فيسبوك تسمح لك الان بالحديث بخطاب العنف ضد بوتين وروسيا بدون محاسبة



ضمن سياستها الجديدة سمحت شركة ميتا لمستخدمي كل من Facebook و Instagram للحديث بشكل عنيف ضد الرئيس الروسي بوتين وروسيا. المشاركات هذة ستكون متاحة فقط في بعض الدول والسبب هو الغزو الروسي لأوكراني. كما نعلم وبشكل عام فان شركة META لا تسمح لهذه الأنواع من المشاركات على منصات التواصل الاجتماعي، ولكن على ما يبدو ان الشركة تستجيب لبعض الضغوط.



ليس فقط الرئيس الروسي بل يمكن ايضاً ستسمح الشركة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً للمستخدمين بالحديث عن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو و نحو الجنود والسياسيين الروس. وبحسب ميتا فأن هذا التغيير سيكون مؤقتاً لسياسة خطاب الكراهية  بسبب الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا.



وقال المتحدث باسم شركة ميتا " نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، أجرينا تعديلات مؤقتة لأشكال التعبير السياسي من شأنها أن تنتهك قواعدنا حول خطاب العنف ". وعلى مايبدو ان هذة ليست اول مرة تسمح فيسبوك بهذا الموظوع. بل سمحت للبلدان ادناه بالحديث عن بعض الزعامات السياسية في العالم. والبلدان هي:




- أرمينيا

- أذربيجان

- إستونيا

- جورجيا

- هنغاريا

- لاتفيا

- ليتوانيا

- بولندا

- رومانيا

- روسيا

- سلوفاكيا

- أوكرانيا


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات