يتم التشغيل بواسطة Blogger.

6 حيل للحصول على وظيفة بسرعة باستخدام لينكد إن

إذا كنت بصدد البحث عن وظيفة، فهذه الحيل الخاصة بـ لينكد إن هي ما تحتاجه لإيجاد وظيفة بشكل سريع. إذا كنت لا تعرف " لينكد إن - LinkedIn " فهو شبكة اجتماعية من مايكروسوفت للبحث عن وظيفة بأي مكان في العالم. يعمل LinkedIn كشبكة اجتماعية حيث يمكنك من إجراء اتصالات مهنية يمكن أن تكون الخطوة الأولى للحصول على وظيفة جديدة.




نظراً لأن شبكة لينكد إن للتوظيف تعمل بشكل مختلف عن أدوات البحث عن الوظائف الأخرى، فإن هناك نقاط يجب أن تأخذها في الاعتبار حتى تصل وظيفة جديدة في أسرع وقت ممكن. سنقدم لك أدناه 6 حيل يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة بسرعة باستخدام لينكد إن.



افضل 6 حيل للحصول على وظائف لينكد إن اليوم


 1 مراجعة قسم الوظائف باستمرار


على الرغم من أن LinkedIn تعمل من حيث المبدأ كشبكة اجتماعية احترافية، إلا أنها تحتوي أيضاً على قسم تنشر فيه الشركات عروض الوظائف الخاصة بها. للقيام بذلك، سيكون عليك فقط الدخول إلى ملفك الشخصي على لينكد إن والنقر على زر الوظائف الذي يمكنك العثور عليه في الأعلى. ومن خلال القيام بذلك، سوف تظهر كافة العروض المتاحة.


عرض الوظائف في لينكد إن
عرض الوظائف في لينكد إن

عندما تتقدم للحصول على وظيفة من وظائف موقع لينكد إن، نوصيك ليس فقط بمنح الشركة الإذن بالوصول إلى ملفك الشخصي على LinkedIn، بل أيضاً بإدراج سيرتك الذاتية بتنسيق PDF . بهذه الطريقة ستكون أكثر استباقية وستُظهر للشركة بأنك تعرف أن لديها وظائف شاغرة في موقع لينكد إن وأنك تريد العمل معها، وهو أمر إيجابي دائماً. إذا لم تكن لديك خبرة في إنشاء السيرة الذاتية CV ، لا تقلق ، قدمنا في موضوع سابق افضل الأدوات التي يمكنك من خلالها انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي. اضغط على الرابط ادناه للوصول اليها.


 مهم جداً:  افضل 5 أدوات لإنشاء سيرة ذاتية CV بالذكاء الاصطناعي



 2  - كتابة محتوى عالي الجودة


عندما يدخل شخص ما إلى موقع وظائف لينكد ان ، فإن أول ما يظهر هو المنشورات التي نشرها الأشخاص الذين اتصلوا بهم . لذلك، إذا كنت تريد أن تكون من أوائل الأشخاص الذين يتم اختيارهم لوظيفة ما، فمن المناسب جداً أن تظهر في هذا القسم. ولكن إذا نشرت منشورات لا تهم جهات الاتصال المهنية المستقبلية، فمن المحتمل ألا ينتبهوا إليك أيضاً. لذلك، سيتعين عليك الاهتمام بأن يكون المحتوى الذي يظهر في ملفك الشخصي ذا جودة ، وبالطبع مرتبطاً بالوظيفة التي تطمح إليها.


كتابة محتوى في لينكد إن
كتابة محتوى في لينكد إن

لذا، على سبيل المثال، إذا كنت مدرساً، فيمكنك مشاركة مقالات مثيرة للاهتمام حول التعليم، أو إذا كنت مهتماً بالتكنولوجيا، فيمكنك نشر أخبار حول أحدث التطورات في مجالك. وبالطبع، إذا قمت بإنشاء المحتوى الخاص بك، لأنك صحفي أو لأن لديك مدونتك الخاصة، فمن المستحسن بشدة مشاركة المحتوى الذي أنشأته. هذه الخطوات من شانها ان توفر لك حتى وظائف عن بعد في لينكد ان.


 3  - اختر جيداً الشبكات الاجتماعية التي تتصل بها بملفك الشخصي

يختار العديد من المستخدمين إضافة روابط إلى ملفاتهم الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى في ملفهم الشخصي على LinkedIn. قد يكون هذا خياراً جيداً للحصول على وظائف لينكد آن اليوم، حيث سيكون لدينا المزيد من الفرص لإظهار أنفسنا لجهات الاتصال المهنية المستقبلية لدينا. ومع ذلك، من المهم أن نضع في اعتبارنا أن الشبكات الاجتماعية يمكن أن تعمل لصالحنا أو ضدنا . إذا كان ما يرونه في ملفاتنا الشخصية يمكن أن يكون سبباً للاستبعاد من الوظيفة، فسيكون من الأفضل تجاهله.


إضافة الشبكات الاجتماعية في لينكد إن
إضافة الشبكات الاجتماعية في لينكد إن

لذا يجب ان تنتبه الى شيء ، وهو عدم ربط شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك بـ LinkedIn إلا إذا كنت تستخدمها بشكل احترافي . إذا كان لديك حساب شخصي تشارك فيه النزهات مع الأصدقاء أو صور الإجازة، فمن الأفضل ألا يظهر في ملفك الشخصي.


 4  - تخصيص طلبات الاتصال


لينكد إن هي شبكة اجتماعية تعتمد بشكل أساسي على إجراء الاتصالات. ومع ذلك، قد يكون تلقي طلب اتصال من شخص ليس لديك أي شيء مشترك معه ومن غير المرجح أن تعمل معه أمراً مزعجاً للغاية. لذلك، ننصحك بإرسال طلبات الاتصال فقط إلى الأشخاص في قطاعك أو الذين لديهم وظيفة مرتبطة بالوظيفة التي تبحث عنها.


تخصيص طلبات الاتصال
تخصيص طلبات الاتصال

عندما نبحث بشدة عن عمل، فمن السهل جداً أن نقع في إغراء إرسال الطلبات يميناً ويساراً إلى أي شخص نلتقي به على لوحة الرسائل الخاصة بنا. ومع ذلك، سيكون البحث أكثر كفاءة إذا ركزنا فقط على هؤلاء المستخدمين الذين يكونون مهتمين حقاً بالاتصال بنا.



 5  - اتبع الهاشتاك الخاص بالتوظيف


كما هو الحال في جميع الشبكات الاجتماعية، يعد الـ هاشتاك على LinkedIn طريقة جيدة للعثور على المحتوى الذي يثير اهتمامك. لذا، إذا قمت بإدخال كلمات مثل "وظائف" أو "وظائف شاغرة" في خانة البحث لموقع لينكد إن، فستتمكن من العثور على جميع المنشورات المفتوحة التي تم إجراؤها عن طريق إدخال العلامة المذكورة. وبالتالي سيكون من السهل عليك العثور على الشركات والمستخدمين الذين يمكنك الاتصال بهم والذين يعرضون حالياً وظيفة قد تكون مثيرة للاهتمام بالنسبة لك. بهذه الطريقة يمكن أن يكون البحث عن وظيفة أكثر كفاءة .


هاشتاك وظائف في لينكد إن
كتابة هاشتاك في لينكد إن

ننصحك أيضاً بإدخال علامات في المنشورات التي تقوم بها تشير إلى أنك تبحث عن وظيفة. بهذه الطريقة ستوضح لجميع جهات الاتصال التي ترى أنك تبحث حالياً. لاحظ هناك وظائف لينكد إن العراق وكذلك تتوفر وظائف لينكد إن السعودية وبقية الدول العربية مثل وظائف لينكد ان مصر وكذلك وظائف الامارات لينكد إن. هناك أيضاً نتائج تظهر حسب الاختصاص مثل وظائف بنك مصر لينكد ان وكذلك شركات في العراق مثل وظائف زين العراق.



 6  - اسأل زملائك عن التوصيات


أحد العناصر التي يمكننا نشرها على LinkedIn هي توصيات الأشخاص الآخرين الذين عملوا معنا.  للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى أسفل ملفك الشخصي والنقر على زر "طلب" . بعد ذلك، اختر جهات الاتصال التي تريد أن تكتب لك توصية، وإذا رغبوا في ذلك، فسوف يستجيبون لطلبك مع القليل من المساعدة.


لكن ضع في اعتبارك أن LinkedIn يعمل بطريقة تعاونية. ولذلك، يجب أن توصي انت أيضاً للمستخدمين الآخرين . بالطبع، يُنصح بشدة بالاستجابة للطلبات التي تُطلب منك، لكن المبادرة بتوصية زملاء آخرين ستكون الخطوة الأولى بالنسبة لهم لفعل الشيء نفسه.



 مواضيع ذات صلة:   افضل مواقع لإيجاد وظائف على الانترنت بكل سهولة



الكلمات المفتاحية:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات