كيفية تغيير المتصفح الافتراضي في نظام التشغيل ويندوز 11

 

بعد التحديث الى ويندوز 11 وعلى الرغم من الميزات الرائعة التي ستجدها في هذا النظام ، الا انه هناك الكثير من الاضافات والميزات السابقة قد تمت ازالتها او دمجها مع ميزات اخرى لتصبح اكثر تعقيداً.  يبدو أن القدرة على تعيين متصفح افتراضي هي واحدة من تلك الميزات التي أصبحت الآن أكثر تعقيداً مما كانت عليه في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل. ولكن لاتقلق اليك طريقة جديدة حول كيفية تغيير المتصفح الافتراضي في Windows 11.



متصفح Microsoft Edge هو متصفح الويب الافتراضي في نظام التشغيل Windows 11. الخطوة الأولى نحو تغيير المتصفح سيكون بالبداية هي تثبيت متصفح من اختيارك. هناك عدد كبير من متصفحات الطرف الثالث المتاحة على نظام التشغيل Windows، بما في ذلك Chrome، فايرفوكس، أوبرا، وغيرها الكثير.


خطوات تعيين المتصفح الافتراضي في نظام التشغيل Windows 11


1- أولاً قم بالدخول الى الإعدادات Settings (استخدام اختصار لوحة مفاتيح Windows WIN + I) والانتقال إلى علامة التبويب "Apps" من الجزء الأيمن. ثم انقر فوق "التطبيقات الافتراضية - Default apps" من الجزء الأيسر.



2- الآن، في حقل "Search Apps" أدخل اسم التطبيق، حالياً المتصفح الافتراضي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في Windows 11 هو موزيلا فايرفوكس، ولكن في حاسوبك من المحتمل أن يكون Microsoft Edge.



3- ستظهر لك قائمة بالمتصفحات التي قمت بتثبيتها في الكمبيوتر سابقاً يمكنك الاختيار فيما بينها ليكون هو متصفحك الافتراضي. كما تلاحظ تم اختيار متصفح كروم بدلاً من فايرفوكس.




4- بمجرد تغيير المتصفح الافتراضي لجميع الملحقات قم باعادة تشغيل الكمبيوتر. بعد التشغيل ستجد ان المتصفح الذي قمت باختياره هو المتصفح الافتراضي. كما تلاحظ في الصورة التالية فان جوجل Chrome الآن هو المتصفح الافتراضي لفتح كل هذه الملحقات وأنواع الملفات.




تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات