يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افضل 5 تطبيقات للتأمل وتمارين اليوغا يمكنك تجربتها على الايباد

أصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. اليوم، تساعدنا التكنولوجيا في العديد من جوانب حياتنا، بما في ذلك صحتنا. اليوجا والتأمل هما من بين أفضل الطرق للبقاء على صحة جيدة في عصر التكنولوجيا.



رياضة اليوغا تساعدنا على استرخاء عقولنا والحفاظ على جسم صحي. هناك العديد من الأجهزة والتطبيقات التي تساعدنا على البقاء صحيين وتحافظ على رفاهيتنا، والآيباد مناسب لهذا بشكل كبير لأنه يأتي بشاشات كبيرة ويمكنه القيام بالعديد من الأشياء. بفضل الشاشة الكبيرة والمكبرات الصوتية الرائعة، يمكنك استخدام الآيباد لمشاهدة مقاطع فيديو تعليمية تعلمك التمارين الرياضية.



 أفضل تطبيقات اليوغا والتأمل لمستخدمي الهاتف


 1  - تطبيق Headspace



Headspace هو تطبيق للتأمل شهير يقدم مجموعة متنوعة من الميزات المصممة لتعزيز اليقظة الذهنية، وتخفيف التوتر، وتحسين النوم، والمزيد. يتوفر التطبيق على جميع المنصات الرئيسية، بما في ذلك الآيباد. يقدم التطبيق توجيهات للتأمل وتمارين الوعي على مجموعة متنوعة من المواضيع بما في ذلك التوتر، والقلق العام، والقلق، وبناء الصمود، والمزيد. يتضمن التطبيق مجموعة متنوعة من تمارين الوعي للتخفيف من التوتر والتوتر.


يمكنك أيضاً اختيار تمارين الوعي الشخصية استناداً إلى نشاطك ومزاجك. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Headspace برامج موجهة ودروس فيديو من معلمين متنوعين حول مواضيع محددة مثل إدارة التوتر وتناول الطعام الصحي والمزيد. وبالنسبة للنوم الأفضل، يقدم Headspace أيضاً تسجيلات صوتية مريحة للنوم الأفضل.



التطبيق مجاني للتحميل والاستخدام، ولكن معظم المحتوى مقفل ويحتاج الى الدفع. يقدم Headspace خياري اشتراك متجدد بسعر 12.99 دولاراً شهرياً و 69.99 دولاراً سنوياً. يتطلب التطبيق iOS 14.0 أو الإصدارات الأحدث للآيفون، و iPadOS 14.0 أو الإصدارات الأحدث للآيباد.





 2  - تطبيق Calm




التطبيق القادم هو تطبيق كالم، "Calm" وهو منافس مباشر لتطبيق هيدسبيس "Headspace" ولكنه يتبع نهجاً مختلفاً. يقدم التطبيق توجيهات للتأمل مع المرشدين وهو مناسب لجميع مستويات الخبرة، من خلال مقاطع فيديو مباشرة ومحتوى صوتي.


يغطي التطبيق مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك التأمل، والنوم العميق، وإدارة التوتر، وتهدئة القلق، وزيادة التركيز، وكسر العادات، وبناء الثقة بالنفس، والمزيد. وبالنسبة للنوم الأفضل، يتضمن كالم أيضاً قصص نوم حصرية من شخصيات Matthew McConaughey, Stephen Fry, Rose  وJerome Flynn.



يتضمن التطبيق أيضاً تمارين يومية للتأمل والتنفس لمساعدة المستخدمين على الاسترخاء وتخفيف التوتر. هناك أيضاً برامج يومية لمدة 10 دقائق مثل "الهدوء اليومي مع تمارا ليفيت" و"الرحلة اليومية مع جيف وارين" و"اليوم مع جاي شيتي" للتخفيف السريع من التوتر.


تطبيق كالم مجاني للاستخدام، ولكن مثل هيدسبيس، معظم المحتوى موجود وراء حائط دفع. يمكنك الاشتراك في اشتراك مميز لفتح المحتوى والاستفادة من فوائد إضافية. يمكنك اختيار الدفع 14.99 دولاراً شهرياً أو 69.99 دولاراً مرة واحدة في السنة. هناك أيضاً خيار دفع 399.99 دولاراً مرة واحدة للاشتراك مدى الحياة.



 3  - تطبيق Smiling Mind



"سمايلينج مايند - Smiling Mind" هو تطبيق التأمل المجاني الذي يعد من بين افضل التطبيقات المصممة لتعزيز العافية العقلية. يقدم التطبيق توجيهات للتأمل مع محتوى متحرك مناسب لكل من المبتدئين والمتقدمين. يأتي التطبيق من أستراليا، وتم تطويره من قبل علماء نفس ومربين، وهو جزء من منظمة غير ربحية.


أبرز ميزة في التطبيق هي واجهته المستخدمية، والتطبيق تماماً مجاني. مشاهدة والاستماع على الآيباد ممتاز حقاً وعلى عكس التطبيقات الأخرى، كل شيء في التطبيق مجاني. يقدم التطبيق برنامجاً للتأمل الموجه مناسب لكل من المبتدئين والممارسين المتقدمين.


يقدم التطبيق أيضاً مجموعة متنوعة من البرامج التي تساعد في تحسين الصحة العقلية، وإدارة التكنولوجيا، وتحسين العلاقات، وتقليل التوتر، والمزيد. كما يوفر برامج للأطفال بعمر 3 سنوات فقط وبرامج خاصة للعائلة بأكملها. يمكنك أيضاً تنزيل التأملات للاستخدام دون اتصال بالإنترنت، وهذا ميزة إضافية للتطبيق.


علاوةً على ذلك، يدعم التطبيق لوحة معلومات تتيح لك تتبع تقدمك، بالإضافة إلى وجود ممارسة تأمل مدمجة مع سجلات مستمرة والمزيد. بشكل عام، "سمايلينج مايند" هو الخيار الأفضل إذا كنت تبحث عن تطبيق تأمل مجاني لجهاز الآيباد الخاص بك. يقدم التطبيق برامج تأمل ووعي بسيطة مع رسوم متحركة.




 4  - تطبيق Breathe


بالإضافة إلى "هيدسبيس" و "كالم" و "سمايلينج مايند"،  تطبيق "بريث - Breathe" هو تطبيق آخر شهير يهدف إلى جعل والتأمل جزءاً من روتينك اليومي. يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من برامج الوعي والتأمل للحفاظ على صحتك وتحسين نومك. يمكنك أيضاً تحديد أهدافاً شخصية وتحقيقها يومياً.


يحتوي على أكثر من 1700 مكتبة من المسارات، بما في ذلك التأمل، والعلاج بالتنويم المغناطيسي، والتخبط، وقصص النوم، وتصورات قبل النوم، وموسيقى وأصوات. كما يقدم برامج مخصصة لمساعدتك في تحقيق أهدافك.


يتم تقسيم التطبيق إلى أقسام بديهية مثل "Start Your Day" و "Take a Break" و "Go to Sleep". وهذا يجعل من السهل دمج الوعي في جدولك الزمني المزدحم واختيار البرنامج استناداً إلى تفضيلاتك وتوقيت النشاط.



بالإضافة إلى المسارات التأملية والصحية، أعلن التطبيق مؤخراً عن وجود مدرب ذكاء اصطناعي (AI Coach) يتم مراقبته شخصياً من قبل أخصائي علاج ذكاء اصطناعي. ويشمل ذلك معالج ذكاء اصطناعي، وصديق ذكاء اصطناعي، ومدرب حياة ذكاء اصطناعي، ومدرب نوم ذكاء اصطناعي، ومدرب عواطف ذكاء اصطناعي، ومدرب علاقات ذكاء اصطناعي، والمزيد.



تطبيق Breathe متاح للاستخدام مجاناً، ولكن معظم المحتوى والبرامج موجودة وراء حائط الدفع. يمكنك الاشتراك الشهري مقابل 12.99 دولاراً أمريكياً أو 89.99 دولاراً أمريكياً سنوياً للحصول على وصول كامل إلى البرامج وفتح فوائد إضافية في التطبيق. هناك أيضاً خيار دفع مرة واحدة بمبلغ 179.99 دولاراً أمريكياً للوصول إلى التطبيق مدى الحياة.



 5  - تطبيق Yoga Time




أخيراً، لدينا تطبيق "وقت اليوغا - Yoga Time"، وهو تطبيق بسيط ومباشر يقدم أكثر من 100 تمرين يوغا أساسي مع شرح جيد وفيديوهات. تم تقسيم تمارين اليوغا إلى فئات مختلفة، بدءاً من الأساسيات، والمبتدئين، والتوازن، والقلب، والتنظيف الأساسي، والقلب، والافتتاح، والنصائح، وقوى التأمل، واستعادة النوم، والقوة، والاسترخاء، والمزيد.


تتضمن كل فئة دروساً مختلفة مع محتوى فيديو ونص بسيط. يمكنك ببساطة النقر على الفيديو لتشغيله على الفور. يتذكر التطبيق أيضاً جميع الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها سابقاً. يمكنك أيضاً تخصيص الموسيقى واختيار مسارات مختلفة أثناء ممارسة اليوغا. يتتبع التطبيق تقدمك من خلال التحديات اليومية ويزامن بياناتك مع تطبيق Apple Health.


واجهة المستخدم في التطبيق بسيطة ومباشرة. التطبيق مجاني ويمكنك الترقية إلى الإصدار المميز لفتح فوائد إضافية وتنزيل الدروس للوصول دون اتصال بالإنترنت.




ختاماً أجهزة iPad رائعة للرسم وتدوين الملاحظات ومشاهدة الأفلام. يمكنها أيضاً مساعدتك في ممارسة الرياضة ، والعناية بصحتك ، والاستفادة من تطبيقات اليوغا والتأمل. بفضل الشاشة الأكبر وجميع تطبيقات التأمل واليوغا على iPad ، أصبح من الأسهل الآن ممارسة اليوغا والتأمل. أتمنى أن تجد هذه القائمة مفيدة. إذا كان لديك أي اقتراحات أخرى ، فلا تتردد في مشاركتها في التعليقات أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات