أوبرا تطلق أداة جديدة لتقييم قدرة الأجهزة على تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي

أوبرا تطلق أداة جديدة لتقييم قدرة الأجهزة على تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي
أداة Devicetest.ai
أطلقت شركة أوبرا أداة Devicetest.ai ، وهي أداة تتيح للمستخدمين اختبار قدرة الأجهزة على تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي (AI) ، أي تشغيلها على الكمبيوتر. هذه الطريقة ستوفر إمكانيات جديدة في استخدام الذكاء الاصطناعي ويحسن الخصوصية الخاصة بالمستخدمين من خلال السماح بتشغيل الذكاء الاصطناعي على الأجهزة بدون الحاجة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي المتوفر على خوادم الشركات وإرسال البيانات إلى خوادم خارجية.


كيف يعمل Devicetest.ai

تم تصميم الأداة لتكون سهلة الاستخدام ومناسبة لكل من المستخدمين العاديين والهواة الذين لديهم معدات متقدمة والباحثين الذين يركزون على الذكاء الاصطناعي لتقييم قدرة الأجهزة على تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي. لاستخدام Devicetest.ai، يجب على المستخدمين الوصول إلى أحدث إصدار من Opera Developer، وهو متصفح يقوم بدمج نماذج الذكاء الاصطناعي من عائلة Google Gemini . ولاستخدام أداة Devicetest يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
  1. قراءة المعلومات المقدمة.
  2. انقر فوق "تشغيل الاختبار".
  3. حدد ملف التقييم.
  4. انقر فوق "بدء الاختبار".

مدة  التقييم تقريباً ثلاث وعشرين دقيقة حسب مواصفات النظام والملف المختار. عند الانتهاء، يتم عرض النتائج على الشاشة ويمكن مشاركتها عبر رابط أو تنزيلها كملف CSV. الغرض من التنزيل سيكون هو الحصول على المزيد من التحليل تقييم قدرة الأجهزة على تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي.

يقدم Devicetest.ai ثلاثة ملفات تعريف للتقييم ، يمثل كل منها نموذجاً كبيراً (LLM) مع متطلبات موارد مختلفة. يجب أن يعتمد اختيار ملف التعريف على مواصفات الأجهزة المتوفرة للحصول على تقييم تمثيلي. تستخدم الأداة ثلاثة مؤشرات رئيسية لتحديد مدى جاهزية الجهاز:

أوبرا تطلق أداة جديدة لتقييم قدرة الأجهزة على تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي
اختبارات أداة Devicetest.ai

أكدت شركة Opera أن البيانات المستخدمة في الاختبار تُستخدم حصرياً لتوليد النتائج ومقارنة أداء الجهاز مع المستخدمين الآخرين. لا يتم جمع أي بيانات شخصية ولا يتم ربط أي بيانات بعناوين IP محددة، مما يضمن بقاء خصوصية المستخدم سليمة.

بالنسبة للمهتمين بالتحقق من جاهزية الذكاء الاصطناعي لأجهزتهم، يتعين عليهم تنزيل إصدار Opera Developer واتباع الخطوات المذكورة.

ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات