أخر الاخبار

10 اسرار تعرفها جوجل عنك لم تكن تعرفها سابقاً



تراقب شركة Google كل نشاطاتنا لجميع خدماتها التي نستخدمها على الانترنت. حيث ان كل ماتقوم بة من نشاطات عبر خدمات جوجل كالبحث في الانترنت وارسال رسالة بريد الكتروني واستخدام الخدمات الاخرى كل هذا مراقي وتتبع الشركة هذا النشاط، ان تتبع هذة النشاطات وحسب قول الشركة بانة يتم استخدامها لتحسين خدمات الشركة ؟ يمكنك زيارة موقع لوحة تحكم جوجل للبيانات Google Dashboard لمعرفة كافة التفاصيل.  لكن دعنا نخبرك بماذا تعرف شركة جوجل عنك ؟

اشياء تعرفها جوجل عنك لم تكن تعرفها سابقاً

اولاً:عدد الرسائل الإلكترونية التي أرسلتها

تعرف عنك جوجل عدد الرسائل الالكترونية  التي ارسلتها عبر خدمة Gmail حيث يعرض قسم Gmail في لوحة تحكم Google Dashboard عدداً إجمالياً من سلاسل المحادثات لجميع رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها أو تلقيتها منذ إنشاء حساب Gmail. إذا كنت انت الشخص الذي يحذف الرسائل الإلكترونية بشكل دائم على فترات منتظمة ، فقد يكون العدد منخفضًا بالنسبة إليك وليس كالعدد الحقيقي المرسل


ثانياً: تفاصيل هاتفك الأندرويد

تعرف جوجل تفاصيل عن هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد  مثل رقم IMEI ، وتفاصيل المصنّع ، والنشاط الأخير ، وما إلى ذلك. إذا كان لديك أكثر من هاتف Android ، فستعرض تفاصيلها أيضاً.


ثالثاً: نشاطاتك على متصفح جوجل كروم

تعرف جوجل نشاطاتك على متصفح كروم حيث يربط متصفح Chrome أيضاَ نشاطك على الإنترنت مثل الإشارات المرجعية ، سجل وكلمات المرور وما إلى ذلك إلى حسابك في Google ويتم مزامنتها عبر جميع الأجهزة التي تستخدم فيها حساب Google.


رابعاً: كم عدد التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك

عند فتح متجر Play Stor ، يمكنك العثور على عدد التطبيقات التي نزّلتها على أجهزة Android.من خلال الدخول الى الاعدادات ومن ثم "التطبيقات والالعاب الخاصة بي" ستجد كل ماقمت بتثبيتة على هاتفك الأندرويد.


خامساً: جوجل تسمع ماتقوله

كل طلبات البحث الصوتي التي تقوم بها من خلال Google Now و Google Assistant يتم تحميلها بشكل آمن على خوادم جوجل الرئيسية. يمكنك حتى انت الاستماع إلى ذكرياتك الصوتية الخاصة بك عن طريق الدخول الى Google Dashboard انزل للأسفل واضغط على نشاطي


سادساً: ماذا تشتري عن طريق الانترنت

تعرف Google ما تشترية عن الانترنت من مواقع الويب مثل Amazon ، ebay ......الخ. يمكن لجوجل ايضاً تتبع عمليات الشراء الخاصة بك من خلال النظر في حساب Gmail الخاص بك. إذا كنت ترغب في مشاهدتها، افتح محرك بحث Google وابحث عن "My Packages".


سابعاً: ماذا تبحث على الانترنت

كل ماتبحث عنة في محرك بحث جوجل Google فان الشركة ستعرفه عنك كل المواقع التي تزورها ، كل  طلبات البحث على بحث Google ، والأخبار ، والخرائط .......ألخ فأن شركة جوجل تعرفة عنك. يمكنك معرفة تاريخ البحث الخاص بك ،افتح محرك البحث جوجل ، اكتب نشاطي وستجد تاريخ نشاطك والمواقع التي زرتها على الانترنت.


ثامناً: أين تذهب طوال الوقت

تستخدم جوجل Google أدوات تتبع الموقع الخاص بها لمعرفة جميع الأماكن التي تزورها على الخريطة.


تاسعاً: التطبيقات التي تستخدمها على هاتفك الاندرويد

تحتفظ Google بسجل يحتوي على جميع التطبيقات التي تستخدمها على جهاز Android الخاص بك. اي تطبيق تقوم بتحميلة او تثبيتة فأن جوجل ستعرف بذلك


عاشراً: تاريخ البحث على يوتيوب

كل الفيدوهات التي شاهدتها والتي ستشاهدها على منصة اليوتيوب وكل ماتبحث عنة داخل موقع اليوتيوب فأن جوجل لديها علم بذلك



بالاضافة الى كل هذة المعلومات هناك الكثير من المعلومات والتي يمكنك استكشافها من موقع Google Dashboard.يمكنك ايقاف كل هذة المعلومات وحذفها، انتقل إلى عناصر التحكم في النشاط على صفحة "نشاطي" وأوقف تشغيل ميزات التتبع لحسابك في Google