدودة. لاستخدام التطبيق كل ما عليك فعله هو توجيه كاميرا الهاتف الى المعادلة الرياضية وسيتكفل التطبيق بالباقي.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات