📁 آخر الأخبار

مايكروسوفت تكشف عن CoPilot + PC العصر الجديد لأجهزة الكمبيوتر بنظام الويندوز

أجهزة الكمبيوتر الجديدة من مايكروسوفت
مايكروسوفت تكشف عن CoPilot + PC العصر الجديد لأجهزة الكمبيوتر بنظام الويندوز
 

أعلنت شركة مايكروسوفت عن الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وهو عبارة عن علامة تجارية جديدة باسم  "CoPilot + PC" والتي تتميز  بقدرات الذكاء الاصطناعي المدمجة. وبحسب مايكروسوفت فإن الأجهزة الجديدة ستكون بمثابة فئة جديدة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.


أجهزة الكمبيوتر من الجيل الجديد تحتوي على وحدة NPU داخل معالجها حتى تتمكن من معالجة بيانات الذكاء الاصطناعي داخل الكمبيوتر بدون الحاجة إلى الإنترنت.


تقول Microsoft إن شركات AMD وIntel وQualcomm وAcer وAsus وDell وHP وLenovo ستساعد في إنتاج "CoPilot + PC" للدخول في عصر جديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.


صرح أحد كبار مسؤولي شركة مايكروسوفت، إن أجهزة الكمبيوتر CoPilot+ PCs ستكون أقوى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. وعلى الرغم من تقديم قوة معالجة مذهلة في جهاز الكمبيوتر الجديد، الا انه من المفترض أن يكون الجيل الأول من هذه الأجهزة المحمولة نحيفاً وخفيفاً وجميلًا للغاية.


من المفترض أن يقدم الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز سريعة جداً، وتقول Microsoft إن أجهزة الكمبيوتر CoPilot + PC ستكون أسرع بنسبة 58 بالمائة من جهاز MacBook Air M3 .


كذلك تحتوي أجهزة الكمبيوتر من الجيل الجديد على تطبيق Copilot خاص سيتم تشغيله في نافذة منفصلة، ​​كشريط جانبي، وحتى كشاشة كاملة. سيتمكن على لوحات مفاتيح الكمبيوتر، والذي سيمكن للمستخدمين بسهولة استدعاء الذكاء الاصطناعي من Microsoft.


أخيراً لا تنسى متابعة Tech Viewعلى Facebook أو WhatsApp أو Twitter (X) أو زيارة قناة Telegram الخاصة بنا للبقاء على اطلاع بأحدث أخبار التكنولوجيا.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات