كيف تمنع الأشخاص من إضافتك إلى مجموعة أو قناة في تيليجرام

 تيليجرام هو تطبيق مراسلة شهير يستخدمه الملايين من الأشخاص حول العالم. تعرف المنصة بمشاركة ملفات وسائط كبيرة، وإنشاء مجموعات وقنوات. هناك العديد من المزايا في استخدام تيليجرام، ولكن في الوقت الأخير هناك مستخدمين يتم إضافتهم إلى مجموعات عشوائية على تيليجرام دون علمهم. يمكن أن يكون هذا مزعجاً للغاية عندما تتعرض لرسائل غير مرغوب فيها ورسائل ترويجية من مجموعات لا تعرف أي شيء عنها.



لمنع الإضافات العشوائية في القنوات والمجموعات، أضاف تيليجرام ميزات الخصوصية التي تسمح لك بتقييد من يستطيع إضافتك إلى المجموعات. في هذا الدليل، ستتعلم كيفية تمكين هذه الميزة وكيفية تجنب أن تتم إضافتك إلى مجموعات البريد المزعج. قبل ذلك دعنا نعرفك على لماذا يتم أضافتك إلى مجموعات عشوائية على تيلي جرام.


لماذا يتم إضافتي إلى مجموعات عشوائية على تيليجرام؟


 1  - قد يكون رقم هاتفك مرئياً للمستخدمين الآخرين: عند إنشاء حساب تيليجرام، يصبح رقم هاتفك مرئياً للمستخدمين الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك محفوظ في قائمة جهات الاتصال لديهم. وهذا يعني أن أي شخص لديه رقم هاتفك يمكنه إضافتك إلى مجموعة دون إذنك. لمنع ذلك، يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية في تيليجرام بحيث يمكن لجهات اتصالك فقط إضافتك إلى المجموعات، أو حتى لا يمكن لأي شخص إضافتك إلى مجموعات أو قنوات.


 2  - قد يكون اسم المستخدم/رقم الهاتف الخاص بك مرئيًا للمستخدمين الآخرين على تيليجرام: إذا كان لديك اسم مستخدم عام على تيليجرام، يمكن للمستخدمين الآخرين البحث عنه والعثور على ملفك الشخصي. يمكن لمشرفي المجموعات في تيليجرام إضافتك إلى المجموعات بدون إذنك. لمنع ذلك، يمكنك جعل اسم المستخدم الخاص بك خاصاً أو تغييره إلى اسم ليس سهلاً العثور عليه.



كيف تمنع الأشخاص من إضافتك إلى مجموعة أو قناة Telegram 


 1  -  السماح للأشخاص في قائمة الاتصال فقط بإضافتك إلى المجموعة



ممكن لأي مستخدم في تيليجرام إنشاء مجموعة أو قناة بسهولة وإضافة أعضاء إليها. ومن حسن حظنا أن تيليجرام يحتوي على ميزة خصوصية تتيح لك التحكم في من يمكنه إضافتك إلى المجموعات. في إعدادات الخصوصية، يمكنك اختيار "الجميع" حتى يمكن لأي شخص إضافتك إلى المجموعات، أو "جهات الاتصال" حيث يمكنك السماح فقط للأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال بإضافتك إلى المجموعات. يمكنك أيضاً إضافة استثناءات للمستخدمين الفرديين للتحكم بشكل أفضل في من يمكنه إضافتك إلى المجموعات.


إذا كنت تريد حظر مستخدم على Telegram ، يتبع خطوات بسيطة:


 1  -افتح تطبيق تيليجرام وانتقل إلى الدردشة مع المستخدم الذي ترغب في حظره.

 2  - اضغط على صورة الملف الشخصي للمستخدم أو اسمه لفتح ملفه الشخصي.

 3  - في صفحة الملف الشخصي، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

 4  - حدد "حظر" من القائمة التي تظهر.

 5  - ستظهر رسالة تأكيد تسأل ما إذا كنت ترغب حقًا في حظر المستخدم. اضغط على "حظر" لتأكيد الإجراء.



 2  - إعادة تسمية اسم المستخدم الخاص بك




اسم المستخدم في تيليجرام هو مُعرف فريد يُمكنك من خلاله إنشاء ملف تعريف عام على تيليجرام. يُستخدم هذا الاسم لمساعدة المستخدمين الآخرين على العثور عليك على المنصة وبدء محادثة معك. إذا كان المشرفون لديهم وصول إلى اسم المستخدم الخاص بك على تيليجرام، فيمكن أن يتم إضافتك بسهولة إلى مجموعة أو قناة دون علمك.


إذا كنت ترغب في تغيير اسم المستخدم الخاص بك على تيليجرام، اتبع هذه الخطوات:


 1  - افتح تطبيق تيليجرام وانتقل إلى قائمة "الإعدادات" عن طريق الضغط على الخطوط الثلاث الأفقية في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.

 2  - حدد "تعديل الملف الشخصي".

 3  - اضغط على اسم المستخدم الحالي الخاص بك، الذي يقع في الجزء العلوي من الشاشة.

 4  - احذف اسم المستخدم الحالي وأدخل اسم المستخدم الجديد الذي ترغب فيه. يمكن أن يصل طول الاسم الجديد إلى 32 حرفاً ويمكن أن يتضمن حروفًا وأرقاماً وشرطات سفلية.

 5  - بمجرد إدخال اسم المستخدم الجديد، اضغط على "حفظ" لتحديث ملفك الشخصي.



 3  - إخفاء رقم هاتفك



استخدام رقم الهاتف هو وسيلة أخرى يمكن من خلالها لمشرفي المجموعات إضافتك إلى مجموعات غير معروفة. يمكنك منع الأشخاص الغير معروفين من الوصول إلى رقم هاتفك عبر تيليجرام. عندما تخفي رقم هاتفك على تيليجرام، لن يكون رقم هاتفك مرئياً للمستخدمين الآخرين على تيليجرام، وخصوصاً أعضاء المجموعات والقنوات التي تنضم إليها. اتبع الخطوات أدناه لإخفاء رقم هاتفك عن الآخرين.


 1  - افتح تيليجرام على أي جهاز.

 2  - اضغط على رمز القائمة الثلاثية (الهامبرغر) في الزاوية اليسرى العليا. تخطى هذه الخطوة إذا كنت تستخدم نظام iOS.

 3  - حدد "الإعدادات".

 4  - انقر على الخيار "الخصوصية والأمان".

 5  - انقر على الخيار "رقم الهاتف".

 6  - حدد "لا أحد" لإخفاء رقم هاتفك، حتى من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات