ماهي اهم الفروقات بين Chat GPT وجوجل Bard للذكاء الاصطناعي

 

ChatGPT وBard AI هما عبارة عن نماذج لغوية كبيرة تم تدريبهما باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوليد النصوص. يمكن استخدام كلا النموذجين لتوليد النصوص والردود على الأسئلة، ولكنهما يختلفان في مجموعة من الجوانب التقنية والإنتاجية والتطبيقية. في هذه المقالة، سوف نتحدث عن الفرق بين ChatGPT و Bard AI في تفاصيل أكثر.



ماهو Chat GPT ؟


بدأ ChatGPT كمشروع بحثي في شركة OpenAI، وهو نموذج لغوي ضخم يستخدم تقنية التعلم العميق لتحليل وتوليد النصوص. يعتمد ChatGPT على مجموعة من النماذج اللغوية السابقة ويتم تدريبه باستخدام مليارات الكلمات من النصوص الموجودة على الإنترنت. يمكن استخدام ChatGPT في عدة مجالات، مثل الإجابة على الأسئلة، وتوليد النصوص البرمجية والترجمة الآلية. يمتاز ChatGPT بأنه يمتلك قدرات كبيرة في تعلم لغة الإنسان وفهم التعبيرات اللغوية المختلفة.




ماهو Bard Ai ؟


على غرار chatgpt من Openai ، فإن Google Bard هو أحدث chatbot يمكنه الاستجابة لمختلف الاستفسارات والطلبات بطريقة محادثة. باستخدام المعلومات عبر الإنترنت ، يهدف إلى إنشاء استجابات جديدة عالية الجودة. على الرغم من أنه لم يكن متاحاً على نطاق واسع للاستخدام ، إلا أنه من المحتمل أن يتم دمج Google Bard AI في بحث Google ويمكن الوصول إليه من خلال شريط البحث الخاص به.




اهم الفروق بين جوجل Bard و Chat GPT






لماذا يتميز Bard AI على Chat GPT


1- سيستخدم Bard مواد متوفرة حالياً عبر الإنترنت ، بما في ذلك الإحصاءات والمصادر. ستتمكن Bard من الوصول إلى أحدث تاريخ وسيكون قادراً على تقديم المزيد من المعلومات الحديثة ، في حين أن معرفة ChatGPT تقتصر على الأحداث حتى عام 2021.

2- ستتمكن Bard من الوصول إلى ثروة من البيانات وسيتم دمجها مع محرك البحث من Google ، مما يوفر له ميزة ضد ChatGPT ، والتي تدعمها Microsoft.

3- على الرغم من أن ChatGPT يمكن أن يرتكب بعض الأخطاء الواقعية ، إلا أنه يعتقد أن Bard يوفر للمستهلكين معلومات أكثر موثوقية.

4- نظراً لجمع البيانات الضخمة من Google ، لدى Bard AI ميزة على منصات AI الأخرى مثل ChatGPT من حيث اتساع المعلومات التي يمكن الوصول إليها.

5- سيكون Bard AI قادراً على تقسيم الأفكار المعقدة إلى محادثة في محادثة. الهدف من ذلك هو نشر المعلومات على نطاق أوسع بطريقة مفهومة وقد تلهم الجميع ، وخاصة الأطفال ، للتعلم.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات