تطبيق Google Recorder من جوجل لتسجيل الصوت على هواتف الاندرويد

 

قدمت شركة جوجل تطبيقها Google Recorder بشكل خاص على هواتفها الشهيرة Pixel وهو عبارة عن مسجل صوت غير متصل بالإنترنت يعمل ﺑﺘﻘﻨﻴﺎﺕ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﺼﻮﺕ ﻭ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﺍﻻﺻﻄﻨﺎعي للتعرف ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﻼﻡ تلقائيا و تحويل ﺍﻟﺼﻮﺕ إلى الكتابة ﺃﺛﻨﺎﺀ التحدث مع ﺍﻟﺸﺨﺺ في الوقت الفعلي.



يوفر تطبيق جوجل لتسجيل الصوت خاصية تدوين الملاحظات بسرعة فكل ما عليك فعله هو فتح التطبيق و البدء في التحدث لاستخراج ما يتم التحدث به بالوقت الفعلي بدلاً من الكتابة المتعبة وحاليا هذه الخاصية متوفرة التطبيق باللغة الإنجليزية فقط لكن بالتاكيد ستعتمد جوجل اللغة العربية والمزيد من اللغات في النسخ القادمة.



يقدم تطبيق Google Recorder خاصية ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﺃﻭ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺍﺕ في الملف الصوتي وﻓﻲ ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻳﺘﻢ ﺗﻤﻴﻴﺰ ﻣﺼﻄﻠﺢ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﻜﺎﻥ ﻓﻲ ﺷﺮﻳﻂ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ لكي ﺗﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ الضغط عليها ﻟﻼﻧﺘﻘﺎﻝ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﺟﺰﺀ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺤﺘﺎﺟﻪ بشكل مباشر.



التطبيق متوفر بشكل رسمي لهواتف جوجل على متجر جوجل بلاي ستور، لكن يمكن لبقية الهواتف ان تستخدم التطبيق بكافة الميزات لكن هنا يتعين عليك تحميل التطبيق من متاجر خارجية ويمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالي:


رابط تحميل تطبيق Google Recorder

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات