كيفية تشغيل برامج ويندوز 10 على حاسوب Mac

 

يرغب مستخدمون اجهزة Mac في تشغيل تطبيقات أو برامج Windows على اجهزتهم أو عكس ذلك يرغب مستخدمو نظام الويندوز بشتغيل برامج Mac على الكمبيوتر، و بغض النظر عن الأنظمة الأساسية التي يتم استخدامها للتطبيقات، فإن المستخدمين موجودون للاستمتاع بهذه التطبيقات وبخدماتها. هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي يمكن ان تساعدك في تشغيل برامج الويندوز على ماك اخترنا لك الافضل بينها والتي سنتعرف عليها في هذا الموضوع.



طريقة تشغيل برامج ويندوز باستخدام الـ Virtual Machines


الاجهزة الظاهرية هي عبارة عن برامج يتم تنصيب النظام بشكل كامل عليها سواء كان الويندوز او الماك بحيث يمكنك من خلال هذا الجهاز الوهمي أن تقوم بتثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 على اجهزة االماك وكذلك تثبيت البرامج كونها ستساعد على التحكم بهذا الجهاز الوهمي كأنه جهاز حقيقي بل وتفعيله بمفتاح ترخيص ويندوز 10.




طريقة تشغيل برامج ويندوز 10 على اجهزة ماك باستخدام برنامج Wine


برنامج Wine يساعدك في تشغيل برامج Windows على أجهزة الماك Mac.  بحيث يمكن تشغيلها على أنظمة تشغيل مختلفة لأجهزة الكمبيوتر. و على عكس الأجهزة الافتراضية Virtual Machines لا يطالبك برنامج Wine بالحصول على إصدار Windows مرخص بل يمكنك تثبيت اي نسخة ويندوز عليه لتشغيلها على اجهزة ماك.


 تشير المعلومات الإضافية أيضًا إلى أن Wine AppDB يساعدك في مواجهة تلك التطبيقات التي يمكن أن تكون متوافقة مع نظام التشغيل Windows 10. البرنامج متوفر بشكل مجاني ويمكن تحميلة من الرابط التالي:



رابط تحميل برنامج Wine

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات