٧ ميزات للذكاء الاصطناعي في هاتف جالكسي S24 قد تغريك لشراء هاتف سامسونج الرائد

 في عامي 2022 و 2023، شهدنا لأول مرة كيف وضعت أسس لتقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة. أما عام 2024 فهو عام تبني العمالقة التكنولوجيين لهذه التقنيات لتقديم تجربة جديدة في مجال الهواتف.


الذكاء الاصطناعي في الهواتف
٧ ميزات للذكاء الاصطناعي في هاتف جالكسي S24

بينما كانت جوجل أول من بدأ بإضافة الذكاء الاصطناعي بالهواتف مع سلسلة Pixel 8 في وقت متأخر من العام الماضي، إلا أن سامسونج ليست بعيدة وانضمت إلى هذه الاتجاه مع سلسلة Galaxy S24، والتي تتميز بالذكاء الاصطناعي المتقدم كجزء من مجموعة ميزاتها المسماة Galaxy AI، والتي ستغير كيفية التواصل، والبحث عن الأشياء على الإنترنت، وتحرير الصور، والمزيد على جهازك.


دعنا نلقي نظرة على جميع الميزات التي ستحصل عليها سلسلة Galaxy S24 كجزء من Galaxy AI.


 1  - الترجمة المباشرة ( Live Translate)


الترجمة المباشرة جالكسي اس 24
الترجمة المباشرة

الترجمة المباشرة هي واحدة من أفضل ميزات Galaxy AI وتعد نعمة للمسافرين عبر دول العالم. إنها متاحة كجزء من تطبيق الهاتف الخاص بسامسونج على سلسلة Galaxy S24، وتستخدم الذكاء الاصطناعي لتوليد ترجمات صوتية ونصية ثنائية الاتجاه للمكالمات الهاتفية في الوقت الحقيقي وأثناء المكالمة.


ما يميز الترجمة المباشرة هو أنها لا تحتاج إلى جهاز سامسونج في الطرف الآخر للعمل. بالإضافة إلى ذلك، تقول سامسونج إن هذه الميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي الموجود في الجهاز نفسه للترجمة، مما يعني أن كافة محادثاتك تبقى خاصة.



 2  - المترجم


ميزة المترجم هي ميزة ذكاء اصطناعي أخرى مفيدة في سلسلة Galaxy. على الرغم من أن هذا ليس أمراً جديداً، حيث أن لدينا وظيفة مماثلة في تطبيق Google Translate منذ سنوات، إلا أنه من الجيد رؤية سامسونج تقدمها بشكل مدمج على أجهزتها


الترجمة في جالكسي اس 24
المترجم في جالكسي اس 24

يتيح لك المترجم ترجمة النص و الحوارات بين لغتين على الفور. يتطلب منك تحديد اللغتين التي ترغب في تنفيذ الترجمة بينهما، بعد ذلك يقوم بتفسير ما تتحدث به ويقوم بكتابته بشكل مكتوب للشخص الآخر لقراءته.


مثل ميزة الترجمة المباشرة، سيكون المترجم ميزة رائعة للمسافرين. تقول سامسونج إن المترجم يعتمد على نموذج لغة غير متصل بالإنترنت للعمل، لذا يمكنك استخدامه حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت.



 3  - المساعدة في الدردشة


Chat Assist
Chat Assist

ميزة Chat Assist هي ميزة في لوحة المفاتيح الخاصة بسامسونج تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في كتابة رسائل أفضل تتناسب مع الوضع. تعمل هذه الميزة في تطبيقات مختلفة، وهناك سيناريوهات متنوعة يمكن أن تستفيد منها.



على سبيل المثال، فلنقل أنك تتبادل الرسائل النصية مع زميل في العمل. ستقدم لك ميزة Chat Assist بعض التوصيات لتغيير نغمة رسائلك في هذه الحالة لنقل رسالتك بشكل أكثر احترافية أو مهذبة. بالمثل، عندما تضيف تعليقات إلى منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن لميزة Chat Assist مساعدتك في تحويلها إلى تعليقات قصيرة وذكية.


بالإضافة إلى المساعدة في أسلوب الكتابة، تدعم ميزة Chat Assist أيضاً ترجمة النصوص. في وقت كتابة هذه الإجابة، يمكن لميزة Chat Assist مساعدتك في ترجمة الرسائل في الوقت الحقيقي إلى 13 لغة مختلفة.



 4  - مساعد الملاحظات (Note Assist)


مساعد الملاحظات جالكسي اس 24
مساعد الملاحظات جالكسي اس 24

ميزات Galaxy AI لسامسونج تمتد أيضاً إلى بعض تطبيقاتها الأخرى. تطبيق Samsung Notes هو أحد هذه التطبيقات، والذي يحصل على ميزة Note Assist التي تساعد في إنشاء الملاحظات وتلخيصها وتنظيمها.



يقدم Note Assist قوالب للمساعدة في إنشاء أنواع مختلفة من الملاحظات ويولد غلافًا آلياً لتحديد الملاحظات بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الميزة أيضاً بإنشاء ملخصات للملاحظات لتعطيك فكرة سريعة عن الملاحظة وتوفر عناء قراءتها من البداية إلى النهاية.


 5  -  مساعد النصوص المكتوبة


مساعد النصوص المكتوبة
مساعد النصوص المكتوبة

ميزة مساعد النصوص المكتوبة "Transcript Assist" هي ميزة موجودة في سلسلة هواتف Samsung Galaxy S24. تعد ميزة مساعد النصوص المكتوبة من سامسونج ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتشبه إلى حد ما ما يقدمه Google في تطبيق Google Recorder على أجهزة Pixel الخاصة به.


تعتمد ميزة مساعد النصوص المكتوبة على التقنيات الذكية لتحويل الكلام إلى نص. يمكنك تلخيص المذكرات الصوتية الخاصة بك وإنشاء نصوص مكتوبة وترجمات لها. يعمل النظام بطريقة تتطلب منك في البداية تحويل التسجيل الصوتي إلى نص، ثم يمكنك ترجمته إلى لغة أخرى حسب الحاجة أو تلخيصه للحصول على فكرة عامة عنه. يمكنك الاستفادة من إنشاء ملخصات وترجمات للمذكرات الصوتية، مما يسهل فهمها والاستفادة منها بشكل أفضل.


 6  - التوليد والتعديل


التوليد والتعديل سامسونج

تتوفر هذه الميزة في تطبيق Samsung Gallery وتتيح لك أداء مهام تحرير معقدة ببضع نقرات بسيطة دون الحاجة إلى معرفة كبيرة في التحرير. على سبيل المثال، يمكنك بسهولة نقل الكائنات في الصور، زيادة أو تقليل حجمها، حذفها، وتمديد الخلفيات للصور المائلة، وغير ذلك الكثير، وسيقوم التطبيق بملء الفجوات تلقائياً لدمج كل شيء بشكل جيد وجعله يبدو كصورة حقيقية.


في أي وقت تستخدم هذه الميزة لتحرير أو تلاعب بالصورة، سيقوم تطبيق Gallery بوضع علامة مائية على الصورة وبياناتها الوصفية. تقدم سامسونج أيضاً بعض أدوات التحرير المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في تطبيق Gallery. تُسهِّل هذه الأدوات على إزالة الكائنات، وإعادة التكوين، وإعادة التعديل، إلى جانب بعض الأمور الأخرى.


 7  - الدوران للبحث


Circle to Search
Circle to Search

ميزة الدوران للبحث او كما تسمى "Circle to Search" هي عبارة عن نهج فريد للبحث، حيث يمكنك أن تقوم بعمل دائرة بأصبعك في أي مكان على الشاشة للبحث عنه عبر الإنترنت.


على سبيل المثال، إذا رأيت مكان معين في صورة على هاتف Galaxy S24 الخاص بك، يمكنك ببساطة الضغط المطول على زر الصفحة الرئيسية (أو شريط التنقل، إذا كنت تستخدم التنقل باللمس) ودوران الأصبع حول المعلم، ثم النقر عليه أو تمييزه لعرض مزيد من المعلومات حوله. في بعض المناطق، ستتمكن أيضاً من إضافة سؤال إلى عملية البحث للحصول على إجابة أكثر دقة.


ميزة الدوران للبحث ليست ميزة حصرية لشركة Samsung. إنها جهود تعاونية بين Google وSamsung، وسيتم قريباً توفيرها أيضًا في سلسلة Pixel 8.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات