كيفية استخدام اكثر من حساب WhatsApp على نفس الهاتف

مع ميزة استخدام حسابات WhatsApp متعددة على نفس الهاتف يمكنك أخيراً استخدام وفتح واتسابين على هاتف واحد. ستكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص إذا كنت تستخدم حسابات واتساب مختلفة سواء للعمل الشخصي والمكتبي.



سابقاً، كان المستخدمين يستخدمون ميزة نسخ التطبيق في أجهزة الأندرويد (إن كانت متوفرة)، أو تطبيق طرف ثالث، الأمر الذي لا يعتبر دائماً آمناً. الآن مع وجود الحل الرسمي من واتساب يمكنك فعل ذلك، لذا دعنا نلقي نظرة على كيفية استخدام حسابات واتساب متعددة على هاتف واحد.


كيف اضيف حساب واتساب ثاني على نفس التطبيق وفي هاتف واحد


في الوقت الحالي، ميزة الحسابات المتعددة على واتساب متاحة فقط لمستخدمي نظام Android. نأمل أن يحصل مستخدمو iOS على هذه الميزة قريباً أيضاً. لاستخدام هذه الميزة، اتبع الخطوات التالية بالنسبة لتطبيق واتساب الاعتيادي:



 1  - افتح تطبيق واتساب واضغط على صورة الملف الشخصي.


 2  - من اسفل صورة الملف الخصي اضغط على السهم الصغير.




 3  - من القائمة التي ستظهر في الأسفل قم باختيار إضافة حساب.


 4  - قم بإضافة معلومات تسجيل الحساب وهنا سيتم إضافة الحساب الجديد مع الحساب الأول.



كيف إضافة حساب واتساب ثاني على تطبيق واتساب للأعمال في هاتف واحد


 اما في حال كنت تستخدم تطبيق واتساب للأعمال فاتبع الخطوات التالية لإضافة حساب ثاني على تطبيق واتساب:


 1  - قم بفتح تطبيق واتساب واضغط على أيقونة الثلاث نقاط العمودية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ثم، اختر خيار "الإعدادات".


 2  - هنا، في الجزء العلوي للشاشة، سترى سهماً صغيراً مجاوراً لاسمك. اضغط عليه.



 3  - بعد الضغط، ستظهر نافذة منبثقة صغيرة في الأسفل. اضغط هنا على "إضافة حساب".


 4  - في الصفحة التالية، اضغط على "موافق ومتابعة". بعد ذلك، اكتب الرقم المرتبط بالحساب الثاني الذي ترغب في استخدامه على هاتفك الرئيسي.


 5  - سترى الآن صفحة التحقق من رقم الهاتف. هنا، اضغط على "متابعة" وسوف تتلقى مكالمة من واتساب للتحقق. أو يمكنك اختيار الخيار "التحقق بطريقة أخرى" للحصول على رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة.




 6  - بعد ذلك، اكتب الاسم، أضف صورة الملف الشخصي، والأشياء العادية التي تفعلها عند إعداد حساب واتساب، ثم اضغط على "التالي".



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات