افضل 5 أدوات لتحويل الفيديو والصوت الى نص مكتوب بالذكاء الاصطناعي

تحويل الفيديو والصوت الى نص مكتوب

بفضل التطورات التكنولوجية الخاصة بالذكاء الاصطناعي ، لدينا الآن أدوات تقوم تلقائياً بتحويل الصوت أو الفيديو إلى نص. كذلك يوفر الذكاء الاصطناعي الان توليد صور وجوه لأشخاص غير موجودين. ما يجب أن تدركه ان أدوات الذكاء الاصطناعي للتحويل الى نص ليست دقيقة دائماً بنسبة 100 ٪. ومع ذلك ، فهي ضرورية لضمان تحويل الصوت والفيديو على شكل نصوص مكتوبة وبدورها ستوفر عليك الجهد اليدوي للكتابة.

إذاً السؤال هو: ما هي أفضل أدوات الذكاء اصطناعي لتحويل الفيديو والصوت الى نص؟ قد يكون من الصعب الاختيار من بين العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي  لتحويل الفيديو والصوت الى نص المتوفرة على الإنترنت. ومع ذلك ، قمنا بتقليص الخيارات الى 5 أدوات لكي يكون الأمر بسيط جداً عليك.

أدوات تحويل الفيديو إلى نص مكتوب مجاناً بالذكاء الاصطناعي

الرقم اسم الأداة وصف الأداة
1 Otter ai أفضل أداة في السوق لتحويل ملفات الفيديو و الصوت إلى نص.
2 Speechmatics أداة استخراج النص من ملفات الصوت والفيديو.
3 Sonix تحويل الصوت والفيديو من أكثر من 40 لغة مختلفة إلى نص.
4 Fireflies.AI نسخ وتسجيل الملاحظات والإجراءات ذات الصلة أثناء الاجتماعات. 
5 Rev بتحويل ملفات الصوت والفيديو إلى تنسيق نصية

1 - Otter.ai

Otter ai

تعد Otter أفضل أداة ذكاء اصطناعي في السوق التي توفر ميزات تحويل الفيديو و الصوت إلى نص في الوقت الفعلي. تتيح لك إنشاء النص تلقائياً لاجتماعاتك أو المقابلات. كذلك يمكنك حفظها أو إعادة النظر فيها وتحريرها حسب الحاجة.

تعتبر Otter واحدة من أفضل الأدوات. إحدى ميزاتها المذهلة هي دعم سلس للاستخدام مع تطبيقات مثل Zoom و Google Meet و Microsoft لكتابة ملاحظات الاجتماع بالطرق التلقائية.

علاوة على ذلك ، أثبتت الأداة أنها سريعة جداً في النسخ ولها واجهة مصممة جيداً. كما إن عملية الإعداد مبسطة للغاية، لذلك لن تواجه أي مشاكل فقط في إعداد حسابك للاستخدام.

تحتوي Otter على ميزة التقاط النص التلقائي التي تلتقط النصوص تلقائياً خلال الاجتماعات الافتراضية وإدراجها في مذكرة الاجتماع لتوفير سياق كامل لما تمت مناقشته. بالإضافة إلى ذلك ، توفر Otter ميزات مثل إضافة التعليقات ، وتمييز الملاحظات.

علاوة على ذلك ، تساعدك الأداة على إنشاء ملخص للدقائق التي تم إنشاؤها وخاصة أهم المعلومات وإرسالها إلى المشاركين حتى لا يتعين عليهم إعادة قراءة الدقائق الكاملة.

2 - Speechmatics

speechmatics

إذا كنت تبحث عن أداة ذكاء اصطناعي يمكنها مساعدتك في استخراج النص من ملفات الصوت والفيديو ، فإن Speechmatics هي واحدة من أفضل الخيارات المتاحة لهذا الغرض المحدد. تستخدم أداة الذكاء الاصطناعي هذه خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة لتحويل الكلام المباشر أو المسجل تلقائياً إلى نص ، مما يسمح للمستخدمين بحفظ وتنظيم مناقشاتهم في الاجتماعات والمقابلات بسهولة.

تشتهر Speechmatics بدقة النسخ النصي، حتى في البيئات الصاخبة اثناء الاجتماعات بالفيديو، وهو أمر غير معتاد بين أدوات النسخ من الذكاء الاصطناعي. أنها أداة سهلة الاستخدام، وذلك بفضل واجهة المستخدم البسيطة والبديهية ، والتي تتيح للمستخدمين تحميل الصوت أو الفيديو المسجل والحصول على نسخ للنص في دقائق.

لن تقلق بشأن الدقة التي توفرها الأداة لأنها تدعم مجموعة واسعة من اللغات واللهجات. علاوة على ذلك ، تم تصميم هذه الأداة للتمييز بين المتحدثين المختلفين أثناء الاجتماعات والمقابلات ، مما يجعلها واحدة من أفضل الأدوات.+

 3 - Sonix

Sonix

Sonix واحدة من أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي ،تتيح للمستخدمين تحويل الصوت والفيديو من أكثر من 40 لغة مختلفة إلى نص. بالإضافة إلى ذلك انها تساعدك في الترجمة النصية والتلخيص كما انها أداة معروفة بنسخها السريع وسهولة الاستخدام.

تعد أداة Sonix واحدة من أكثر الأدوات دقة، حيث كتب العديد من المستخدمين التعليقات الإيجابية حول دقتها بلغات مختلفة. يمكن لـ Sonix تحسين النسخ عن طريق التخلص تلقائياًً من المقاطع الزائدة وتكرار الكلمات من النصوص التي تم إنشاؤها.

مع Sonix سيكون لديك كل أدوات التحرير وتصدير النص . تقدم أيضاً مجموعة متنوعة من خيارات التصدير والتكامل والتخصيصات التي تتيح لك إعداد أي شيء مع مشاركة النصوص وتحريرها.

 4 - Fireflies.AI

Fireflies AI

Fireflies هو مساعد صوت يعمل بالذكاء الاصطناعي يساعد في نسخ وتسجيل الملاحظات أثناء الاجتماعات. الخدمة التي يقدمها Fireflies مدفوعة لكن من السهل جداً إعداد هذه الأداة وبأسعار معقولة جداً مقارنة بالميزات التي يقدمها. يتكامل مع خدمات Zoom و Google Meet و Microsoft.

علاوة على ذلك ، يمكن أيضاً استخدام Fireflies مع تطبيقات الأعمال مثل Slack و Trello و HubSpot و Asana وغيرها. يمكن استخدام هذه الأداة مع ملفات الصوت أو الفيديو المسجلة وكذلك في الاجتماعات المباشرة.

يمتلك Fireflies ميزات تعاون رائعة لأولئك الذين يرغبون في استخدامها في فريق العمل ويتيح لك التعليق على أقسام النصوص وتمييزها للحصول على مراجعة سهلة للمحادثات. يوفر Fireflies ملخصات نصية للاجتماعات عبر الفيديو مع الإحصاءات. يحتوي على ميزات بحث يمكن أن تكون مفيدة أيضاً عند مراجعة محادثات طويلة مع خيارات تصفية بحث المتعددة.



 5 - Rev

تحويل الفيديو والصوت الى نص مكتوب بالذكاء اصطناعي

يعتبر Rev نوع مختلف من أدوات النسخ النصية ، حيث تقوم بتحويل ملفات الصوت والفيديو إلى تنسيقات نصية باستخدام الذكاء الاصطناعي  مما يجعلها واحدة من أكثر خدمات النسخ دقة.

تتوفر Rev كتطبيق على الموبايل سهل الاستخدام للغاية ، وإذا كنت ترغب في دمج واجهة برمجة التطبيقات في نظامك ، فمن السهل القيام بها.

دليل إضافي على أن الأداة تقدم نتائج دقيقة بغض النظر عن اللهجة المستخدمة هو أنه تم تدريب نموذج لغة الذكاء الاصطناعي الخاص بها باستخدام أكثر من 5.6 مليون ساعة من البيانات التي تم نسخها.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التحويل سريع للغاية. مثل معظم أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي ذكرتها في هذه المقالة ، فإنه يسهل تحديد المتحدثين في الاجتماعات والمقابلات. تحتوي أيضاً على ميزات فهرسة الوقت لسهولة التتبع للمحادثات.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات