يتم التشغيل بواسطة Blogger.

5 أشياء تجعل هاتف الأندرويد الخاص بك بطيئاً وحلولها

هناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتف الاندرويد يبدأ في العمل بشكل أبطأ من المعتاد. في هذه المقالة نخبرك ما هي الحلول الأكثر شيوعاً لتسريع هاتف الاندرويد.


مشاكل وحلول سرعة هاتف الاندرويد
مشاكل وحلول سرعة هاتف الاندرويد


يعد استخدام الهاتف البطيء أمراً محبطاً للغاية، خاصة عندما نحتاج إلى القيام بشيء ما بسرعة ونرى أن الجهاز لا يستجيب كما نتوقع. مع مرور السنين، من الطبيعي أن يبدأ الهاتف المحمول في العمل بشكل أبطأ من المعتاد، ولكن هناك طرق لتحسين أدائه وجعله يعمل بشكل سريع.


يمكن أن ترجع حقيقة أن هاتف الاندرويد يعمل ببطء إلى عوامل عديدة. قبل ان تقوم باتخاذ تدابير جذرية مثل شراء جهاز جديد، من المثير للاهتمام القيام بكل ما هو ممكن لتسريع تشغيله وإطالة عمره الإنتاجي قليلاً. نتحدث أدناه عن الأسباب الرئيسية وراء الأداء البطيء والحلول الممكنة.



5 أشياء تجعل هاتفك الاندرويد بطيئاً مع حلولها


 1  - ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق


ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق
ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

أحد الأشياء الأولى التي تجعل الهاتف المحمول يعمل ببطء هي  الملفات المؤقتة التي تسمى ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. والحل النهائي لها هو حذف ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف. على الرغم من أن الهدف من الملفات المؤقتة هو تسريع تشغيل الجهاز ، إلا أنها قد تؤثر في بعض الأحيان على الأداء. مع أخذ ذلك في الاعتبار، يُنصح بحذف ذاكرة التخزين المؤقت إذا لاحظت أن أداء الجهاز ليس كما هو متوقع.


حذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق
حذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

إنها عملية بسيطة لن تستغرق منك أكثر من عدة دقائق. ومع ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذا حل مؤقت ، لأنه بمرور الوقت ستمتلئ ذاكرة التخزين المؤقت مرة أخرى. يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت من الإعدادات > التطبيقات . ستجد داخل كل تطبيق قسم التخزين وذاكرة التخزين المؤقت ، حيث يمكنك حذف ذاكرة التخزين المؤقت المقابلة لكل تطبيق. إذا كنت تفضل حذف ذاكرة التخزين المؤقت لعدة تطبيقات في وقت واحد ، فيمكنك استخدام أدوات وتطبيقات مثل تطبيق Files من Google.



 2  - برامج قديمة


برامج قديمة تسبب بطئ في الهاتف
برامج قديمة تسبب بطئ في الهاتف

كم من الوقت مضى منذ أن قمت بتحديث نظام تشغيل هاتف الاندرويد الخاص بك؟ إذا كنت لا تعرف كيفية الإجابة على هذا السؤال، فمن المحتمل أن يكون لديك تحديثات و برامج معلقة للتثبيت. من المهم أن تضع في اعتبارك أن التحديثات تتضمن عادةً تحسينات في الأداء وتحسينات مختلفة ، لذلك يُنصح دائمًا بتحديث أجهزتنا إلى أحدث إصدار.


في هذه المرحلة يجب أن نذكر أنه في كثير من الحالات لا تقوم الشركات المصنعة بتحديث أجهزتها لفترة طويلة، مما يؤدي إلى بطئ الهاتف. لكن هذا لا يعني أن مجرد تحديث نظام تشغيل الجهاز سيجعله يعمل بشكل أسرع، ولكن لا يضر أبداً أن تجرب حظك. يمكنك التحقق مما إذا كان لديك تحديثات معلقة من الإعدادات > النظام > تحديث النظام .



 3  - الرسوم المتحركة لنظام التشغيل


الرسوم المتحركة لنظام التشغيل
الرسوم المتحركة لنظام التشغيل

بغض النظر عن إصدار نضام الاندرويد الذي تستخدمه، فإن نظام تشغيل هاتفك المحمول يحتوي على رسوم متحركة متعددة توفر تجربة مستخدم أفضل. إحدى الحيل لمحاولة تحسين أداء أجهزتنا هي تسريع (أو حتى إلغاء تنشيط) هذه الرسوم المتحركة. ومن المهم ملاحظة أنه لإجراء هذا التغيير، سيتعين عليك تنشيط خيارات المطور . للقيام بذلك، عليك الانتقال إلى الإعدادات > معلومات الهاتف والنقر على خيار رقم البناء سبع مرات لتشغيل اعدادات المطور .


بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة سيكون عليك العودة إلى الإعدادات والبحث عن قسم خيارات المطور ، حيث ستجد قائمة طويلة من الخيارات. ضمن قسم الرسم ، ستشاهد العديد من الخيارات المتعلقة بالرسوم المتحركة: مقياس الرسوم المتحركة للنافذة ، ومقياس الرسوم المتحركة الانتقالية ، ومقياس الرسوم المتحركة للرسوم المتحركة . ومن هناك يمكنك إلغاء تنشيط كل حركة أو تسريعها ، على الرغم من أننا نوصي بإلغاء تنشيطها تماماً لملاحظة تغيير أكبر.



 4  - عدم وجود مساحة للتخزين


عدم وجود مساحة للتخزين
عدم وجود مساحة للتخزين

مع الأخذ في الاعتبار استخدامنا للهاتف المحمول، فمن الطبيعي أن تكون مساحة التخزين الداخلية للجهاز ممتلئة عملياً على مر السنين . بالإضافة إلى كونه سنتلقى تنبيهات باستمرار تشير إلى امتلاء مساحة التخزين، فهو أمر يمكن أن يؤثر على أداء الجهاز.


اقرا أيضاً : تطبيق Z Boost لزيادة سرعة الهاتف وتوفير المساحة في ذاكرة التخزين للأندرويد


لحل هذه المشكلة، من المثير للاهتمام مراجعة التطبيقات التي تستخدمها والتخلص من كل التطبيقات التي يمكنك الاستغناء عنها. من المحتمل أنه بعد كل هذا الوقت سترى الكثير من الأشياء التي لا تستخدمها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً اغتنام الفرصة لتنظيف ملفاتك والحصول على بضعة غيغابايت من المساحة الإضافية. يمكنك التحقق من المساحة المتوفرة من الإعدادات > التخزين وحذف ما لا تحتاجه.



 5  - اتصال إنترنت بطيء


اتصال إنترنت بطيء
اتصال إنترنت بطيء

على الرغم من أن الشيء الأكثر شيوعاً هو أن الهاتف المحمول يعمل ببطء لأسباب مثل تلك التي ناقشناها طوال المقال، إلا أنه إذا لاحظت مشاكل في الأداء فقط عند تصفح الإنترنت، فقد تكون هناك مشكلة في شبكتك. لحسن الحظ ، لدينا أدوات متعددة لإجراء اختبارات السرعة والتحقق من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح مثل SpeedTest.


اقرأ أيضاً: تطبيق Net Speed لقياس أداء وسرعة الانترنت الذي تستخدمه باستمرار


إذا كنت تعتقد، بعد إجراء اختبار السرعة، أن هناك مشكلة في اتصالك، فمن المثير للاهتمام التحقق مما إذا كنت تواجه أيضاً مشكلات عند التصفح من أجهزة أخرى. إذا كان الأمر كذلك، فإن إعادة تشغيل الراوتر عادةً ما تحل المشكلات الأكثر شيوعاً او تحسين اشتراك الانترنت.


 مقالات ذات صلة بالموضوع : 

 1  -  6 اعدادات سرية موجودة في هاتفك عليك ايقافها لضمان هاتف اكثر سرعة وأداء

 2  - أفضل 5 تطبيقات أندرويد لتنظيف الرام وزيادة سرعة الهاتف

 3  - قسم مخفي في هاتفك عليك فتحه لتسريع الرام وجعل هاتفك أسرع من قبل

 4  - كيفية افراغ ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع


هاشتاك الموضوع:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات