كيفية تحويل صيغة الصور على الأيفون باستخدام تطبيق الملفات Files App

تطبيق الملفات "Files App" هو تطبيق متاح لأجهزة iPhone و iPad. على الرغم من أن Apple تضيف ميزات إلى التطبيق من خلال تحديثات البرامج الجديدة ، إلا أن وتيرة التحديثات كانت دائماَ بطيئة ، وتجعل التطبيق متأخر في العديد من الوظائف المفيدة.

تحويل صيغة الصور على الأيفون

تحويل الصور من صيغة لأخرى هي إحدى الميزات التي كانت مفقودة في تطبيق الملفات. سابقاً إذا اضطررت إلى تحويل الصور بين تنسيقات مختلفة على جهاز iPhone الخاص بك فأنت ستحتاج الى تنزيل تطبيقات أخرى.

ومع ذلك ، مع تحديث iOS 16 والنسخ الاحدث من نظام iOS، قامت شركة Apple أخيراً بتحديث تطبيق الملفات على iPhone و iPad بميزات جديدة. من بين الميزات هذه هي القدرة على تحويل الصور من صيغة لأخرى داخل تطبيق الملفات. لذا دعنا نتعرف على كيفية استخدام تطبيق الملفات لتحويل صيغة الصور على الأيفون.

ما هي ميزة تحويل الصور الجديدة في تطبيق الملفات؟

ميزة تحويل الصور على تطبيق الملفات هي في الأساس إجراء سريع يتيح لك تحويل الصور من أي تنسيق إلى حد كبير إلى صيغ JPEG أو PNG أو HEIF. يطلق عليه تحويل الصورة ، وهي سهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يمنحك أيضاً القدرة على اختيار حجم صورتك ، لذلك لا يتعين عليك القلق بشأن جودة الصورة.

كيفية تحويل الصور على iPhone/iPad باستخدام محول الصور المدمج في الملفات

نظراً لأن عملية تحويل الصور متوفرة من iOS 16 و iPados 16 ، وصولاً الى النسخ الاحدث iOS 18 فأنت تحتاج أولاً إلى تحديث iPhone و iPad إلى احدث إصدار.

بعد التحديث ، اتبع هذه الخطوات لتحويل صورة إلى أحد التنسيقات المدعومة:

1 - افتح تطبيق الملفات على جهاز iPhone أو iPad.

2 - انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على الصورة التي تريد تحويلها. إذا كانت الصورة في بعض التطبيقات الأخرى ، فقم باستيرادها عن طريق الضغط على زر المشاركة وتحديد حفظ الملفات في قائمة المشاركة.

3 - اضغط مع الاستمرار على الصورة التي تريد تحويلها لإظهار القائمة السياقية.

4- من هذه القائمة ، انقر فوق الإجراءات السريعة "Quick Actions" وحدد تحويل الصورة "Convert Image".

كيفية تحويل صيغة الصور على الأيفون باستخدام تطبيق الملفات Files App

  5 - سيطلب منك اختيار التنسيق الذي تريد تحويل الصورة به. اضغط على تنسيق المفضل لديك في القائمة.

كيفية تحويل صيغة الصور على الأيفون باستخدام تطبيق الملفات Files App

 6 - سيطلب منك الآن اختيار حجم الصورة. تشمل الخيارات المتاحة الصغيرة ، المتوسطة ، الكبيرة ، والأصلية. انقر فوق حجم الصورة التي تشعر أنها تناسب متطلباتك.

كيفية تحويل صيغة الصور على الأيفون باستخدام تطبيق الملفات Files App

انتظر بضع ثوانٍ ، وسيقوم تطبيق الملفات fتحويل الصورة بتحويل الصورة إلى تنسيق الملف الذي اخترته. سيقوم بإنشاء ملف جديد بينما يستمر الملف الأصلي في الوجود.

ولكي تكون تحويل صيغة الصور على الأيفون باستخدام تطبيق الملفات "Files App" بسيطة اليك الفيديو التالي يشرح لك الخطوات بالتفصيل:

اخر تحديث بتاريخ 2024/07/03

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات