كيف يمكنك الحصول على تطبيق الرسم الخاص بويندوز 11 وتثبيتة على ويندوز 10


 

مع ويندوز 11 اطلقت مايكروسوفت العديد من التحديثات على تطبيقاتها الشهيرة المدمجة في نظامها، ومع اطلاقها للنسخة الجديدة من ويندوز 11 لم يحصل Windows 10 على الكثير من الحب من Microsoft. لكن يمكن لمستخدمين ويندوز 10 بالعديد من الطرق استخدام تطبيقات ويندوز 11 على نظامهم. واحد من بين تطبيقات ويندوز 11 هو تطبيق الرسم Paint.



بالواقع تطبيق Paint هو ليس بالتطبيق الجديد، لكن مع ويندوز 11 حصل التطبيق على بعض التحديثات وحصل على شكل جديد مختلف عن ما كان علية سابقاً.  في هذا الموضوع قمنا بتجميع برنامج تعليمي حول كيفية الحصول على تطبيق Paint  الخاص لنظام Windows 11 على  نظام Windows 10.



خطوات تثبيت تطبيق الرسم الخاص بويندوز 11 على ويندوز 10


1- افتح هذا الموقع ثم قم بلصق 9PCFS5B6T72H في حقل البحث. بعد ذلك،ومن قائمة الاختيارات الموجودة إلى يسار مربع البحث اختر "Fast" واضغط على زر "OK".





2- الآن، سترى قائمة طويلة من الملفات على الشاشة. تحتاج إلى تنزيل ملف MsixBundle من تطبيق Windows 11 Paint. ما عليك سوى البحث عن الاسم أدناه وتنزيل الملف.


Microsoft.Paint_11.2110.0.0_neutral_~_8wekyb3d8bbwe.msixbundle





3- بعد تنزيل الملف، قم بتحميل وتنزيل برنامج 7-Zip المجاني. سيمكنك من الوصول إلى ملف MsixBundle واستخراجه.



4-  بمجرد تثبيت تطبيق 7-ZIP، افتحه وتحديد ملف MSixBundle. حدد الملف وانقر فوق "استخراج" في الأعلى. سيتم استخراج الملفات على الفور في نفس المجلد. انقر فوق "موافق" على النافذة المنبثقة التي تظهر.




5- بعد ذلك، افتح المجلد الذي قمت باستخراجة.





6- بعد ذلك، انتقل إلى الأسفل. هنا، ستجد ملف "... X64.msix". حدده وانقر فوق "استخراج" في الأعلى. سيتم إنشاء مجلد آخر مع جميع الملفات المستخرجة.





7- افتح مجلد Paint_x64.




8- هنا، انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف "AppXmanifest.xml" واختر "تحرير" لفتح الملف في المفكرة.







9- الآن، اعتمادا على إصدار Windows 10 الخاص بك، سيكون عليك إجراء التغييرات. افتح إعدادات Windows وانتقل إلى System -> About ثم تحقق من رقم الإصدار كما موضح.




10- قم بالعودة إلى ملف المفكرة واستبدال "MinVersion" مع 10.0.xxxxx.xx (استبدل كل x برقم البناء الخاص بك). على سبيل المثال - بناء نظام التشغيل الخاص بي هو 19043.28، لذلك غيرت ذلك إلى 10.0.19043.28. الآن، احفظ ملف المفكرة وأغلقه.





11- بمجرد إجراء التغييرات، احذف الملفات والمجلدات التالية في مجلد X64 نفسه. يمكنك النقر فوق "حذف" في الأعلى ، وبعدها يمكنك إغلاق 7-zip.



12- الآن بعد أن قمت بتعديل ملف MsixBundle لتطبيق Paint الجديد، دعنا نقوم بتثبيت تطبيق Windows 11 Paint App على Windows 10. اضغط على البحث في ويندوز وابحث عن "developer". ثم حدد "Developer settings" من نتائج البحث.




13- هنا، قم بتشغيل وضع المطور باستخدام تفعيل "Install apps from any source, including loose files". في موجه التالي، اختر "Yes".







14- بعد ذلك، اضغط على علامة البحث مرة أخرى والبحث عن PowerShell. في شاشة نتائج البحث، انقر فوق "Run as administrator" في الجزء الأيسر.





15- الآن، انتقل إلى مجلد MsixBundle المستخرج وافتح مجلد X64. هنا، ابحث عن ملف "Appxmanifest.xml" الذي تم تعديله في القسم أعلاه. امسك مفتاح "Shift" وانقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف "AppXmanifest.xml"، واختر "Copy as Path".




16- قم بالعودة إلى نافذة PowerShell وأدخل الأمر أدناه. تأكد من استبدال FilePath باستخدام المسار الذي قمت بنسخه في الخطوة أعلاه. انقر بزر الماوس الأيمن فوق نافذة PowerShell وسيتم تضمين المسار في نهاية الأمر.


Add-AppxPackage -Register filepath




17- الآن، افتح قائمة ابدأ سوف تجد تطبيق Windows 11 Paint الجديد مثبتا على Windows 10 PC.




تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات