📁 آخر الأخبار

متصفح أوبرا يحصل على Google AI: هذا ما يمكنك فعله في المتصفح بفضل الذكاء الاصطناعي

متصفح أوبرا يحصل على Gemini
مصدر الصورة: Opera


أعلنت شركة Opera المنتجة لأفضل متصفح للهاتف والكمبيوتر إنها تعمل على تعميق تعاونها مع جوجل لجلب المزيد من الذكاء الاصطناعي إلى متصفحها بمساعدة Gemini. سيتم تضمين نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini الخاص بـ Google Cloud في نموذج الذكاء الاصطناعي Aria الخاص بمتصفح Opera One.

تتميز نماذج Gemini من جوجل بكونها من بين أحدث وأقوى النماذج اليوم، مما يسمح لـ متصفح Opera بتقديم المزيد من المحتوى المحدث بأداء فائق. سيتم تشغيل محرك الذكاء الاصطناعي Aria الخاص بأوبرا، والذي سيسمح للمتصفح بالتكامل مع أهم تطبيقات Google بحيث سيكون لدى المتصفح إمكانية إنشاء الصور ووظائف تحويل النص.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشراكات في Opera: "يسعدنا أن نعلن عن تعزيز هذا التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي لزيادة تعزيز مجموعتنا من خدمات الذكاء الاصطناعي للمتصفحات."

إحدى الميزات الرئيسية الجديدة لهذا التحديث هي دمج ميزتين جديدتين في Aria، مدعومة بـ Gemini. الأولى هو إنشاء الصور باستخدام نموذج Image 2 في Vertex AI، والذي سيسمح للمستخدمين بإنشاء صور عالية الجودة مباشرة من المتصفح. والثاني هو القدرة على قراءة الردود بطريقة محادثة بفضل نموذج تحويل النص إلى الصوت من Google، مما يوفر تجربة أكثر تفاعلية.

كما افتتحت Opera مؤخراً مجموعة بيانات للذكاء الاصطناعي تستخدم الطاقة النظيفة وتستخدم الكمبيوتر العملاق NVIDIA DGX، مما يتيح التوسع السريع لبرنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Opera واستضافة الحسابات التي تحتاجها في مرافق Opera الخاصة.


ختاماً لا تنسى متابعة صفحاتنا وحساباتنا على Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات