يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لتحويل الفديو والصوت الى نص مكتوب

أدوات ذكاء اصطناعي لتحويل الفديو والصوت الى نص مكتوب
 

بفضل التطورات التكنولوجية الخاصة بالذكاء الاصطناعي ، لدينا الآن أدوات تقوم تلقائياً بتحويل تسجيلات الصوت أو الفيديو إلى نصوص مكتوبة. ومع ذلك ، فإننا ندرك أن أدوات نسخ الذكاء الاصطناعى ليست دقيقة دائماً بنسبة 100 ٪. ومع ذلك ، فهي ضرورية لضمان توفر تسجيلات الصوت والفيديو الخاصة بك على شكل نسخة  مكتوبة مع جهد يدوي ضئيل أو معدوم.


إذن ما هي أفضل أدوات نسخ لتحويل الفديو والصوت الى نص مكتوب؟ قد يكون من الصعب الاختيار من بين العديد من أدوات نسخ AI  لتحويل الفديو والصوت الى نص مكتوب المتوفرة على الإنترنت. ومع ذلك ، قمنا بتضييق خياراتك لأننا سننظر في أفضل 5 أدوات نسخ للذكاء الاصطناعي التي ستحول تسجيلات الصوت والفيديو بسرعة إلى نص مكتوب.





ما هي أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل الفديو والصوت الى نص مكتوب



1- Otter.ai



يعد Otter أفضل أداة ذكاء اصطناعي في السوق ، مع أفضل الميزات لتحويل ملفات الفيديو/الصوت والاجتماعات إلى نص في الوقت الفعلي. يتيح لك إنشاء ملاحظة تلقائياً لاجتماعاتك أو المقابلات ، وما إلى ذلك ، يمكنك حفظها أو إعادة النظر فيها حسب الحاجة مع القليل من الجهد اليدوي.


على الرغم من أن أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل الفديو والصوت الى نص مكتوب ليست دقيقة بنسبة 100 ٪ ، فإن Otter تقدم واحدة من أفضل الادوات. إحدى ميزاتها المذهلة هي دعم سلس للاستخدام مع تطبيقات مثل Zoom و Google Meet و Microsoft لكتابة ملاحظات الاجتماع الآلية.



علاوة على ذلك ، أثبتت الأداة أنها سريعة جداً في النسخ ولها واجهة مصممة جيداً. كما إن عملية الإعداد مبسطة للغاية ، لذلك لن تواجه أي مشاكل فقط في إعداد حسابك للاستخدام. لا عجب أن تعتبر واحدة من أفضل خدمات النسخ الموجودة هناك.


يحتوي Otter على ميزة التقاط النص التلقائي التي تلتقط النصوص تلقائياً خلال الاجتماعات الافتراضية وإدراجها في مذكرة الاجتماع لتوفير سياق كامل لما تمت مناقشته. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Otter ميزات التعاون مثل إضافة التعليقات ، وتمييز الملاحظات ، وتعيين الإجراءات.


علاوة على ذلك ، فإنه يساعد على إنشاء ملخص للدقائق التي تم إنشاؤهاىوخاصة أهم المعلوماتىوإرسالها إلى المشاركين حتى لا يتعين عليهم إعادة قراءة الدقائق الكاملة. يمكن استخدامه في أي حال عبر تطبيقات الموبايل للـ Android و iOS.



2- Speechmatics



إذا كنت تبحث عن أداة ذكاء اصطناعي يمكنها مساعدتك في إستخراج النص من ملفات الصوت والفيديو ، فإن Speechmatics هي واحدة من أفضل الخيارات المتاحة لهذا الغرض المحدد. تستخدم أداة الذكاء الاصطناعى هذه خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة لتحويل الكلام المباشر أو المسجل تلقائياً إلى نص ، مما يسمح للمستخدمين بحفظ وتنظيم مناقشاتهم في الاجتماعات والمقابلات بسهولة.



تشتهر Speechmatics بدقة النسخ النصية ، حتى في البيئات الصاخبة اثناء الاجتماعات بالفيديو ، وهو أمر غير معتاد بين أدوات النسخ من الذكاء الاصطناعي. كما أنه سهل الاستخدام للغاية ، وذلك بفضل واجهة المستخدم البسيطة والبديهية ، والتي تتيح للمستخدمين تحميل الصوت أو الفيديو المسجل والحصول على نسخ للنص في دقائق.


بغض النظر عن من أين أنت ، لن تقلق بشأن الدقة لأنها تدعم مجموعة واسعة من اللغات واللهجات. علاوة على ذلك ، تم تصميم هذه الأداة للتمييز بين المتحدثين المختلفين أثناء الاجتماعات والمقابلات ، مما يجعلها واحدة من أفضل الأدوات


إن القدرة على نقل ملفات الفيديو والصوت مع تقسيم الملفات التلقائية ودمج وتخصيص إعدادات النسخ هي ميزات إضافية يمكنك توقعها من أداة Speechmatics. بشكل عام ، إنها أداة نسخ نصية من الدرجة الأولى يمكن استخدامها شخصياً أو متكاملًا مع أنظمة مميزة لتحويل الكلام إلى نص مكتوب.





3- Sonix




Sonix واحدة من أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي ،تتيح للمستخدمين تحويل الصوت والفيديو من أكثر من 40 لغة مختلفة إلى نص. بالإضافة إلى ذلك انها تساعدك في الترجمة النصية والتلخيص كما انها اداة معروفة بنسخها السريع وسهولة استخدام واجهة المستخدم.


تعد أداة Sonix واحدة من أكثر الأدوات دقة في السوق ، حيث قدم العديد من المستخدمين العديد من التعليقات الإيجابية حول دقتها بلغات مختلفة. يمكن لـ Sonix تحسين النسخ عن طريق التخلص تلقائياًً من المقاطع الزائدة وتكرار الكلمات من النصوص التي تم إنشاؤها.


مع Sonix سيكون لديك كل أدوات التحرير وتصدير النص . تقدم أيضاً مجموعة متنوعة من خيارات التصدير والتكامل والتخصيصات التي تتيح لك إعداد أي شيء مع مشاركة النصوص وتحريرها.



4- Fireflies.AI



Fireflies هو مساعد صوت يعمل بالذكاء الاصطناعي يساعد في نسخ وتسجيل الملاحظات والإجراءات ذات الصلة أثناء الاجتماعات. الخدمة التي يقدمها Fireflies مدفوعة لكن من السهل جداً إعداد هذه الأداة وبأسعار معقولة جداً مقارنة بالميزات التي يقدمها. يتكامل مع خدمات مؤتمرات الويب الشهيرة مثل Zoom و Google Meet و Microsoft.


علاوة على ذلك ، يمكن أيضاً استخدام Fireflies مع تطبيقات الأعمال مثل Slack و Trello و HubSpot و Asana وغيرها. يمكن استخدام هذه الأداة مع ملفات الصوت أو الفيديو المسجلة وكذلك في الاجتماعات الحية.




يمتلك Fireflies ميزات تعاون رائعة لأولئك الذين يرغبون في استخدامها في الفرق ويتيح لك التعليق على أقسام النصوص وتمييزها لتقييم ومرجع أسهل. للحصول على مراجعة سهلة للمحادثات ، فإن Fireflies يوفر ملخصات الاجتماع مع الإحصاءات. يحتوي على ميزات بحث يمكن أن تكون مفيدة أيضاً عند مراجعة محادثات طويلة مع خيارات مرشح البحث المتعددة.



5- Rev.com



يعتبر Rev.com نوع مختلف من أدوات النسخ النصية ، حيث تقوم بتحويل ملفات الصوت والفيديو إلى تنسيق نصية باستخدام الذكاء الاصطناعي AI ، مما يجعلها واحدة من أكثر خدمات النسخ دقة في السوق.


عند تحويل الصوت والفيديو الخاص بك إلى رسالة نصية ، يمنحك Rev.com خيار استخدام AI أو النسخ البشري. كما انه سيكون لديك تطبيق موبايل REV.com سهل الاستخدام للغاية ، وإذا كنت ترغب في دمج واجهة برمجة التطبيقات في نظامك ، فمن السهل القيام به.


دليل إضافي على أن الأداة تقدم نتائج دقيقة بغض النظر عن لهجة أو لهجة المستخدمة هو أنها دربت نموذج لغة الذكاء الاصطناعى باستخدام أكثر من 5.6 مليون ساعة من البيانات التي تم نسخها.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن النسخ سريع للغاية. مثل معظم أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي ظهرت في هذه المقالة ، فإنه يسهل تحديد المتحدثين في الاجتماعات والمقابلات. في حال كنت بحاجة إلى مراجعة شيء ما مرة أخرى ، وتحتوي أيضاً على ميزات فهرسة الوقت لسهولة التتبع للمحادثات.


© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView