كيف يمكنك تحويل الصور الى ملف PDF على هاتفك الايفون

 


هل لديك صور على هاتفك الايفون أو iPad وتريد تحويلها إلى ملف PDF؟ يمكنك استخدام تطبيق الاختصارات Shortcuts المجاني المقدم من أبل لعمل ملف PDF من مجموعة من الصور تقوم باختيارها ليتم تحويلها الى ملف بصيغة PDF ولعمل ذلك اتبع الخطوات ادناه.



قبل ذلك يجب ان تعرف ان تطبيق Shortcuts هو تطبيق مقدم من Apple يتيح لك أتمتة المهام المختلفة على iPhone أو iPad. لتحويل الصور إلى ملف PDF يمكنك إنشاء اختصار مخصص في هذا التطبيق. سيستقبل هذا الاختصار صورك كمدخلات ثم يقوم بتشغيلها على شكل ملفPDF ثم يتيح لك حفظ هذا الملف في اي مكان ترغب.



كيفية انشاء ملف PDF من الصور في هاتف ايفون


قبل البدء يجب ان تقوم بتثبيت تطبيق الاختصارات Shortcuts في هاتفك ثم قم بتشغيل التطبيق.


1- اضغط على علامة "+" في اعلى التطبيق.





2- سيتم فتح شاشة اختصار جديدة انقر فوق حقل البحث "Search".





3- في حقل البحث اكتب "Select Photos" ثم اختر "Select Photos" في نتائج البحث. أنت الان تضيف هذا الإجراء حتى يقبل اختصارك الصور كمدخلات.






4- قم بتشغيل زر "Select Multiple". سيتيح لك ذلك اختيار صور متعددة لتحويلها إلى ملف PDF.




5- اضغط على حقل البحث مرة أخرى. هذه المرة، اكتب "Make PDF" وحددها في نتائج البحث. سيؤدي هذا الإجراء إلى تحويل صور الإدخال إلى ملف PDF.





6- اضغط على حقل البحث مرة ثالثة ثم اكتب "Share"، وحدد "Share" في نتائج البحث. سيسمح لك هذا الإجراء بمشاركة أو حفظ ملف PDF الناتج الخاص بك.






7- في نفس صفحة تطبيق Shortcuts، في الزاوية العلوية انقر فوق خيار الاعدادات"Settings".





8- سيتم فتح صفحة الإعدادات. هنا انقر فوق حقل الاسم "Name" وأدخل اسماً لاختصارك. ثم انقر فوق إضافة إلى الشاشة الرئيسية " Add to Home Screen" لإضافة هذا الاختصار لشاشة هاتف iPhone الخاص بك.





9- سترى الآن ايقونة الاختصار الذي قمت بعملة. هنا، اختر أيقونة و لون لاختصارك الذي سيظهر على شاشتك الرئيسية. ثم، من الركن العلوي من الشاشة، حدد "Done".




10- سيقوم تطبيق Shortcuts بفتح نافذة  لمتصفح Safari. في هذه النافذة ومن الشريط السفلي، حدد خيار "Share".






11- في صفحة "Add to Home Screen"، من الزاوية العلوية حدد "Add".






12- الان اغلق نافذة متصفح سفاري وستلاحظ انه تم اضافة الاختصار الخاص بك إلى الشاشة الرئيسية في هاتفك.






13- قم بتشغيل الاختصار الذي تم إنشاؤه حديثاً ثم قم بعدها باختيار الصور التي تريد تحويلها الى  ملف PDF ثم اضغط على "Done".







14- سيبدأ اختصارك في تحويل hgصور إلى ملف PDF. عند الانتهاء من ذلك، سيطلب منك حفظ أو مشاركة PDF الخاص بك. حدد الخيار المناسب لك.





تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات