أفضل 12 تطبيق لنظارة ابل Vision Pro لتعزيز تجربة الواقع المختلط

تطبيقات لنظارة ابل فيجن برو
تطبيقات لنظارة ابل فيجن برو
 

نظارة Vision Pro هو أحدث نظارة واقع من Apple. تدعم النظارة الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) ويأتي مع نظام التشغيل Vision OS المطوّر خصيصاً للنظارة. تكمن الإمكانات الكبيرة لـ Vision Pro في التطبيقات التي تدعمها. الى حد هذه اللحظة تدعم نظارة Vision Pro أكثر من 600 تطبيق متوافقة بشكل طبيعي، بما في ذلك تطبيقات iPad.


تستخدم هذه التطبيقات قدرات الواقع المختلط لنظارة Vision Pro لخلق طرق جديدة للتفاعل واستخدام التطبيق. معظم هذه التطبيقات تبدو رائعة بالفعل وتحوّل تجارب الحياة اليومية. إذا كان لديك نظارة Vision Pro، فإن هذا الدليل سيعرض عليك أفضل 12 تطبيق لنظارة ابل فيجن برو التي يجب عليك بالتأكيد استخدامها.



افضل تطبيقات نظارة ابل فيجن برو


 1  - Widget Smith


الـ Widgets بشكل عام هي اختصارات توفر وصولاً سريعاً إلى محتوى التطبيق دون الحاجة إلى فتح التطبيق. يقدم تطبيق Widget Smith مجموعة واسعة من اختصارات الويدجت لنظارة Vision Pro.


تطبيق Widget
تطبيق Widget Smith

يمكنك اختيار وتخصيص الويدجت لعرضها في محيطك. على سبيل المثال، يمكنك إضافة ويدجت التقويم والساعة ودرجة الحرارة إلى بيئتك المكانية والحصول على نظرة شاملة عن يومك والوقت.


بالمثل، يمكنك إضافة ويدجت قائمة المهام إلى بيئتك وتسجيل الأفكار السريعة دون الحاجة إلى فتح تطبيق قائمة المهام. تطبيق Widgetsmith هو تطبيق مجاني لنظارة Vision Pro وهو متاح أيضاً لأجهزة iPhone وiPad وMac OS. لتحميل التطبيق من الرابط ادناه:




 2  - Carrot


تطبيق Carrot
تطبيق Carrot

نظام Vision Pro من Apple لا يأتي مع تطبيق طقس مدمج. لذلك، عليك الاعتماد على تطبيقات الطقس الخارجية للحصول على المعلومات الجوية. تطبيق Carrot Weather هو أفضل تطبيق طقس لنظارة Vision Pro.


يتم دعم التطبيق بشكل أصلي على نظام التشغيل Vision OS. يحتوي على خرائط ثلاثية الأبعاد تفاعلية للطقس. يقدم تقارير طقس مفصلة. يحتوي على كرة أرضية ثلاثية الأبعاد كاملة مع بيانات طقس حية. يمكنك التفاعل معه، وعرض تغيرات أنماط الطقس، وتطبيق أنواع طقس مختلفة، والمزيد بكثير. تطبيق Carrot Weather مجاني ويقدم نسخة مميزة تتضمن فوائد مثل السفر في الزمن لاستكشاف توقعات الماضي أو المستقبل والقدرة على تخصيص حاجية الطقس على شاشة الصفحة الرئيسية.




 3  - Juno for YouTube


تطبيق Juno لليوتيوب
تطبيق Juno لليوتيوب


لا يزال تطبيق YouTube الرسمي قيد التطوير لنظارة ابل. أفضل وسيلة وحيدة لمشاهدة يوتيوب على نظارة Vision Pro هي استخدام التطبيقات المنتجة من طرف ثالث مثل تطبيق Juno.


Juno هو تطبيق يشغل اليويتوب على نظارة ابل فيجن برو يقدم واجهة مستخدم نظيفة وبسيطة ومتوافقة بشكل أصلي مع Vision OS. يوفر جميع الميزات الأساسية لتجربة مشاهدة YouTube الأفضل. يدعم Juno for YouTube عناصر تحكم أصلية مثل حركات التصغير واحتفاظ نسبة العرض إلى الارتفاع في الفيديو، والمزيد بكثير. يمكنك تغيير حجم وموضع النوافذ، وتظليل الشاشة حول النافذة، والمزيد.


الشيء الغير جيد هو ان التطبيق مدفوع ويكلف 4.99 دولارات. يمكنك أيضاً مشاهدة YouTube عبر متصفح Safari، ولكن هذه واجهة ويب تعاني من بعض العيوب مثل صعوبة الاستخدام. كما لا تدعم التحميل.



 4  - FloatNotes


FloatNotes
تطبيق FloatNotes

تطبيق Float Notes هو تطبيق بسيط للملاحظات الملصقة تظهر على نظارة Vision Pro. يمكنك استخدامه لإلصاق الملاحظات في أي مكان في بيئتك. يمكنك وضع الملاحظات في مطبخك وغرفة نومك وغيرها. تلتصق الملاحظات في المكان الذي تضعها فيه لذا يمنحك المرونة في التذكر. التطبيق بسيط وسهل الاستخدام. يقدم تصميماً شفافاً ويدعم عدة نوافذ للملاحظات اللاصقة في نفس الوقت.




 5  - Fantastical


Fantastical
تطبيق Fantastical

تطبيق Fantastical هو تطبيق تقويم يستخدم على نطاق واسع ويوفر تطبيقه لنظارة Vision Pro. يمكنك من خلاله إضافة ومزامنة الأحداث المختلفة من تطبيقات التقويم المختلفة وعرض جميع الأحداث في مكان واحد. بذلك، يمكنك التخطيط والتنظيم بشكل أفضل.


يوفر التطبيق عروضاً مثل مؤشر اليوم واليوم والأسبوع والشهر والربع والسنة. يوفر تطبيق التقويم مهام مدمجة داخل التقويم للتخطيط الأفضل. يمكنك إرفاق الملفات والصور بالأحداث على جميع الأجهزة المتزامنة.


يتم دعم التطبيق بشكل أصلي على نظام التشغيل Vision OS. يمكنك التفاعل مع التقويم، وإضافة أو إزالة الأحداث، وفرز الأحداث من تقاويم مختلفة، والمزيد بكثير. يمكن تنزيل التطبيق مجاناً ويوفر خيار الترقية إلى النسخة المميزة التي توفر فوائد إضافية.



 6  - Endel


تطبيق Endel
تطبيق Endel

يقدم تطبيق Endel تجربة تأمل غامرة على Vision Pro. يحوّل محيطك إلى مكان جميل للتأمل. يمكنك ضبط تجارب غامرة مثل الاستحمام في ضوء الشمس المريح مع انعكاس الضوء، أو نسمة البحر مع تحرك قطرات الماء حولك، والمزيد.


يقوم التطبيق بإضافة عناصر مختلفة إلى محيطك لإنشاء تجربة استرخاء؛ لن تشتت انتباهك بأي شيء أثناء التأمل باستخدام هذا التطبيق على نظارتك. يحتوي Endel أيضاً على أصوات مريحة لتحسين تجربة التأمل. يمكنك ضبط المؤقت ومنع التطبيقات الأخرى من التدخل في تأملك. يمكن استخدام التطبيق مجاناً في بيئات محدودة. يمكنك الترقية إلى النسخة المميزة لفتح المزيد من الميزات والاستفادة من فوائد إضافية.



 7  - Adobe Lightroom


Adobe Lightroom
Adobe Lightroom

مايكروسوفت وأدوبي قد قامتا بتطوير تطبيقاتهما بالفعل لنظارة Vision Pro. لا تتمتع هذه التطبيقات بنفس مستوى التفاعلية الغامرة كما في التطبيقات الأخرى، ولكنها توفر مرونة استخدام نظارة Vision Pro.


أدوبي لايتروم هو تطبيق شهير لتحرير الصور يوفر ميزات تحرير الصور الأساسية والمتقدمة. يمكنك استخدام عينيك وأصابعك للتحكم وتحرير الصورة في نظارة Vision Pro. يمكنك تغيير حجم النوافذ لتحرير الصور على الشاشة الكبيرة، وسحب وإسقاط العناصر، واستخدام التعبئة الجينيراتيفية لإجراء تغييرات بواسطة الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع.


يمكنك حفظ وعرض الصور المحررة في Vision Pro إذا كنت ترغب في تحرير الصور في تطبيق Vision. قد يكون أدوبي لايتروم هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ويمكن تحميله من الرابط التالي:




 8  - JigSpace


JigSpace
تطبيق JigSpace

Jigspace هو تطبيق تعليمي لنظارة Vision Pro لتعلم واستكشاف نماذج ثلاثية الأبعاد تفاعلية. يهدف التطبيق في المقام الأول للشركات لعرض نماذج ثلاثية الأبعاد لهياكل مختلفة. يمكن للشركات إنشاء محتوى تفاعلي منظم للتدريب، وعروض منتجات ثلاثية الأبعاد، والمزيد.


حالياً، يدعم التطبيق نماذج ثلاثية الأبعاد لمحركات الطائرات وسيارات سباق فورمولا 1. إذا كنت طالباً أو مستخدماً عادياً، يمكنك عرض النموذج ثلاثي الأبعاد في غرفتك الخاصة ومعرفة المزيد عنه. يمكنك إخراج أي مكون من الموديل والحصول على مزيد من المعلومات. يمكنك التعليق على النماذج في الوقت الحقيقي وتحرير المحتوى مباشرة بأيديك. كما يدعم التعاون المتعدد اللاعبين للفِرق البعيدة. يعتبر مناسباً بشكل خاص للأدلة التفاعلية للمنتجات وللأشخاص الذين يرغبون في استكشاف وتعلم هياكل مختلفة.



 9  - Lowe’s Style Studio


Lowes Style Studi
Lowes Style Studi

باستخدام Lowes Style Studio، يمكنك تصميم داخليتك باستخدام أثاث وتركيبات مختلفة للألوان. يمكنك التفاعل مع نماذج الديكور الداخلي الأخرى في الوقت الحقيقي، وإضافة أو حذف العناصر، وتغيير تركيبات الألوان، والمزيد. يمكنك تحويل محيطك الفعلي إلى نموذج غامر وتخصيصه وفقاً لذوقك.




 10  - Bezel Phone Mirroring


عرض شاشة الايفون على نظارة ابل
Bezel Phone Mirroring

مع تطبيق Bezel Phone Mirroring، يمكنك عكس شاشة هاتف الايفون على نظارة فيجن برو. لماذا لا؟ إذا كنت تعتقد أن هاتف iPhone الخاص بك سيصبح غير مستخدم بعد استخدام Vision Pro، فقد يمكن أن ينقذه هذا التطبيق. ولكن أفضل حالة استخدام لهذا التطبيق هي جعل شاشة iPhone أكبر.


يمكنك تغيير حجمه شاشة الايفون ووضعه في أي مكان في الغرفة. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت ترغب في استخدام هاتف iPhone و Vision Pro معاً. تذكر أن التطبيق يقوم بعكس شاشة iPhone التي لا يمكنك التفاعل معها من خلال Vision Pro.




 11  - Navi – Subtitle and Translation App


Navi – Subtitle and Translation App
Navi – Subtitle and Translation App

Navi هو التطبيق الأكثر فائدة على نظارة Vision Pro. يقوم التطبيق بتحويل الكلام إلى نص وترجمته فوراً إلى لغات أخرى وإنشاء ترجمات مكتوبة. يقوم التطبيق بتحويل الصوت إلى نص في لغات مختلفة ويعرضها في الوقت الحقيقي أثناء التحدث مع الشخص. في الفيديو أعلاه، يمكنك رؤية كيفية عمل التطبيق وكيف يعمل.


إنه واحد من أكثر التطبيقات فائدة على نظارة Apple Vision Pro. ولكن هناك مشكلة. من أجل استخدام ميزات الترجمة، يجب أن يكون لديك اشتراك Navi، وكذلك الشخص الذي تتواصل معه. لتحميل تطبيق الترجمة لنظارة ابل من الرابط ادناه:




 12  - Spatial Cam


Spatial Cam
تطبيق Spatial Cam

مع تطبيق Spatial Cam على Vision Pro، يمكنك مشاهدة بث مباشر للكاميرا من هاتف iPhone الخاص بك. يمكنك استخدامه كجهاز رصد سريع منزلك، أو استخدامه ككاميرا ويب.


يقوم التطبيق بإرسال بث الكاميرا من هاتف iPhone إلى Vision Pro الخاص بك. يمكنك تغيير حجم النافذة ووضعها في أي مكان ترغب فيه لمشاهدة الحدث. حالياً، لا يوفر التطبيق إمكانية إعلامك في أي لحظة في الكاميرا أو استقبال إشعار عند استخدام Vision Pro. يجب تثبيت التطبيق المجاني على كل من iPhone و Vision Pro لتلقي بث مباشر. إنه واحد من التطبيقات الأكثر فائدة في هذه القائمة.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات