قم بتفعيل هذه الميزة على هاتفك الايفون لحمايته من السرقة نهائياً

مع إصدار iOS 17.3 أضافت Apple ميزة جديدة تسمى "حماية الجهاز المسروق" والتي تحميك من سرقة البيانات عندما يتعرف المتطفلون على كلمة أو رمز مرور هاتفك الايفون. ببساطة، تقوم ميزة حماية الجهاز المسروق بإنشاء طبقة ثانوية من الأمان تجعل من الصعب على اللصوص استخدام رمز المرور لإجراء تغييرات كبيرة على Apple ID الخاص بك عندما يكون هاتف iPhone الخاص بك ليس في موقع مألوف مثل المنزل أو مكان العمل.


استرجاع الايفون المسروق
ماهي ميزة حماية الجهاز المسروق على iPhone 

ما هي ميزة حماية الجهاز المسروق وكيف تعمل على هاتف الايفون


قبل ظهور وضع حماية الجهاز المسروق، كان أي شخص يمتلك رمز مرور iPhone الخاص بك قادراً على إجراء تغييرات كبيرة، مثل تغيير كلمة مرور Apple ID الخاصة بك، أو إنشاء مفتاح استرداد، أو إيقاف وضع السرقة، أو نقل الإعدادات إلى جهاز جديد، أو تعطيل العثور على هاتفي، أو الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة، والمزيد.


بينما ليس من السهل اكتشاف رمز مرور هاتف iPhone الخاص بك، قد يحدث حالة يتعاون فيها اللص أو المهاجم معك أولاً ويحصل على معرفة رمز المرور المؤلفة من ستة أرقام أو أربعة أرقام. يمكنهم بعد ذلك سرقة iPhone الخاص بك ومنعك من الوصول إليه بسهولة عن طريق إيقاف العثور على هاتفي وحجب وصولك إلى حساب Apple ID الخاص بك.



هنا تأتي ميزة حماية الجهاز المسروق الجديدة. عند تمكين هذه الميزة الجديدة، سيتطلب iPhone الخاص بك دائماً التعرف على وجه المستخدم بواسطة Face ID من Apple بالإضافة إلى رمز المرور إذا حاول اللص أو حتى أنت تنفيذ إجراءات حساسة، مثل عرض كلمات المرور المحفوظة أو مسح الهاتف عندما يكون iPhone الخاص بك في موقع غير مألوف. هذا يجعل من المستحيل على اللص إجراء تغييرات حساسة أو رؤية إعدادات حساسة بواسطة رمز المرور فقط.


أيضاً، إذا حاول المهاجم تغيير كلمة مرور Apple ID الخاصة بك أو تعطيل Face ID، فإن iPhone الخاص بك سيضع تأخيراً إلزامياً لمدة ساعة واحدة، وسيتعين على المهاجم اجتياز فحص Face ID بعد مرور ساعة واحدة لتغيير بيانات الاعتماد.


كيف تسترجع الايفون المسروق
ميزة حماية الجهاز المسروق على iPhone

كيفية تشغيل وضع حماية الجهاز المسروق على iPhone؟


على الرغم من أن هاتفك الايفون سيطلب منك تشغيل وضع حماية الجهاز المسروق على الشاشة الرئيسية بمجرد تحديثه إلى iOS 17.3، يمكنك دائماً التوجه إلى إعدادات iPhone لتشغيل هذه الميزة الجديدة. إليك كيفية القيام بذلك:


 1  - قم بفتح إعدادات الايفون الخاص بك، ثم انتقل إلى إعدادات "Face ID ورمز المرور".


 2  - قم بالتمرير لأسفل للعثور على "حماية الجهاز المسروق - Stolen Device Protection " واضغط على زر "تشغيل الحماية" الذي يظهر تحته.


تفعيل حماية السرقة
تفعيل حماية السرقة


 3  - بعد تفعيلك للميزة. سيتم حماية هاتفك بشكل نهائي من أي دخول الى بياناتك في خال قام احد اللصوص بسرقة هاتفك.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات