ماهي ميزة Live Text في تحديث iOS 15 وكيف يمكنك استخدامها في هاتفك الايفون وجهاز الايباد

 

في الكثير من الاحيان تصادفنا صورة نرغب باستخراج النص الموجود بداخلها، مثال ذلك عند البحث السريع عبر الإنترنت عن معلومات معينة أو رقم هاتف او نصوص تجدها موجودة في صورة، في مثل هذة الحالة كان علينا الاعتماد على تطبيقات OCR مثل Google Lens لإنجاز المهمة واستخراج النص منها. على الرغم من ان هذه التطبيقات تفي بالغرض لان ان شركة ابل قامت بجلب هذه الميزة الى نظام iOS 15 وهو بالضبط ما اطلقت علية Live Text. في هذا الموضوع سنتعرف على كيفية استخدام هذة الميزة سواء للايفون او للايباد.



كيفية استخدام ميزة Live Text في iOS 15



اولاً: استخدام ميزة Live Text من خلال كاميرة الهاتف


قامت ابل بدمج ميزة Live Text في تطبيق الكاميرا على iOS 15. لذلك، كلما صادفت شيئاً تريد البحث عنه أو نسخه أو مشاركته أو ترجمته ، يمكنك القيام بذلك بكل سهولة بواسطة كاميرا الهاتف.


1- قم بتشغيل الكاميرا على جهازك واضغط باصبعك على الكتابة التي تريد ترجمتها. بعد ذلك، ابحث عن ايقونة " Live Text " واضغط عليه.




2- سيتعرف Live Text على النص في الصورة. يمكنك بعد ذلك تحديد النص الذي تريده واستخدام الترجمة او تحديد النص ونسخة ومشاركته عبر تطبيقات اخرى.



ثانياً: استخدام النص المباشر "Live Text" في تطبيق الصور على iPhone و iPad


تعمل Live Text في تطبيق الصور بنفس القدر من السلاسة. لذا ، إذا كنت ترغب في استخراج النص من صورة ، يمكنك الحصول عليه القيام به بكل سهولة. كل ماعليك فعلة هو اتباع الخطوات التالية:


1- افتح تطبيق الصور على جهاز iPhone أو iPad. ثم انتقل إلى الصورة التي تريد استخراج نص منها.




2- الآن، اضغط على أيقونة Live Text الصغيرة في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة. سوف يتعرف Live Text على الفور على جميع النصوص المتاحه في الصورة.




3- بعد ذلك، حدد النص الذي تريد نسخه أو مشاركته أو البحث عنه أو ترجمته.





تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات