يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيف تمنع جوجل من الاحتفاظ بتسجيل صوتك في سجل نشاط البحث الصوتي

كيف تمنع Google من حفظ النشاط الصوتي

 كيف تمنع جوجل من الاحتفاظ بتسجيل صوتك في سجل النشاط البحث الصوتي، الكل يعرف إن استخدام هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد يعني بطريقة ما التخلي عن جزء من خصوصيتنا . كما تعلم، فإننا نشارك بيانات الاستخدام في كل مرة ندخل فيها إلى خدمات مثل خرائط Google أو Gmail، ويحدث الشيء نفسه عند استخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية، مثل Instagram أو Facebook. لذلك ينصح بتطبيق بعض الإعدادات لمنع ذلك.



شركة جوجل خبيرة في جمع معلومات المستخدم، وليس هذا عبثاً منها، أنها تقدم العديد من الخدمات المجانية التي تحقق أرباحاً بهذه الطريقة. أحد هذه الميزات هو البحث الصوتي، وهو متاح على أي هاتف محمول يعمل بنظام Android، بالإضافة إلى مساعد Google . هناك طريقتان مختلفتان للتفاعل مع الهاتف باستخدام الصوت ، وهذه الطريقتان يحفظان كل ما نبحث عنه بالصوت لدى جوجل. اذا كنت ترغب بخصوصية اكبر يمكنك منع جوجل من الاحتفاظ بتسجيل صوتك في سجل النشاط البحث الصوتي بهذه الطريقة.


كيفية منع جوجل من حفظ عمليات البحث الصوتي في سجل النشاط


كم اشرنا فان Google تحفظ عمليات البحث الصوتي التي تجريها في منتجاتها، مثل Google Assistant أو بحث Google بشكل افتراضي. يمكن أن يكون هذا مفيداً لبعض المستخدمين، حيث يسمح لهم بالوصول إلى عمليات البحث السابقة وتحسين دقة التعرف على الصوت. ومع ذلك، إذا كنت قلقاً بشأن خصوصيتك، فقد لا ترغب في أن يقوم Google بحفظ هذه المعلومات. اتبع الخطوات التالية لمنعها:


 1  - انتقل إلى قسم "نشاطي" في Google. يمكنك القيام بذلك من التطبيق الذي يحمل نفس الاسم أو باستخدام متصفحك الأساسي و هذا الرابط .


منع جوجل من حفظ عمليات البحث الصوتي
منع جوجل من حفظ عمليات البحث الصوتي


 2  - اضغط على "عناصر التحكم في النشاط" في الشريط الجانبي الأيسر. إذا لم تشاهده، عليك الضغط على زر القائمة الموضح بثلاثة خطوط أفقية.


 3  - بعد ذلك، قم بإلغاء تحديد المربع "تضمين الصوت والنشاط الصوتي".


 4  - من الآن فصاعداً، لن تقوم Google بحفظ نشاطنا الصوتي ، وهذا كل شيء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات