وكالة الشرطة الأوروبية تصدر تحذيراً من ChatGPT

 

أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" عن تحذيرها من دور الذكاء الاصطناعي في الجريمة الإلكترونية، ومن بينها "ChatGPT". وقد أكدت الوكالة أنه يمكن استخدام روبوت الدردشة كوسيلة للمجرمين للتخطيط لعمليات الاحتيال والابتزاز والاحتيال الإلكتروني.



وفي ضوء هذا التحذير، يجب على المستخدمين أخذ الحيطة والحذر عند استخدام التطبيقات والمواقع الإلكترونية وتفادي التعامل مع أي شخص مجهول أو التحذير من أي محاولة للاحتيال أو الابتزاز، والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه للسلطات المختصة.



واشارت وكالة الشرطة الأوروبية  إلى أن ChatGPT يمتلك القدرة على إنشاء نص واقعي للغاية مما يجعل الناس لهجمات التصيد الاحتيالي من خلال قدرة الذكاء الاصطناعي على تقليد أنماط اللغة بهدف انتحال أسلوب كلام الاشخاص، والذي يسهل على المجرمين استهداف الضحايا بكل سهولة.



وأوضحت يوروبول أن التطبيق يمكن استخدامه لإجراء محادثات جنسية والتحرش بهذه الطريقة، وتم استخدامه أيضاً في عمليات الابتزاز والتهديد بنشر معلومات خاصة عن الأشخاص. ودعت يوروبول المستخدمين إلى الحذر وعدم الاستخدام الخاطئ لـ ChatGPT والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه يتعلق به.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات