يتم التشغيل بواسطة Blogger.

يجب الحذر: اشرطة فيديو وهمية للحرب بين روسيا واوكرانيا تنتشر على مواقع التواصل

 

كما نعلم جميعاً، هناك صراع كبير بين روسيا وأوكرانيا بحرب لايعرف متى تنتهي. بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، شاهد الناس في جميع أنحاء العالم هذه الحرب عن كثب. ومع ذلك، فإن العديد من الصور والمقاطع الفيديو المزيفة قد ظهرت حول هذة الحرب ويتم نشرها بقصد تظليل الرأي العام.



وخلال أوقات متوترة مثل هذه، تظهر بشكل يومي أخبار وهمية على نطاق واسع، لذلك من الأفضل أن تكون حذراً في معرفة الاخبار الحقيقية. نظرا لهذاً وضعنا قائمة بجميع مقاطع الفيديو المزيفة التي تسير بشكل فيروسي على وسائل التواصل الاجتماعي.



1- فديو صواريخ أوكرانيا المضادة للطائرات




تم مشاركة مقطع الفديو اعلاه على موقع تويتر على انه أوكرانيا تطلق صواريخ مضادة للطائرات في الليل. ومع ذلك فأن الحقيقة هي أن الفديو مسجل من لعبة War Thunder.




2- فيديو الطائرات الروسية تحلق فوق كييف




الفديو الثاني يعرض عدة طائرات تحلق فوق مدينة كييف الاوكرانية. يدعي بعض المستخدمين أن هذه طائرات روسية لكن في الحقيقة إن الفيديو هو لقطات قديمة من عرض للطائرات في الهواء 2020 في موسكو.



3- فيديو فتاة شابة اوكرانية  في مواجهة جندي روسي




فيديو آخر تم عرضة على Tiktok و Twitter وكذلك يوتيوب يظهر فتاة أوكرانية تواجه جندياً روسياً. حصل الفيديو على ملايين المشاهدات. وفي الواقع الفيديو يعود الى عام 2012 عن فتاة فلسطينية شجاعة تواجه جندياً إسرائيلياً اتى لأعتقال شقيقها الأكبر.




4- فيديو مضادات الطائرات الاوكرانية في مواجهة الطائرات الروسية




تظهر بعض مقاطع الفيديو الطائرات الروسية التي يتم إطلاق النار عليها. يظهر مقطع فيديو واحد اطلاق النار على طائرة مقاتلة روسية. فيديو آخر يظهر طائرة مقاتلة روسية تتجنب النار مضادات الطائرات.


ومع ذلك، فإن معظم مقاطع الفيديو هذه هي من لعبة تسمى Arma 3. في السابق، نقلت وسائل الإعلام الروسية مقاطع الفيديو من الألعاب كلقطات حرب حقيقية.



5- فيديو القصف الروسي لأوكرانيا





عانت أجزاء كبيرة من أوكرانيا من تفجيرات من الجيش الروسي. ومع ذلك، فإن بعض اللقطات المشتركة على وسائل التواصل الاجتماعي هي تفجيرات من الماضي. واحد من هذا الفيدوات هو من حريق في تيانجين، الصين، في عام 2015. وقد شاركت حسابات تويتر متعددة هذه الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي مع ملايين الآراء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات